وفاة الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان

  • تاريخ النشر: السبت، 12 نوفمبر 2016
وفاة الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان

توفي الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود، الأخ الشقيق للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، صباح السبت، عن عمر يناهز 84 عاماً.

وجاء في بيان للديوان الملكي السعودي:  "انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح هذا اليوم السبت 12 / 2 / 1438هـ صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد العزيز آل سعود، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ومن المقرر أن يقام العزاء في وفاة المغفور له في قصر خادم الحرمين الشريفين بمدينة الرياض بعد صلاة المغرب ولمدة ثلاثة أيام.

الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود من مواليد 1932م، شغل مناصب عدة بينها نائب وزير الدفاع والطيران السعودي السابق، وهو الابن الحادي والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز الذكور من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري.

وكان الأمير تركي أحد أبناء مؤسس المملكة المتنفذين الذين يطلق عليهم اسم "السيدريون السبعة" في إشارة إلى سبعة من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود من زوجته حصة بنت أحمد السديري الذين شغلوا مناصب هامة في الدولة السعودية على مدى عقود.

وانتقل الأمير تركي للعيش في مصر في أواخر السبعينيات من القرن الماضي على خلفية خلاف عائلي بسبب زواجه الثاني، وفي عام 2010 قرر العودة إلى الرياض والاستقرار فيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة