نجل الفنان محمد ثروت يُصاب بمرض نادر... ووالده: ابني يتألم جدًا

يصاب بهذا المرض شخص من بين مليون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
نجل الفنان محمد ثروت يُصاب بمرض نادر... ووالده: ابني يتألم جدًا

تعرض نجل الفنان والمطرب المصري محمد ثروت، المخرج أحمد ثروت، لمرض نادر يصيب شخصًا واحدًا من مليون، وهو مرض مناعي نادر اسمه "متلازمة ميلر فيشر".

وفي مداخلة هاتفية مع قناة DMC كشف الفنان محمد ثروت تفاصيل الحالة الصحية لنجله، حيث قال إن حالته ليست مستقرة، وأكد أن المرض الذي أصيب به لا تتعدى نسبة المصابين به الواحد في المليون.

وقال الفنان محمد ثروت أن هذه المتلازمة نادرة جدًا وتصيب الجهاز العصبي، ويحتاج إلى خطوات معينة لمتابعة العلاج، وأضاف أن ابن يتعرض لألم شديد، وأكد أن الأطباء يبذلون ما في وسعهم لعلاجه.

وفي المداخلة الهاتفية أكد الفنان محمد ثروت أن ابنه كان بحالة جيدة ولم يكن هناك أي مؤشر على حالته، وإنما يواصل حياته بشكل طبيعي ويحاول إسعاد الناس، وقال إن ابنه هو سبب إعادته للغناء وقدم معه عدة أغنيات.

نقيب الموسيقيين يطمئن على نجل محمد ثروت

نشر الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين بيانًا صحفيا ناشد فيه المجتمع الموسيقي ومحبي الفنان محمد ثروت بالدعاء لنجله الكبير أحمد، وأوضح الفنان تطورات علاج المخرج أحمد ثروت.

وقد كتب المخرج أحمد ثروت على صفحته على فيسبوك تفاصيل حالته الصحية، حيث قال إنه بعد أن عرف بمرضه اكتشف حقيقة الحياة، وأدرك النعم التي كان ينعم بها، وتحول المال إلى ورق ملون وأدرك أن النفس أغلى عملة.

وكتب أحمد ثروت أنه اكتشف إصابته بمرض مناعي نادر في الجهاز العصبي بعد أسبوع من الفحوصات، وهي متلازمة ميلر فيشر التي تهاجم الجسد وتمنعه من الحركة التامة، وقال: "يشاء الله أن يتم إنقاذي في الوقت المناسب بفريق طبي مميز للسيطرة على انتشار المرض".

واعتبر المخرج أحمد ثروت أن ما حدث له هو اختبار محبة من الله لاستشعار النعم التي هو فيها، وقال: "هو دعوة للحمد ودعوة للرضا، وإدراك حكمة أن كل ما هو دون الله دون".

واختتم حديثه قائلًا: "كلي طاقة إيجابية وحامد الله في كل خطوة، وجاء الوقت الذي أشكركم فيه على مشاعر الحب، وأشكر كل من زارني واتصل للاطمئنان علي".

ما هي متلازمة ميلر فيشر؟

متلازمة ميلر فيشر هو مرض مناعي غير معد يصيب الجهاز العصبي وهي متلازمة ونادرة تصيب حوالي شخص إلى شخصين لكل مليون شخص في العالم، وتميل أعراض هذه المتلازمة إلى الظهور فجأة وتتطور على مدى بضعة أيام.

تبدأ الأعراض المتلازمة بعد 10 أيام من الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية، وتشمل الأعراض تغييرات في طريقة المشي، ازدواج الرؤية، شلل الوجه، ومشاكل في حركات العين، وفقدان السيطرة على أوتار الكاحل أو الركبة أو الذراع.

كما يصاب المريض بمشاكل في البلغ وضعف اللسان وضعف عضلات الساقين والذراعين، ويتم التشخيص من خلال إجراء مجموعة من الاختبارات وتقييم الأعراض لدى لمريض.

مع الأسف لا يوجد علاج لهذه المتلازمة، ولكن يمكن لبعض العلاجات أن توقف الجهاز المناعي عن مهاجمة الأعصاب السليمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة