هل يؤثر تحديث البيانات في حساب المواطن على الدعم؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أغسطس 2020
هل يؤثر تحديث البيانات في حساب المواطن على الدعم؟
مقالات ذات صلة
حساب المواطن: رابط وطريقة الاستعلام عن صرف دعم الدفعة 34 برقم الهوية
بنك التنمية الاجتماعية: تفاصيل رفع الحد الأعلى لراتب المقترض
السعودية: شروط الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي للشباب

أوضح برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية ما إذا كان تحديث البيانات يؤثر على استحقاق الدعم أم لا، وذلك رداً على تساؤل أحد المواطنين: "هل تعديل البيانات الآن يؤثر على الاستحقاق في دفعة أغسطس؟"

حساب المواطن: تحديث البيانات لا يؤثر على الدعم ولكن بشرط

وأجاب الحساب عبر حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن، عبر موقع تويتر أن أن تحديث البيانات لا يؤثر على استحقاق الدعم، بشرط أن يكون المستفيد مؤهلاً ومستحقاً.

ولفت البرنامج إلى أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق، يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية، عبر هذا الرابط.

تفاصيل الدفعة رقم 33 من حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن مؤخراً صدور نتائج الأهلية للدفعة رقم 33 لشهر أغسطس 2020.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم اليوم الإثنين إيداع أكثر من 1.8 مليار ريال في حسابات المستفيدين من برنامج الدعم المكتملة طلباتهم.

وأشارت إلى أن عدد المستفيدين المستوفين معايير الاستحقاق في هذه الدفعو بلغ 10.7 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 16.5 مليون ريال، ليصل إجالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إطلاقه أكثر من 78.6 مليار ريال، من بينها 537 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن أن 78% من المستفيدين قد حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، مشيراً إلى أن متوسط دعم الأسرة الواحدة بلغ 977 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، مشكلين ما نسبته 95% من إجمالي المستفيدين.

ولفت إلى أن عدد التابعين بلغ أكثر من 8.4 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين معايير الاستحقاق أكثر من 121 ألف مستفيد، مشكلين ما نسبته 5% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأضاف أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92%، فيما بلغت نسبة ربات الأسر 8%، كما بلغت نسبة الإناث المستقلات 32%، بينما شكل الذكور المستقلون نسبة 68%.

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم البرنامج أن 86% من إجمالي المستقلين قد حصلوا على الاستحقاق الكامل، بينما حصل 14% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.