طيران الرياض: الناقل الوطني الجديد في السعودية

إليكم معلومات عن الناقل الوطني الجديد في السعودية طيران الرياض

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
طيران الرياض: الناقل الوطني الجديد في السعودية

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض، والتي ستكون الناقل الجوي الوطني الجديد.

إليكم معلومات عن الناقل الوطني الجديد في السعودية طيران الرياض

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن شركة طيران الرياض ستكون مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وبالتالي فإن قدرات الصندوق المالية، وخبراته الاستثمارية، ستساهم في تمكين الشركة من التوسع في عملياتها التشغيلية، بما يدعم خططها المستقبلية لتكون شركة وطنية رائدة وعالمية في قطاع الطيران.

وأشارت إلى أن شركة طيران الرياض تهدف إلى إطلاق رحلات تصل إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم، بحلول عام 2030، لافتة إلى أنها ستسعى إلى إثراء تجربة المسافرين، وتقديم مستويات استثنائية من الخدمات المتكاملة، والتي ستكون ممزوجة بطابع الضيافة السعودي الأصيل.

ونوهت التقارير إلى أن إطلاق شركة طيران الرياض، سيساهم أيضاً في إتاحة المزيد من الفرص للسياح والزائرين من جميع أنحاء العالم، من أجل الوصول إلى أجمل المواقع السياحية والطبيعية في السعودية، لتشكل حقبة جديدة في مجال السفر والطيران.

وأوضحت أن ذلك سيتم من خلال زيادة خيارات النقل الجوي تزامناً مع زيادة أعداد المسافرين من المملكة وإليها، إلى جانب رفع الطاقة الاستيعابية لخدمات النقل والشحن والخدمات اللوجستية الاستراتيجية، وهو الأمر الذي سيساهم في جذب حركة المسافرين الدوليين، وكذلك الربط بين مختلف قارات العالم.