وفاة الطبيب الذي دق ناقوس الخطر بـ "كورونا الجديد"

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 فبراير 2020
وفاة الطبيب الذي دق ناقوس الخطر بـ "كورونا الجديد"
مقالات ذات صلة
وفاة مدير مستشفى ووهان بفيروس كورونا: هذه تفاصيل لحظاته الأخيرة
الصين تحقق في وفاة الطبيب الذي اكتشف فيروس كورونا الجديد
شاهد: إصابة امرأة بـ 500 ثقب في قرنية عينها بسبب هاتفها المحمول

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، الخميس، وفاة الطبيب الصيني لي وين ليانغ، الذي اكتشف مرض كورونا قبل انتشاره بشكل كبير. 

وأوضحت المنظمة، في مؤتمر صحفي، عقد مساء اليوم، أن الطبيب البالغ من العمر 34 عاماً، توفي إثر إصابته بالفيروس القاتل، الذي كان أول المحذرين منه.

عمل ليانغ  طبيباً للعيون في مستشفى ووهان المركزي، حيث شارك مخاوفة عبر دردشة خاصة مع الأطباء في المستشفى وخريجي كلية الطب، في ديسمبر الماضي، بعد أن أظهر عدة مرضى أعراض مشابهة لمرض السارس. 

وفاة الطبيب الذي دق ناقوس الخطر بـ "كورونا الجديد"

ووفق ما نقله موقع "سبوتنيك" الإلكتروني، بدأت تظهر عليه أعراض الإصابة من السعال، الحمى، بعد فترة وجيزة من هذه الدردشة، حيث دخل المستشفى في 30 يناير لعام 2020، حيث تبين إصابته بفيروس كورونا الجديد. 

وانتشر خبر وفاة الطبيب الصيني وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، اليوم، الخميس، تحت عنوان "الطبيب الذي دق ناقوس الخطر". 

وفاة الطبيب الذي دق ناقوس الخطر بـ "كورونا الجديد"

وكانت كشفت المنظمة، خلال المؤتمر أيضاً، دعمها لاختبارات في 7 آلاف مختبر حول العالم؛ بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا الجديد، الذي يهدد العالم، بعدما ظهر لأول مرة في الصين وأصاب عشرات الآلاف وأودى بحياة المئات.

وأشارت المنظمة إلى أن يوم أمس، الأربعاء، كان أول يوم ينخفض فيه عدد الإصابات الجديدة في الصين، مؤكدة أنه من المبكر الإعلان عن بلوغ وتيرة تفشي الفيروس إلى الذروة.

يذكر أن وفق الإحصائيات الرسمية من قبل سُلطات الصحة الصينية ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا، داخل الصين، اليوم الخميس، إلى 563 والمصابين إلى 28018 ألف حالة.