هل حان وقت البحث عن وظيفة جديدة؟ إليك 5 علامات

في إسبانيا.. البحر يعالج مرضى كورونا

هذه الـ 4 مهن الأكثر تعرضاً لمخاطر فيروس كورونا المُستجد

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الثلاثاء، 12 مايو 2020 الثلاثاء، 12 مايو 2020
هذه الـ 4 مهن الأكثر تعرضاً لمخاطر فيروس كورونا المُستجد

مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بريطانيا أخذ البعض يُحلل أسباب حالات الوفاة وهو الأمر الذي تم ربطه بـ 4 وظائف هي الأكثر عرضة لخطر الوباء.

وأشارت التقارير التي ربطت بين المتوفيين بسبب فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، إلى أن مقدمي الخدمة الصحية سواء أطباء أو رجال إسعاف أو ممرضين وغيرها من المهن التي تتعامل مع مصابي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ليسوا الأكثر عرضة لأخطار الوباء.

ونوهت التقارير الصحفية البريطانية ذاتها، إلى أن الأربعة وظائف الأكثر خطراً على الإطلاق في بلادها كما تبيّن من تحليل وفيات فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 هي: رجال الحراسة فيتصدرون خطر المعرضون للموت بفيروس كورونا المستجد بواقع أربعة أضعاف متوسط الخطر لدى عامة الناس، كما يأتي في المرتبة الثانية السائقون العاملون في المواصلات العامة؛ حيث يصل الخطر إلى الضعف بالنسبة لسائقي الحافلات العامة.

ونوهت التقارير كذلك إلى أن العاملين في المبيعات بمحلات البقالة والسوبر ماركت يواجهون خطراً أكثر من غيرهم، ثم يأتي في المركز الرابع الطباخون.

وأوضحت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني في لندن، أن العاملين في المهن الطبية لا يواجهون خطر الوفاة بسبب فيروس كورونا أكثر من غيرهم من عامة الناس لكن في المقابل أظهرت البيانات ارتفاعاً في نسب الوفيات في أوساط العاملين في الرعاية الصحية، أي الذين يعملون في تقديم الرعاية لكبار السن، سواء في منازلهم أو في بيوت الرعاية الخاصة بالعجزة والتي يقيم فيها أعداد كبيرة من كبار السن.

فيروس كورونا في بريطانيا

وتُشير الجهات الصحية في بريطانيا إلى أن هناك 223 ألف حالة مصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها، فيما توفي قرابة 32 ألف شخص.