همة حتى القمة: سر شعار اليوم الوطني السعودي الـ 90

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020
همة حتى القمة: سر شعار اليوم الوطني السعودي الـ 90

تحتفل المملكة العربية السعودية يوم 23 سبتمبر الجاري باليوم الوطني السعودي الـ 90، والذي يأتي هذا العام حاملاً شعار "همة حتى القمة"، وهو نفس الشعار الذي حمله اليوم الوطني في العام الماضي.

وبهذه المناسبة، قام رئيس هيئة الترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، بإطلاق الهوية أو الشعار الخاص باليوم الوطني الـ 90 للملكة، والذي يعتبر امتداداً للتصميم الذي تم إطلاقه العام الماضي في احتفال اليوم الوطني السعودي الـ 89.

شعار اليوم الوطني السعودي الـ 90

وتم استلهام شعار اليوم الوطني السعودي "همة حتى القمة" من مقولة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال إحدى جلسات مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، والتي أقيمت خلال عام 2018.

وقد امتدح الأمير محمد بن سلمان المواطنين السعوديين خلال هذه الجلسة، بقوله: "همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض".

وجسدت هذه الجملة متانة العلاقة بين القيادة والشعب، بالإضافة إلى مدى تقدير وثقة القيادة في همم وقدرات الشعب للنهوض بالوطن وتحقيق رؤية 2030.

وذكرت تقارير محلية أن تشبيه الأمير محمد بن سلمان لهمم السعوديين بجبل طويق، حيث يرمز هذا الجبل للقوة والصلابة، كما أنه يعتبر من أهم مواقع المشاريع السياحية الترفيهية الجاري تنفيذها في إطار رؤية 2030، وهو مشروع القدية، الذي وضع حجر أساسه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز في أبريل 2018، حيث من المقرر إطلاق مرحلته الأولى خلال عام 2022.

إطلاق الهوية الخاصة باليوم الوطني السعودي الـ 90

كما لفتت التقارير إلى أن الهوية الخاصة باليوم الوطني السعودي تهدف إلى توحيد قلوب سكان المملكة، مشيرة إلى أنه سيتم استخدامها في مجموعة كبيرة من التطبيقات سواء لدى الجهات الحكومية أو الخاصة، في داخل السعودية وخارجها.

وقد دعا تركي آل الشيخ جميع الجهات إلى استخدام وتوحيد الهوية الخاصة باليوم الوطني الـ 90، عبر إدراج الهوية في مختلف التطبيقات المستخدمة في الاحتفاء بهذه المناسبة.

اليوم الوطني السعودي الـ 90

جدير بالذكر أنه في العام الجاري، يوافق اليوم الوطني السعودي الـ 90 يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م، 6 صفر 1442 هـ.