شركة روسية تستورد سلالة فيروس كورونا من أمريكيا لابتكار علاجًا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 أبريل 2020
شركة روسية تستورد سلالة فيروس كورونا من أمريكيا لابتكار علاجًا

أعلن القائمون على جمارك مدينة تومسك الروسية، وصول سلالة فيروس كورونا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن استوردتها شركة روسية ترغب في القيام بدراسات وابتكار لقاحًا للفيروس.

روسيا تستورد سلالة فيروس كورونا من أمريكا

وأشار القائمون على الجمارك، إلى إنه تم نقل سلالة الفيروس في قارورة حجمها 23x0.6 ملليتر ووزنها 88 غرامًا، بخلاف وضعها في عبوة حافظة للحرارة مملوءة بالعناصر الباردة لكون درجة الحرارة اللازمة لحفظ السلالة يجب أن تكون بين 2 و8 درجات مئوية ليصل وزن الشحنة إلى 4.5 كغ.

وكانت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، قد أشارت في تصريحات لها شهر مارس الماضي، إلى وجود سلالة الفيروس لدى بلادها؛ حيث تم تحضير 5 نماذج من اللقاح.

وسبق وأعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، ابتكار أحد الشركات المحلية في بلاده دواءًا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

 مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس

شاهد أيضاً: مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس

روسيا تبتكر علاجًا لفيروس كورونا

وأشار وزير الصحة الروسي، خلال اجتماعه مع رئيس بلاده اليوم الاثنين، إلى أن الاختبارات الخاصة بالدواء ستبدأ خلال الفترة المقبلة، قائلاً:"ربما بعد 11 أو 12 يومًا من الآن".

وأوضح وزير الصحة الروسي لبوتين أن الشركة أنتجت الدفعة الأولى منه لتكون للاختبارات الطبية بعدما تم اختبار الدواء من قبل بعض الدول المحيطة.

فيروس كورونا في روسيا

وكانت الجهات المعنية في روسيا قد أعلنت تسجيلها أعلى مُعدل إصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 منذ بداية الأزمة يوم أول أمس الأحد بـ 2186 إصابة ليرتفع عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا إلى 15770 مقابل 130 حالة وفاة.

 فيروس الكورونا: بين الأسئلة والأجوبة

شاهد أيضاً: فيروس الكورونا: بين الأسئلة والأجوبة

يُذكر أن روسيا ـ التي يقطنها 12 مليون نسمة ـ فرضت حجرًا على سكانها حتى يوم 30 أبريل الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد.

إصابة أحد موظفي مكتب بوتين بكورونا

وسبق وأن أعلن المتحدث باسم الحكومة الروسية، إصابة أحد العاملين في إدارة الرئاسة بفيروس كورونا ولكنه لم يختلط أو يتعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال فترة عمله.

 كم من الوقت يبقى كورونا حياً على الأسطح المختلفة؟

شاهد أيضاً: كم من الوقت يبقى كورونا حياً على الأسطح المختلفة؟

ومن جانبه أعلن فلاديمير بوتين عبر خطاب رسمي كون شهر أبريل الجاري عطلة مدفوع الراتب في بلاده ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة