هل تصدق؟ اللحوم وجبة إفطار صحية مثالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2016
هل تصدق؟ اللحوم وجبة إفطار صحية مثالية

درج العرف على أن يكون الإفطار مكونا من أطعمة تقليدية كالجبن والفول والبطاطس، في ظل عدم استساغة كثيرون لتناول الأطعمة الدسمة كاللحوم في هذه الوجبة المهمة للغاية.

والغريب أن آخر الأبحاث العلمية تقول عكس ذلك وتؤكد على ضرورة إدخال اللحوم إلى وجبة الفطور.

وعلى الرغم من أن اللحوم والأسماك تعتبر إحدى الخيارات المفضلة لوجبة العشاء، ولكن يجب إدخالها ضمن قائمة وجبات الإفطار المثالية حالما كنت ترغب بالحفاظ على جسم سليم ورشيق.

وقال جريج من مركز «Cornthwaite» الصحي ومقره لندن: "إن تناول اللحوم عند الصباح يوفر لنا نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية، مع انخفاض في نسبة الكربوهيدرات، الأمر الذي يسهم في منع خلق الدهون في الجسم".

وأضاف "ينبغي أن تغذي وجبة الإفطار جسدك بالبروتينات والدهون الأساسية للبدء بعملية التمثيل الغذائي وكذلك تحقيق التوازن في مستويات السكر في الدم".

وتابع "الخيار الأول الذي يجب إدراجه ضمن وجبة الفطور، هو لحم البقر المفروم أو شرائح اللحم، للمحافظة على رشاقة الجسد من خلال الحصول على الدهون الأساسية والبروتينات اللازمة لصحة جسم الإنسان، أما الخيار الآخر فهو الأسماك الغنية بالبروتين والأحماض الدهنية «أوميجا 3» وفيتامينات «A ,B1,B6»، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد".

وأوضح أن أطباق اللحوم والأسماك هذه تعتبر خيارات جيدة لأولئك الذين يرغبون في إنقاص وزنهم والتخلص من الكربوهيدرات الزائدة، حيث يكتسب الجسم طاقة كبيرة عند الصباح بدلا من اكتساب الدهون وتخزينها.