وكالة الاستخبارات الأمريكية تنشر أرشيفها عن الأجسام الطائرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 17 يناير 2021
وكالة الاستخبارات الأمريكية تنشر أرشيفها عن الأجسام الطائرة
مقالات ذات صلة
الوطن العربي يشهد ظاهرة نادرة لم تحدث منذ 30 سنة وهكذا يمكن متابعتها
ناسا تنشر أول صور لكوكب المريخ التقطتها مركبة برسيفرنس
المريخ: ناسا تنشر صوراً جديدة لهبوط برسفيرنس على الكوكب الأحمر

نشرت وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي أي أيه CIA"، أرشيفها الكامل المُتعلق بالأجسام الطائرة وما يتعلق بفكرة "الأطباق الطائرة" والأجسام الغريبة التي تظهر في السماء ونظريات المؤامرة وكل ما يُشاع في هذا السياق.

وكالة الاستخبارات الأمريكية تنشر أرشيفها عن الأجسام الطائرة

ويشمل الأرشيف الذي أورده موقع  "Black Vault" المتخصص بنشر أرشيف المعلومات الحكومية، كل ما رصدته وكالة الاستخبارات الأمريكية حول هذا الأمر منذ أكثر من خمسة عقود.

وخلال 2780 صفحة، سردت وكالة الاستخبارات الأمريكية، وثائق وبيانات وإجراءات قانونية تحكي قصصاً وحوادث ومعلومات مثيرة عن حوادث غامضة، لم يُعلن عنها من قبل وفق جون غرينوالد مؤسسة موقع "Black Vault".

وأشارت شبكة سي أن أن الإخبارية، في تقريرها عن الأرشيف، إلى أن وكالة الاستخبارات الأمريكية قد بدأت مؤخرًا في العد التنازلي ضمن مهلة 180 يومًا لتوفير تقرير كامل حول الأجسام الطائرة المجهولة وتقديمه للكونغرس في بلادها.

ومن المقرر أن يحتوي التقرير على تحليلات مفصلة لبيانات الأجسام الغامضة الطائرة، والمعلومات التي جمعها مكتب الاستخبارات البحرية، وفرقة عمل الظواهر الجوية غير المحددة، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، وفقًا لتوجيهات لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأميركي وكذلك أي تهديدات محتملة للأمن القومي تشكلها الأجسام الطائرة المجهولة، وتقييم ما إذا كان أي من "خصوم الأمة" يمكن أن يكون وراء مثل هذا النشاط.

أرشيف وكالة الاستخبارات الأمريكية عن الأجسام الطائرة

وأشارت جون غرينوالد مؤسس موقع "Black Vault"، إلى أن العديد من هذه الأحداث للأجسام الطائرة المجهولة وحقيقتها لا يزال يحتاج إلى بحث وشرح أكبر يمكن أن لا تكون سهلة حتى على العلماء والخبراء فالباحث في هذا الأرشيف سيجد صعوبة أحيانًا في تحديد المعنى المراد من بعض المصطلحات، والتي قد تعني عدة معاني ولكن الغالبية اتفق على مصطلح "AAVs" والتي ترمز إلى المركبات الجوية الشاذة أو الغريبة.

وسبق ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" ثلاثة مقاطع فيديو قصيرة في أبريل الماضي تظهر "ظواهر جوية مجهولة الهوية" وهي المقاطع التي سبق وأن وصفتها البحرية الأمريكية بـ"الحقيقية".

وتُظهر مقاطع الفيديو، التي سجُلت في 2014 و2015، ما يبدو أنها أجسام طائرة مجهولة الهوية تتحرك بسرعة أثناء تسجيلها بواسطة كاميرات الأشعة تحت الحمراء ويحتوي المقطعان على أصوات أعضاء الخدمة الذين تفاعلوا برهبة بشأن سرعة تحرك تلك الأجسام، بينما تكهن أحدهم بأنها يمكن أن تكون طائرة بدون طيار ولكن مازال من غير الواضح ما هي تلك الأشياء، ولا يوجد إجماع على أصلها.

واعترف "البنتاغون"، في عام 2017 بوجود برنامج سري مكلف بالتحقيق في حوادث رصد أطباق طائرة مجهولة بدأ عام 2007 إلا أنه توقف عام 2012 بحجة وجود أولويات أهم تحتاج إلى تمويل.