اليوم الوطني السعودي الـ 90: مراحل ابتكار الشعار وموعد الإجازة الرسمية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020
اليوم الوطني السعودي الـ 90: مراحل ابتكار الشعار وموعد الإجازة الرسمية
مقالات ذات صلة
بريد الإمارات يوثق مشروع مسبار الأمل بطوابع تذكارية
"روح الاتحاد"تجمع الإماراتيين في اليوم الوطني الـ49
حملات شعبية في السعودية لـ مقاطعة المنتجات التركية

تحتفل المملكة العربية السعودية في شهر سبتمبر من كل عام بـ اليوم الوطني السعودي، الذي يعود إلى المرسوم الملكي الصادر عن الملك عبدالعزيز، الذي يحمل رقم 2716، بتاريخ 17 جمادى الأولى لعام 1351 هـ. ويقضي هذا المرسوم بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

موعد اليوم الوطني السعودي:

ويحتفل المواطنون السعوديون بـ اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، حيث احتفل بهذا اليوم لأول مرة في يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ، الموافق يوم 23 سبتمبر لعام 1932م. وبهذا يحل عام 2020 العام الـ 90 لـ اليوم الوطني السعودي، الذي ينتظره المواطنين من كل عام.

شعار اليوم الوطني السعودي 90

شعار اليوم الوطني السعودي:

وتواصل المملكة العربية السعودية احتفالها بـ اليوم الوطني السعودي تحت شعار همة حتى القمة، الذي صمم استلهاماً بمقولة الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، "همة السعوديين مثل جبل طويق". ومن هنا تم اختيار شعار همة حتى القمة؛ ليسلط الضوء على الوحدة الوطنية، التي ساعدت على التقدم الحضاري بمشاركة قيادة قوية حققت وحدة أكثر تكاملاً وترابطاً في شتى المجالات.

همة حتى القمة: ما يعني؟

هوية المملكة العربية السعودية تعكس تاريخاً متميزاً يتطلع المستقبل، من خلال:

  • المظهر: العراقة والتراث التاريخي.
  • الفكر: الوحدة الوطنية والتجدد والطموح.
  • اللغة: العزة والمؤازرة.

مراحل ابتكار شعار اليوم الوطني السعودي:

بدأ تصميم شعار اليوم الوطني السعودي من مقولة الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، من هنا كان الاستلهام، الذي وصل إلى كلمة همة حتى القمة بمعنى الهدف، ثم مسار الهدف، اختيار جبل طويق، ليتم مزج العبارة مع الشكل ثم دمج اليوم الوطني السعودي 90، ليتم تكوين الشكل النهائي.

مراحل ابتكار شعار اليوم الوطني السعودي

إجازة اليوم الوطني السعودي 2020:

ويواصل المواطنون البحث عن مواعيد إجازة اليوم الوطني السعودي 2020 ومن ثم أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، مواعيد إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاعين الخاص والعام، حيث إن يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 6 صفر 1442، 23 سبتمبر 2020، سيكون إجازة رسمية للقطاع الخاص والقطاع غير ربحي، وفقاً للمادة 24 من اللائحة التنفيذية للنظام العام.

ووفق صحيفة عكاظ، أشارت الوزارة إلى أن: "يومي الأربعاء والخميس الموافق لتاريخ 6 - 7 صفر 1442 إجازة رسمية وذلك وفقًا للفقرة ب من المادة 127 والمادة 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية".