برنامج دعم المواطن يكشف آخر تحديثات ضوابطه

بعد توجيهات ملكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أكتوبر 2023
برنامج دعم المواطن يكشف آخر تحديثات ضوابطه

كشف برنامج حساب المواطن أنه، أنه بناءً على التوجيه الملكي الكريم، سيستمر في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج وفتح التسجيل للمستحقين.

وتمكن برنامج حساب المواطن من تطوير وتعديل ضوابطه لتعزيز كفاءة الدعم وضمان وصوله إلى الفئات الأكثر استحقاقًا، وذلك وفقًا لاستراتيجيته الاستراتيجية.

وأوضح البرنامج أنه بعد مراجعة شاملة لضوابطه وموافقة لجنة برنامج حساب المواطن، تمت إضافة معايير جديدة لتحسين كفاءة الدعم وضمان توجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا. ستُطبق هذه التعديلات اعتبارًا من شهر أكتوبر 2023 وتشمل الآتي: تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج ليشمل الأسر المكونة من ستة أشخاص (رب الأسرة وتابعين فوق سن 18 عامًا وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا).

وتم تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم ليكون إجمالي دخل المستفيد وأسرته لا يتجاوز 20 ألف ريال، وتم تعديل حد التناقص وفقًا لذلك. يمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم بدقة.

وتهدف هذه التعديلات إلى ضمان وصول الدعم إلى المستحقين وتحقيق أهداف البرنامج في حماية الأسر السعودية وتخفيف الأعباء عنهم وتحسين معيشتهم في ظل التغيرات الاقتصادية العالمية المتغيرة.

ويجب الإشارة إلى أن إجمالي المبالغ التي تم صرفها للمستفيدين منذ بداية البرنامج حتى الدفعة الأخيرة في سبتمبر 2023 بلغت 175 مليار ريال، ويتجاوز عدد المستفيدين الرئيسيين والمرافقين حتى الآن 11.3 مليون شخص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة