10 قرارات جريئة بمناسبة العام الجديد ستؤدي إلى النجاح

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يناير 2021
10 قرارات جريئة بمناسبة العام الجديد ستؤدي إلى النجاح
مقالات ذات صلة
9 صفات يبحث عنها أصحاب العمل في 2021: هل أنت مستعد؟
آداب العمل في المكتب: كل ما تحتاج لمعرفته وسبب أهميته
4 أدوات رقمية ستساعدك على التميز في مجال التوظيف

لنكن صادقين حقيقيين، يعاني الكثير من الناس هذه الأيام من مشاكل في قرارات السنة الجديدة، لكن لماذا علينا أن نأخذ قرارات العام الجديد؟
إليك سبب أهمية قرارات العام الجديد، هو أنه من الضروري أن نتراجع خطوة إلى الوراء، ونقوم بجرد ما نقوم به، وإلى أين نتجه وما إذا كان هذا هو الشيء الصحيح بالنسبة لنا؛ من أجل الحصول على نجاحنا المقصود.

لذا إليك قرارات جريئة لعام جديد جريء، على أمل أن تمنحك الشجاعة والثقة لتضع قراراتك الخاصة في محاولة لتعيش الحياة التي تريدها حقاً.

10 قرارات جريئة بمناسبة العام الجديد ستؤدي إلى النجاح
1. ابحث عن طريقة:

فكر في حياتك، ما الذي يمنعك الآن من تحقيق أحلامك؟ إذا كانت الإجابة على سؤالك هي ببساطة، "الوقت". إذا كان هو الوقت السبب فأنت تختلق الأعذار؛ لأن أهم الأشياء في حياتك "أحلامك وقيمك وأهدافك" تستحق وقتك، ما عليك سوى  تخصيص  الوقت لهم.

عليك أن تجد طريقة، ابدأ بتقليل وقت الأنشطة غير المنتجة مثل مشاهدة التلفزيون أو قضاء دقيقة بعد دقيقة على هاتفك الذكي. اقض الوقت في العمل على حلمك، في البداية قد يكون البحث وتقصي الحقائق وجمع المعلومات.

2. بناء على ما بدأته:

عندما تبدأ خططك للعام الجديد، انظر إلى ما أنجزته بالفعل في العامين السابقين وحتى قبل ذلك بوقت طويل! بالتأكيد أنك أنتجت بالفعل بعض الأعمال الرائعة. كذلك بنيت أساساً من المهارات والخبرات والإنجازات التي تفخر بها حقاً.

ابدأ في تعزيز تلك المكاسب! فكر في كل ما قضيته في الثمار التي أنتجتها من عملك. قم بالبناء على تلك الأشياء، إذا كنت قد درست دورة تطوير الويب، فاستخدم هذه المعرفة للمضي قدماً في ما تحب القيام به، لا تتوقف الآن واصل التقدم!

3. اغتنم فرصة جريئة:

هل تتذكر كيف تحدثت عن وجود الكثير من الأفكار الرائعة، لكنك بحاجة إلى ترتيب الأولويات؟ هذا مهم جداً، على الرغم من أنه لا ينبغي أن يمنعك هذا من المخاطرة بجرأة. بالنسبة لأي منكم يفكر في ريادة الأعمال أو يتطلع إلى إجراء تغيير جريء في حياته المهنية، فقط اعلم أن هناك الكثير من الأشياء المجهولة في السوق، لكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من اغتنام فرصة جريئة. لذا اتخذ قفزة من الثقة عندما يكون لديك فكرة رائعة تؤمن بها، وخطة لعبة مُجزأة جيداً لتحقيق هدفك.

4. كُن رائد الصناعة:

عليك التفكير في أعظم موهبتك - أعظم مهاراتك - وفي ما تقضي وقتك فيه. كُن خبيراً في شيء واحد أولاً، ثم يمكنك البدء في اكتساب المهارات والمعرفة في مجالات متعددة. لكن ابدأ بشيء واحد أولاً، كُن الأفضل، كُن رائداً في الصناعة وخبيراً مطلوباً، خصص هذا الوقت واستمر في النمو.

5. احصل على أفضل شكل في حياتك:

هذه هي النصيحة الواضحة المعطاة في هذا الوقت من العام. لكن خمن ماذا؟ لها صلة كبيرة برغبتك في تحقيق أهدافك العديدة، كلما شعرت بتحسن جسدي، زاد تأثيره على حياتك العاطفية والعقلية وحتى الروحية، ستحتاج إلى عقلك الجميل لتحقيق أهدافك.

حاول زيادة مقدار النشاط الذي تمارسه لكل من تمارين القلب والأوعية الدموية والقوة. مع تقليل الأطعمة غير الضرورية مع اتباع نظام غذائي أفضل. الكثير من معركة الحصول على شكل رائع هو الأكل الجيد، لكن لا تقلل من أهمية الحصول على يوم أو يومين إضافيين في الأسبوع للقفز على الحبل أو الجري أو القيام ببعض تمارين البطن.

6. اقرأ المزيد واستمر في التعلم:

هذا ليس قرار جديد، عليك التذكر دائماً أنك بحاجة إلى أن تكون ناجحاً. كلما قرأت أكثر، كلما كنت جوعاً للتعلم، كلما خرجت لمقابلة الناس، ستزداد الاستفادة . احتفظ بدفتر يوميات وحافظ على المكاسب التي تحققها كل يوم.

7. احتضان الخوف من الفشل في جميع مناحي الحياة:

هذا هو أمر واحد بسيط جداً، احتضان الخوف من الفشل هو أحد أعظم أصولك. الشدائد هي أقوى أداة في الحياة تساعد في تشكيلك لتصبح الشخص الذي تريده حقاً. الخوف بنفس القدر من الأهمية في مساعدتك على تحقيق النجاح، احتضن مخاوفك في جميع مجالات الحياة واصل التقدم!

8. مزج الحماس والانضباط:

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها كل يوم هو مزج حماسك مع مجموعة ضخمة من الانضباط. ماذا نعني بهذا؟ لديك شغف كبير وحب وحماس لكل يوم وكل لحظة، تحمس لكل ما تفعله. قد يكون حب عائلتك أو وظيفتك اليومية أو مشروعك الجديد أو تعلم حرفة جديدة، كُن شغوفاً!

اعثر على طريقة تجعلك متحمساً للأمور العادية وابحث عن طريقة تجعلك متحمساً بشأن كل ما تفعله، لكن كن منضبطاً أيضاً. اذهب إلى الفراش مبكراً، استيقظ مبكراً، لديك خطة محددة لكل يوم لزيادة الإنتاج. كُن منضبطاً في كيفية استخدامك لوقتك. أنت بحاجة إلى كل من الحماس والانضباط، فإذا كنت حقاً ذلك ستكون منتجاً وسعيداً.

9. الرعاية الذاتية:

هذا تذكير بسيط بأن أساسيات الحياة البشرية ضرورية للغاية لبدء رحلتك إلى حياة من الحرية الشخصية والسعادة، الحصول على ليلة نوم جيدة، تناول طعاماً جيداً ومارس الرياضة. إذا لم يكن لديك هذه الأساسيات في حياتك الآن، فعليك التفكير في تغيير نمط الحياة الذي يجعل الرعاية الذاتية الجسدية بالترتيب. لكنها ليست جسدية فقط، الرعاية الذاتية عقلية وعاطفية، كُن لطيفاً مع نفسك، تعلم أن تعتني بنفسك قدر المستطاع.

10. الأولويات:

الأولويات هي الكثير مما سيحدد رحلتك ومسار النجاح، يجب أن تكون لديك خطة في كل شيء، فقط اعلم أن الحياة مليئة بالأولويات المتنافسة. أولاً وقبل كل شيء عليك وضع أسرتك في قمة أولوياتك، يجب أن تركز على أحبائك أكثر من أي شيء آخر، ثم العمل وخططك، بالتأكيد ستجد لكل شيء أولوية وخطة تسير وفق ما تحتاج الوصول إليه من نجاح.