الموارد البشرية: إجازة 3 أيام بمناسبة اليوم الوطني

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 سبتمبر 2021
الموارد البشرية: إجازة 3 أيام بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن أن القطاع العام والخاص وغير الربحي في سيشهدوا الأسبوع المُقبل، إجازة أسبوعية لمُدّة 3 أيام، بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعودية يوم الخميس 23 سبتمبر الجاري.

وفقاً لما أعلنه سعد آل حماد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، سيكون يوم الخميس 23 سبتمبر الجاري الموافق 16 صفر 1443، إجازة لجميع القطاعات، وفقاً للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، ووفقا للفقرة (ب) من المادة 127 والمادة 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

يبحث الآلاف من موظفي القطاع العام والخاص بالمملكة العربية السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2021 والذي يحمل رقم 91؛ حيث إنه من المُقرر أن يتم منح كل العاملين بالدولة إجازة مدفوعة الأجر؛ ليقضوا هذا اليوم مع أفراد عائلاتهم.

ونظراً إلى أن هذا اليوم من العام الجاري سوف يوافق يوم الخميس؛ فإن الإجازة سوف تكون يوم الخميس 23-9-2021، مع ضم إجازتي الجمعة والسبت باعتبارهما إجازة عمل رسمية أسبوعية، على أن يعود الموظفون إلى العمل مرة أخرى بعد إجازة العيد الوطني السعودي وكذلك الطلاب إلى المدارس أيضاً، وذلك يوم الأحد الموافق (26-9-2021م) والموافق 19-2-1443هـ

 شعار اليوم الوطني السعودي الـ91 وفعالياته

يحمل اليوم الوطني السعودي الـ 91 شعار "هي لنا دار"، المستلهم من ثقافة وروح المشروعات الضخمة التي أعلنتها السعودية ضمن رؤية المملكة 2030. وهي رؤية تحظي باهتمام وتقدير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ويقودها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث تنطلق العديد من المشروعات الضخمة تحت رعايتهم ودعمهم ومنها مبادرة السعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، والقمر الصناعي شاهين سات، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية.

خلال إحياء اليوم الوطني، ستقوم منصة "عيشها" بالإعلان عن الفعاليات الخاصة باليوم، التي تتضمن إقامة العروض الشعبية، والبرامج الترفيهية في جميع أنحاء البلاد. ويمكن الاطلاع أكثر على الفعاليات التي سيتم اعتمادها من خلال الرابط التالي:  https://enjoy.sa/ar/#.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الـ91

ومن أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 91:

  • تزيين الساحات والشوارع والطرق والجامعات والمدارس والدوائر العامة والخاصة والسيارات والمركبات في البلاد بالعلم السعودي.
  • إطلاق ألعابٍ نارية في كل مكانٍ من أرجاء الوطن.
  • القيام باستعراضات جوية بالطائرات الحربية في سماء البلاد.
  • تنظيم احتفالات فنية، يحييها فنانون من جميع أنحاء العالم.
  • رفع شعار اليوم الوطني في كل مكان داخل السعودية وفي مواقع التواصل الاجتماعي.
  • إبراز رسومات اليوم الوطني السعودي عبر إقامة المعارض الوطنية.
  • ارتداء الأطفال والكبار ملابس تحمل ألوان العلم السعودي، الأبيض والأخضر، وشعار السعودية، وشعار اليوم الوطني.
  • تشغيل الأناشيد والقصائد الوطنية في كل مكان.
  • إقامة المسابقات الترفيهية والتثقيفية المتعلقة باليوم الوطني.
  • إعداد البحوث التي تتناول ذكرى هذه المناسبة بالتفصيل، وإقامة الندوات الثقافية.

اليوم الوطني السعودي

في يوم 23 سبتمبر عام 1932م/ 1351هـ تم تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، حيث تمكَّن من ضم نجد والحجاز وملحقاتها تحت رايته. أصدر الملك عبد العزيز في 23 سبتمبر 1932م، مرسوماً ملكياً بإطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" على البلاد.

يتميز إحياء هذا اليوم خاصة في العاصمة الرياض، بتنظيم الكثير من الفعاليات والاحتفالات، التي  يسودها اللونان الأخضر والأبيض، وهي ألوان العلم السعودي.