مواقع الترجمة الأكثر دقة على الإنترنت

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 28 فبراير 2022
مواقع الترجمة الأكثر دقة على الإنترنت

كثير من مُستخدمي الإنترنت قد يعتمد على المواقع الإلكترونية للترجمة لقراءة وفهم المواد أو الأخبار أو المقالات المُنشورة على الويب بلغات أخرى، ما بين ترجمة كلمة أو جملة أو فقرة أو مقال تتعدد الأغراض وتختلف الأهداف التي تُحرك المُستخدمين. إذا كُنت تحتاج إلى الترجمة أثناء استخدامك لشبكة الإنترنت وتعتمد على المواقع الإلكترونية للترجمة، فإليك هذه القائمة بمواقع الترجمة الأكثر دقة على الإنترنت

Bing Translator:

يُقدّم هذا المحرك ترجمة مجانية للغات كثيرة، فيمكن استخدامه في ترجمة من وإلى 50 لغة مختلفة، وله تطبيق يعمل على مختلف الأجهزة الإلكترونية. يمكّن استخدام هذا الموقع بدءاً من ترجمة كلمات، جمل وحتى نصوص كاملة.

قد يعطي الموقع نتائج أفضل من ترجمة غوغل وبعض المواقع الأخرى، ويتيح ترجمة المقالات بحد أقصى 5000 كلمة.

ImTranslator

يُقدّم هذا الموقع ترجمةً في مختلف اللغات لنص كاملٍ أو كلمات. يتمتع الموقع بميزة خاصة تمكّنك من مقارنة الترجمتين المقدمتين لنصك في Google وBing؛ لتتمكن بذلك من اختيار الأنسب لك وإدراك الاختلافات الموجودة بين الاثنين.

SDL FreeTranslation

يُمكنك هذا الموقع من ترجمة الكلمات، الجمل، النصوص والمقالات، كذلك فهو يمكّنك من ترجمة ملفات كاملة من نوع doc (x)، ppt (x)، odt، pdf و txt على ألّا يتجاوز حجمها 5Mo..

Linguee

يُمكنك استخدام هذا الموقع إذا كنت من المهتمين بالترجمة من وإلى اللغة الفرنسية تحديداً، يعتمد هذا الموقع في طرحه على الأمثلة الصحيحة لغوياً وهو مضمون، فيُقرب لك المعنى ويترجمه بشكلٍ دقيق حسب السياق والاستخدام في الجملة.

يدعم الموقع اللغة الفرنسية بشكل أساسي، لكنه يدعم بعض اللغات الأخرى، فهو يترجم من وإلى أكثر من عشرين لغة أخرى. للموقع تطبيق أيضاً يمكن تحميله واستخدامه بشكل مجاني ودون إعلانات أو إنترنت.

Babylon

وهو أحد أقدم المواقع التي تقدم خدمة الترجمة لزائرها، يعتمد الموقع على قاعدة بيانات لأكثر من 1600 قاموس لأهم اللغات الموجودة. كما يُقدّم الموقع إمكانية طلب ترجمة من شخصٍ متخصصٍ، فيقودك لصفحة ثانية تستطيع من خلالها البحث عن مترجم كفءٍ ليساعدك في حال كنت في حاجة ماسة لترجمة دقيقة أو علمية.

Yandex translate

تسمح لك منصة ياندكس بترجمة النصوص ومواقع الويب وحتى الصور، ويتميز هذا الموقع بواجهة جذابة وأداء سريع وترجمة احترافية  من عدة لغات. هذا بالإضافة إلى إمكانية تخزين الترجمات التي تقوم بها ضمن تصنيفات (collection) بالفئات التي تريدها مع توفر خيار إنشاء قائمة بالترجمات المفضلة والمجموعات المختلفة والاحتفاظ بسجل التصفح الخاص بك، لتعود لكل ما قمت بترجمته سابقاً بسهولة دون عناء إعادة النسخ واللصق.

توفر لك الخيارات السهلة على الموقع إمكانية نسخ الكلمات التي تقوم بتحديدها بسهولة من المجموعات المختلفة إلى المجموعة الخاصة بك. يتسم هذا الموقع بخدمة ترجمة لأكثر من 90 لغة، وتتميز ترجمته بالدقة عندما يتعلق الأمر بالجمل والنصوص الطويلة، ويمكن الاستماع للنطق الصحيح للكلمات، وترجمة الصور، وترجمة المواقع الأجنبية.

Tradukka 

يمكن الاستعانة بهذا الموقع عند الاحتياج لترجمة نصوص من الأبحاث العلمية والكتب بالعربي، يمكن للموقع ترجمة أكثر من 50 لغة دون وجود حدود لعدد الكلمات، ومشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.

ReversoTransaltion

من خلال هذا الموقع يمكن ترجمة المقالات والنصوص الكبيرة دون حد مُعين لعدد الكلمات أو الحروف مع إمكانية الاستماع إلى النصوص المترجمة. ويضم الموقع العديد من اللغات المختلفة منهم الترجمة بالعربي. إحدى المزايا الهامة التي يوفرها الموقع هي أنه يوضح الجملة بوضعها في سياق يوضح معناها، كما يتوفر من هذا الموقع برامج ترجمة على الهواتف.

قد تكون الترجمة آلية على موقع ريفيرسو، لكنها تعتبر من أكثر  السمات تميزاً في الموقع فهي قائمة على الترجمة ضمن السياق عوضاً عن الترجمة لكل كلمة لوحدها. وتستطيع إيجاد ترجمات أخرى أسفل النص المترجم بداخل مربع يحتوي على أمثلة إضافية مدرجة ضمن عدة معان لنفس الترجمة بسياق جمل مختلفة.

بالاعتماد على خبرة ريفيرسو التي تزيد عن 10 سنوات في الذكاء الاصطناعي، راجع ترجمتك وقم بمراجعة وتحرير المحتوى المترجم من خلال واجهة بسيطة مع أحدث تقنيات الترجمة الآلية.

 Cambridge

يُقدّم موقع كامبردج ترجمة احترافية للكلمات والمصطلحات إلى عدة لغات، كما يحدد نوع الكلمة إن كانت اسما أو صفة أو فعلا، ويفهمك الكلمات بطريقة مميزة. أيضاً يوفر الموقع قاموساً يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة لترجمة المقالات والأبحاث العلمية ترجمة دقيقة، ويمكن تحميل القاموس على الجوالات.

Worldlingo

يعد موقع worldlingo  من مواقع الترجمة التي تُرشحها العديد من الموقع حيث يدعم الموقع العديد من اللغات المختلفة التي يمكنك التبديل بينها لترجمة نصوصك وأبحاثك، بالإضافة إلى إمكانية ترجمة عدد غير محدود من الأحرف والكلمات.

يُتيح هذا الموقع ميزة بالغة الأهمية وهو أنه يدعم ترجمة الملفات الصوتية من خلال روبوتات ذكية، وإرسال إيميلات من خلال الموقع بلغتك الأم ثم تصل إلى المستقبل باللغة التي تريدها.

Systran translate

يوفر لك هذا الموقع ترجمة أكثر من 55 لغة و140 مجموعة من اللغات ويمكنك المقارنة بين الـ 3 ترجمات الآلية التي يوفرها الموقع لنتائج أكثر دقة عبر التبديل بينهم. بالإضافة إلى ترجمة الوثائق مع المحافظة على التنسيق الأصلي الخاص بها لكل من (MS Word, PowerPoint, PDF)، ويمكنك أيضاً إضافته إلى موقعك الإلكتروني من أجل توفير ترجمات للغات المختلفة على موقعك للزوار من مختلف أنحاء العالم. 

من المزايا التي يُيحها الموقع ترجمة ما يصل إلى 2,000 كلمة، مع إمكانية المقارنة بين 3 ترجمات على نفس الواجهة، وترجمة الوثائق المختلفة وصفحات الويب  من أي موقع إلكتروني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة