هل تصدق؟ الرجال أيضاً يصابون بمرض سرطان الثدي: تعرف على أعراضه!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2017
هل تصدق؟ الرجال أيضاً يصابون بمرض سرطان الثدي: تعرف على أعراضه!

توصلت دراسة حديثة إلى أن مرض سرطان الثدي لا يقتصر فقط على النساء، بل إنه يصيب الرجال أيضاً، مؤكدة أن الأمر نادر الحدوث، ولكنه يحدث فعلياً.

مفاجأة لن تصدقها: الأذكياء معرضون للإصابة بهذه الأمراض الكارثية

وقالت الدراسة، التي أجريت في أيرلندا: ثبت أن هناك 10 رجال يصابون بهذا المرض من التعداد السكاني كل عام، ونصحت، بعد اكتشاف رجل أيرلندي في الـ70 من عمره إصابته بهذا المرض وأجرى دراسة دقيقة لإزالته، نصحت الرجال بضرورة إجراء فحوصات دورية بخصوص هذه المنطقة؛ إذ إن الرجال يحملون أنسجة الثدي خلف حلماتهم مما يعني إمكانية إصابتهم بسرطان الثدي.

وحدد الباحثون مجموعة من العلامات التي تدل على إصابة الرجل بسرطان الثدي، أبرزها تغير في شكل الحلمة إلى حلمة مقلوبة، أو وجود ورم في أي مكان داخل أنسجة الثدي، وأيضاً خروج إفرازات من حلمة الثدي، إلى جانب ظهور قرح أو روم في هذه المنطقة.

«موفمبر» دليلك لكل ما تحتاج معرفته عن سرطان البروستاتا والخصيتين

وقد تزامنت الدراسة مع اقتراب شهر نوفمبر، الذي خُصِّص للتوعية بالأمراض التي تصيب الرجل، خصوصاً السرطانات التي تصيبه، والتي كانت السبب في تدشين حركة "موفمبر" (Movember Movement)، التي بدأت نشاطها لأول مرة في جنوب أستراليا عام 2003، التي تحث الرجال على إجراء الفحوصات الطبية الدورية لتجنب الإصابة بهذا المرض الفتاك.