استطلاع القيادي: الملك سلمان بن عبد العزيز شخصية العام 2016

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
استطلاع القيادي: الملك سلمان بن عبد العزيز شخصية العام 2016

تصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قائمة استطلاع شخصية العام 2016 من بين زعماء العالم، وحصل الملك سلمان على أصوات 29% من المشاركين في الاستطلاع بفارق 17% من الأصوات عن المركز الثاني الذي احتله الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، الذي حصل على 12% من الأصوات.

واحتل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المركز الثالث حيث حصل على 9% من الأصوات، تلاه العاهل المغربي الملك محمد السادس والذي حصل على نسبة أصوات 7%.

وجاء في المركز الخامس الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن والرئيس السوري بشار الأسد بحصولهما على نسبة أصوات 6%، بينما جاء في المركز السادس بالتساوي ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بحصولهم على نسبة أصوات 5% من المشاركين في الاستطلاع.

وفي المركز السابع جاء قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر والرئيس اللبناني ميشال عون بحصولهما على نسبة أصوات 2%، بينما احتل المرتبة الثامنة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وزعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر بحصولهم جميعاً على نسبة 0.8% من إجمالي الأصوات.

واللافت للنظر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني لم يحصل على أي صوت خلال الاستطلاع.

للمشاركة في الاستطلاع اضغط هنا