مصر توضح حقيقة إصابة وزيرة الصحة في بلادها بفيروس كورونا

العراق توضح حقيقة استئناف الرحلات الجوية مطلع يونيو

لقطات متنوعة من اليوم الوطني للمشي في السعودية

  • الخميس، 05 مارس 2020 الخميس، 05 مارس 2020
لقطات متنوعة من اليوم الوطني للمشي في السعودية

أطلقت وزارة الصحة المشروع الوطني للمشي في جميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية بعنوان #امش_30، وذلك بهدف نشر ثقافة المشي وتعزيز الصحة العامة ورفع نسبة الممارسين للمشي ومساعدة المصابين والمعرضين للإصابة بالأمراض المزمنة.

 

وفي تصريحات صحفية له، أكد مدير عام التسويق والتوعية بالوزارة، أنس الحميد، أن هذه المبادرة، التي تستمر في مرحلتها الأولى 4 أشهر، تشارك فيها العديد من الجامعات والمدارس وتطبيق لحساب عدد الخطوات التي يمشيها الفرد.


لقطات متنوعة من اليوم الوطني للمشي في السعودية

ولفت إلى أن فعالية السعودية تمشي تقام في اليوم الوطني للمشي الذي يصادف 5 مارس 2020 بجميع مناطق السعودية. وأشار إلى وجود العديد من الفعاليات المصاحبة بالشراكة مع جهات مختلفة، من بينها: مسابقة تحدي المشي التي تعتمد على تحديد عدد خطوات المشاركين بحيث لا تقل عن 8 آلاف خطوة يومياً، ويتم الاشتراك عن طريق تحميل التطبيق والتسجيل فيه.

وعلى الفور، تم تدشين هاشتاق #اليوم_الوطني_للمشي ليتصدر بعدها موقع تويتر في السعودية. واستخدم السعوديون الهاشتاق لمشاركة صور وفيديوهات ترصد استجابتهم للفاعلية وممارستهم للمشي.

استخدمت العديد من حسابات المدارس الهاشتاق، من بينها مدرسة ابتدائية الثغر بالخالدية التي نشرت صوراً لطلاب المدرسة بصحبة معلميهم يمارسون المشي على ممشى الواجهة البحرية بجدة، ونجحوا في اجتياز 4 آلاف خطوة.


لقطات متنوعة من اليوم الوطني للمشي في السعودية

كما نشرت ثانوية الشيخ بن باز تغريدة تفيد فيها بتنفيذ برنامج اليوم الوطني للمشي في المدرسة بمشاركة مجموعة من المعلمين بقيادة قائد المدرسة الأستاذ مقبل سعود الشمري.

واستخدمت مدارس مجد العلوم الأهلية هاشتاق #امش_30 و#اليوم_الوطني_للمشي، لنشر صور للطلاب يمارسون المشي مع المعلمين.

ونفذت المرشدة الصحية منى الصقعوب، فعالية المشي في الصالة الرياضية بمدرسة الابتدائية 30 ببريدة، كما حرصت على ذكر فوائد المشي وأهميته وكيفية المشي الصحيح في الإذاعة الصباحية.

وفي ألبوم الصور أعلاه نستعرض مجموعة من أبرز الصور التي نُشرت على تويتر احتفالاً بهذا اليوم.

 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول