هل يجب أن تطلب ترقية خلال جائحة فيروس كورونا؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مايو 2020
هل يجب أن تطلب ترقية خلال جائحة فيروس كورونا؟
مقالات ذات صلة
لإنتاجة أكثر: 3 طرق لدعم الآباء العاملين عن بٌعد
عملك في الطابق العلوي؟ إليك كيفية تجنب الإصابة بكورونا في المصعد
7 طرق للحصول على وظيفة من خلال معارض التوظيف الافتراضية

لقد تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في حدوث حالات غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم. من المدرسة إلى التمرين إلى العمل، انتقلت معظم حياتنا عبر الإنترنت.

في جميع أنحاء العالم، يعمل معظم المتخصصين عن بعد لمدة شهرين تقريباً نتيجة لأوامر البقاء في المنزل. عندما تصبح اجتماعات الفيديو هي الوضع الطبيعي الجديد، يُترك المحترفون يتساءلون عما إذا كانت جميع الأشياء ستستمر كالمعتاد وأشياء مثل الزيادات والترقيات.

لذا هل يجب أن تطلب ترقية خلال جائحة الفيروس التاجي؟ تعتمد الإجابة على هذا السؤال- مثل معظم النصائح المهنية- على وضعك المحدد، لكن هناك بعض الخطوات لمعرفة ذلك، يمكنك أن تقرأ السطور التالية:

الخطوات الخمس لطلب الترقية:

اعرف حقوقك. عندما تطلب ترقية أو زيادة في شركة، من الجيد أن تفهم حقوقك في تلك المؤسسة. هل أنت حتى في وضع يسمح لك بطلب ترقية الآن؟ لذا يوصي بطرح خمسة أسئلة للإجابة على هذا السؤال:
1. ما هي قيمتك؟
2. هل قمت بتقييم مكانك من حيث السمعة في الشركة؟
3. هل تعتبر موظفاً قيماً؟
4. هل أنت معروف بالصفات التي توليها الشركة حقاً أولوية عالية وقيمة عالية؟
5. هل هناك بقع عمياء قد لا تعرف عنها؟

البناء والإصلاح لطلب الترقية:

افهم ما إذا كانت هناك علاقات تحتاج إلى بنائها أو إصلاحها. الخطوة الثانية في طلب الترقية هي تقييم ما إذا كانت هناك علاقات عمل تحتاج إلى بناء أو إصلاح من أجل إعدادك للنجاح. نحن نعلم أن الشركات تستأجر المهارات، لكن العلاقات لا تزال مهمة، حيث نعتقد أنه لأننا عملنا هنا، يعرفنا الناس ويقدروننا، لكن لا ندرك أن هناك بعض النقاط العمياء من حيث العلاقات لابد أن نضعها في الاعتبار.

أنت لا ترى زملائك في العمل كل يوم:

لذلك من المهم أكثر من أي وقت مضى الوصول إلى تلك العلاقات الرئيسية وتقويتها. سيكون لديك فقط مقدار محدود من الوقت والفرصة للدفاع عن نفسك، لذا فإن قيام أشخاص آخرين سيكون أكثر أهمية في هذه الأوقات؛ لمساعدتك على الخطوات التالية.

كن واضحاً بشأن أهدافك وقيمك:

كثيراً ما نفترض أن الناس يعرفون ما نحن متحمسون بشأنه وما نحن جيدون فيه وما نلتزم به، لكن الجميع مشتتون في الوقت الحالي. من أجل تقديم سبب لماذا يجب ترقيتك، بالنظر إلى مكان الدولة، كن واضحاً حقاً بشأن ما تمثله وما يمكنك تقديمه وكيف يساوي ذلك القيمة للشركة والفريق.

جهز البيانات:

إذا كانت الشركة تتجه نحو التدهور، أو بدأت في تسريح الأشخاص  فتأكد من أن لديك معلومات تدعم سبب حصولك على عرض ترويجي الآن وسبب كونك مرشحاً جيداً للترقية أو الاستمرار في العمل. جانب آخر مهم الآن هو التفكير والتحدث على المدى الطويل، على الرغم من أن الشركات اليوم تسأل نفسها عن كيفية تجاوز الثلاثين يوماً القادمة، فإنها تتطلع أيضاً إلى اليوم الذي تبدو فيه الأمور وكأنها نوع من الأمور العادية. إذا أدلى الرئيس التنفيذي الخاص بك أو أي قيادة ببيانات حول مستقبل الشركة، فيجب عليك العمل على تقديم حجة حول كيفية دعم ترويجك لتلك الرسالة.

أجرِ المحادثة:

الخطوة الأخيرة هي أن تسأل، ضع في اعتبارك أن مديرك لا يفكر فيك بقدر ما تفكر فيه، لذا عليك أن تجعل السؤال بطريقة ذكية وأن تفهم ما هي الأصول، العلاقات القائمة، كذلك توضح لرئيسك مهام عملك وخططك، أنت تروج لنفسك أكثر من أي شيء.