"البنتاغون" ينشر فيديوهات لأجسام طائرة مجهولة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أبريل 2020
"البنتاغون" ينشر فيديوهات لأجسام طائرة مجهولة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، عن 3 مقاطع فيديو قصيرة تُظهر ما قيل إنها" ظواهر جوية مجهولة"؛ حيث رصدت ـ بكاميرات الأشعة تحت الحمراء ـ أجسام طائرة تتحرك بسرعة كبيرة في عامي 2004 و 2015

وهي المقاطع التي سبق وأعترفت بصحتها البحرية الأمريكية في وقت سابق ولكن لم تُنشر مقاطع الفيديو إلا من قِبل البنتاغون خلال الساعات الماضية.

رصد أجسام طائرة مجهولة

ويتضمن مقطعان منهم حديث عدد من العسكريين الأمريكيين وسط ذهلتهم من سرعة تحرك هذه الأجسام الطائرة؛ حيث توقع أحدهم أن تكون هذه الأجسام عبارة عن "طائرات درون".

المتحدث باسم البنتاغون، سو غوف، علل خطوتهم بنشر مقاطع الفيديو لتصحيح أي مفاهيم خاطئة لدى الجمهور بشأن ما إذا كانت مقاطع الفيديو صحيحة أم لا؟ أو ما إذا كانت هناك مزيد من الفيديوهات.

وأشار المتحدث باسم البنتاغون، عبر بيان رسمي صادر عنه، إلى أنه بعد مراجعة شاملة قررت الوزارة نشر الفيديوهات "غير السرية" التي لا تكشف عن أي قدرات أو أنظمة حساسة ولا تؤثر عن تحقيقات بشأن توغلات جوية من أجسام غريبة.

برنامج سري للتحقق من الأطباق الطائرة

وكان البنتاغون قد أطلق برنامجًا سريًا في 2007 للتحقق من الأطباق الطائرة قبل أن يتم إنهاء البرنامج في 2012؛ حيث أشارت وزارة الدفاع الأمريكية حينها إلى أن "هناك أولويات أهم يجب أن تحظى بالتمويل".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة