عالم فيروسات يتوقع انتهاء جائحة كورونا خلال أشهر

عالم فيروسات: ليس من المستبعد الإعلان عن نهاية جائحة كورونا قبل نهاية 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
عالم فيروسات يتوقع انتهاء جائحة كورونا خلال أشهر

لا يزال العالم يعاني من جائحة فيروس كورونا المستجد، بعد أكثر من عامين من ظهورها، فهل يمكن أن نشهد نهايتها قريباً؟ يبدو أن هذا قد يكون ممكناً.

عالم فيروسات: ليس من المستبعد الإعلان عن نهاية جائحة كورونا قبل نهاية 2022

حيث كشف عالم الفيروسات الروسي أناتولي ألتشتاين، كبير الباحثين في مركز غاماليا لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أنه ليس من المستبعد الإعلان عن نهاية جائحة كورونا قبل نهاية العام الجاري.

ونقلت تقارير طبية تصريحات منسوبة إلى ألتشتاين، الذي قال إنه في رأيه، فمن الأفضل أن يتم تأجيل الإعلان عن انتهاء الجائحة بضعة أشهر.

وتابع قائلاً إنه يجب حتى بعد الإعلان عن انتهاء جائحة كورونا، إبقاء بعض القيود والتدابير الوقائية سارية المفعول، مثل التطعيم والمسافة الاجتماعية، بالإضافة إلى استخدام الكمامات في أماكن التجمعات العامة.

وأضاف عالم الفيروسات الروسي إنه في المستقبل القريب، فإن العامل المناعي سيلعب دوراً مهماً للغاية في مسار الجائحة، موضحاً أنه في الوقت الحالي، لا يمكن القول إن البشرية غير محصنة بالكامل ضد الوباء، لذلك فإنه سيستمر.

واختتم تصريحاته بقوله إنه يمكن القول أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاض الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وكذلك انخفاض الوفيات الناجمة عنه.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة في أواخر شهر ديسمبر من عام 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها في دول العالم، وهو الأمر الذي جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي، وذلك في شهر مارس من عام 2020.

ووفقاً لآخر الإحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بمرض كوفيد- 19 حتى الآن أكثر من 620 مليوناً و389 آلاف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 600 مليوناً و599 آلاف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 6 ملايين و540 ألف شخص.

ومن الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل:: الحمى، السعال، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق، ألم الحلق، الصداع، الإسهال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة