كيف أصبح غنيًا؟ 10 خطوات ستأخذ بيدك من البداية حتى النجاح 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022
كيف أصبح غنيًا؟ 10 خطوات ستأخذ بيدك من البداية حتى النجاح 2022

أريد أن أبدأ مشروعًا تجاريًا صغيرًا وآمل أن أصبح ثريًا. هل أحتاج لبدء نوع معين من الأعمال؟ هل يجب علي التخلي عن حياتي الشخصية؟ ما الذي يتطلبه الأمر لتصبح ثريًا؟ في القال التالي كيف أصبح غنيًا؟ 10 خطوات ستأخذ بيدك من البداية حتى النجاح 2022

كيف أصبح غنيًا

الأغنياء يأتون من جميع أنواع الصناعات. من الممكن أن تصبح ثريًا من خلال مجموعة لا حصر لها من الأنشطة التجارية.

علاوة على ذلك، لست بحاجة إلى أن تكون لامعًا. ليس عليك أن تكون مدمن عمل. لا تحتاج إلى بعض المواهب الفريدة إذا كنت تريد أن تصبح ثريًا أيضًا.

هناك اعتقاد خاطئ شائع آخر وهو أنه يجب أن تكون في صناعة طيران عالٍ. يوجد الكثير من أصحاب الأعمال الأثرياء في الأعمال اليومية العادية (على الرغم من أنه يجب عليك اختيار شركة مربحة - المزيد أدناه).

هذا هو السر الذي لا يعرفه معظم الناس.

الطريقة الأكثر شيوعًا للثراء هي أن تكون منضبطًا، وتقوم بتحركات مالية ذكية، وتدير أموالك بشكل جيد.

هذا هو.

أن تصبح ثريًا يتعلق بكيفية عيش حياتك وإدارة عملك، وماذا تفعل بالمال الذي تجنيه.

لذا، عد إلى سؤالك: كيف يصبح الناس أثرياء في مشروع صغير؟ في الغالب عن طريق تبني السلوكيات الجيدة والعادات المالية في أعمالهم وحياتهم الشخصية. لديهم الانضباط المالي. إنهم يديرون أموالهم بشكل جيد. وهذا شيء يمكن لأي شخص تعلم القيام به.

10 خطوات تقودك للغنى والثراء 2022

1. ابدأ يومك مبكرًا

الطيور المبكرة التي بدأت العمل في وقت مبكر قبل أن يقسم الآخرون من خلال زيادة الإنتاجية والإبداع. تحصل كل يوم على بضع ساعات متواصلة قبل أن يبدأ العملاء والموظفون في الاتصال بك. أنت تستفيد أيضًا من التفكير الإضافي ووقت التخطيط.

كلما زاد وقت التركيز، زاد تركيزك على كيفية التفكير في فرص جديدة للثراء منها. لا يتعلق الأمر بالعمل بجدية أكبر، بل بذكاء فقط. امنح نفسك وقتًا غير منقطع للتفكير وتحديد الأهداف والتخطيط.

2. تحلى بالشجاعة لتحمل المخاطر

كمجموعة، يميل رواد الأعمال وأصحاب الأعمال إلى أن يكون لديهم عتبة أعلى لتحمل المخاطر من عامة الناس.

كان Pete Warhurst، مؤسس PODS، يعمل بالفعل في مجال التخزين التقليدي عندما جاء بفكرة وحدات التخزين المحمولة. يقول إنه لا يمكنك أن تخاف من المخاطرة - فقط كن محسوبًا.

"لقد توصلت إلى فكرة، وتخبرك حدسك وغرائزك أنها فكرة جيدة، كن على استعداد لتحمل المخاطرة. لكن راقب القرارات التي تتخذها وكن على استعداد للاعتراف عندما اتخذت قرارًا سيئًا وقم بتغييره وإصلاحه. باع الشركة وفي النهاية أصبحت تجارة بمليارات الدولارات.

بدون مخاطرة لا فائدة. كن مستعدًا لتحمل المخاطر إذا كنت تريد أن تصبح ثريًا. لكن، ادخلها بعيون مفتوحة وقم بحماية الجانب السلبي من خلال إدارة المخاطر بعناية.

3. العيش دون إمكانياتك

إذا كنت تريد أن تصبح ثريًا وتبقى ثريًا، فعليك التوفير وعدم السماح لأموالك بالتدفق خارج المنزل. يعيش العديد من الأثرياء دون إمكانياتهم. مهما كان دخلهم، فإنهم ينفقون أقل مما يكسبون.

إذا كان بإمكانك تجميع الأموال مبكرًا، يمكنك استثمارها.

نصائح أصحاب الأعمال الأثرياء:

  • لا تسكن في أكبر منزل في الحي.
  • لا تأكل في المطاعم باهظة الثمن كل ليلة - يحتفظون بها للمناسبات الخاصة.
  • تجنب مظاهر نمط الحياة الباهظ الثمن (الملابس، السفر، إلخ)

قد يبدو جيرانهم أثرياء، ولكن تذكر أنهم قد لا يكونون أغنياء في الواقع لأنهم ينفقون كل ما يكسبونه. على النقيض من ذلك، يعرف الأغنياء أن الإنفاق مثلك ليس وسيلة لتحقيق الثراء في الواقع. يصبحون أثرياء أولا. في وقت لاحق عندما يكون دخلهم أكبر فإنهم ينفقون.

4. تتراكم الثروة

ضع أهدافًا لتكديس الثروة وتنمو الثراء عامًا بعد عام.

المكاسب المفاجئة لطيفة. من منا لا يريد الفوز باليانصيب أو الميراث؟ لكن هذا ليس كيف يصبح معظم الناس أغنياء.

تبني السلوكيات المالية الصحيحة، ويمثل مرور الوقت أحد العوامل التي تساعدك على الثراء. وفقًا لإحدى الدراسات التي أجرتها Ramsey Solutions، استغرق غالبية الأثرياء 28 عامًا للوصول إلى صافي ثروة مكون من 7 أرقام. كان ما يقرب من ثلاثة أرباع المليونيرات يبلغون من العمر 55 عامًا أو أكثر.

الوقت نفسه يساعدك على أن تصبح ثريًا.

رواد الأعمال الشباب في العشرينات والثلاثينيات من العمر، تشجّع. يمكنك أن تتراكم الثروة وأنت في طريقك إلى الثراء، حتى لو لم تكن قد حققت هذا الرقم السحري المكون من 7 أرقام حتى الآن. سنة بعد سنة، مهما كانت الثروة التي تجمعها ستزداد شريطة أن تستثمرها. ليس من الصعب هذه الأيام الاستثمار في الصناديق المشتركة. يمكنك أن تفعل ذلك على الإنترنت.

تصبح ثريًا وثريًا بمرور الوقت

5. اختر شركة مع إمكانية الربح

يختار الأثرياء شركة ذات تكاليف تشغيل منخفضة وإمكانية ربح جيدة. الآلاف من الشركات والصناعات المختلفة تتوافق مع هذا التعريف.

تجنب الأعمال التجارية ذات تكاليف التشغيل المرتفعة إلا إذا كنت قادرًا على الحصول على استثمار خارجي. من الأمثلة على الأعمال التجارية التي قد تستغرق سنوات عديدة حتى تحقق أرباحًا شركة ناشئة في مجال الطب الحيوي - بسبب التطوير المطول وعملية الموافقة التنظيمية.

يفضل معظمنا شيئًا يؤدي إلى خسارة الأرباح بشكل أسرع. أيضًا، لكي تصبح ثريًا دون أن تعمل بشكل خشن، اختر عملاً بسيطًا.

6. قم بتشغيل سفينة ضيقة

في الأعمال التجارية الصغيرة، تكلف عمليات التشغيل غير الفعالة المال بطرق خفية. يدير أصحاب الأعمال الصغيرة الأثرياء سفينة ضيقة.

كن يدا بيد. افحص الأشياء الصغيرة. المعدات المكسورة والجداول التراخي والمباني المزدحمة - كلها تؤدي إلى جو عام من الإهمال الذي ينتشر قريبًا كما لو كان معديًا. الجانب الآخر هو أن الانتباه إلى التفاصيل يمكن أن يحول عملك إلى آلة رشيقة، متوسطة، مدرة للربح. التفاصيل تعني الفرق بين:

عملاء متكررين سعداء (أولا).

المنتجات والخدمات ذات السمعة العظيمة التي يسهل بيعها (مقابل المنتجات والخدمات ذات التقييمات الرهيبة عبر الإنترنت).

المعدات والمركبات التي تعمل بشكل يعتمد عليه (بدلاً من التعطل المستمر مما يتسبب في ضياع الجداول الزمنية أو التكاليف الإضافية).

توقع أن ينتبه الجميع في الشركة إلى التفاصيل. خلق ثقافة "السفينة الضيقة". كن مثالاً يحتذى به وناقش سبب أهمية التفاصيل. شجع الموظفين على الافتخار بالعمل في شركة تدار بشكل جيد. سوف يؤتي ثماره لك ويوجههم أيضًا فيما يتطلبه الأمر لإدارة مشروع تجاري ليصبح ثريًا.

7. كن صاحب عمل مقتصد

يُعرف أصحاب الأعمال الأثرياء بكونهم مقتصدين في الإنفاق على الأعمال، وليس الإنفاق الشخصي فقط. ضع ميزانية عمل والتزم بها. وفقًا لإحدى الدراسات، قال 93% من الأثرياء إنهم يلتزمون عادةً بالميزانيات التي ينشئونها.

هناك اختبار جيد يجب القيام به قبل تحمل أي نفقات تجارية جديدة. اسأل نفسك، "كم عدد المبيعات التي يجب أن أقوم بها أو كم ساعة من وقت الموظف يجب أن أدفع مقابلها، لتغطية هذه النفقات؟" عندما تضع الأمر على هذا النحو، قد لا يكون الإنفاق المقترح ضروريًا.

إليك بعض النصائح العملية للبقاء مقتصدًا:

  • تقليل الرسوم المتكررة

فكر مرتين قبل كل نفقات متكررة جديدة، حتى فاتورة بقيمة 20 دولارًا في الشهر. بشكل جماعي يمكنهم جمع ما يصل إلى المئات أو الآلاف في الشهر.

  • إلغاء الاشتراكات غير المستخدمة

العديد من أدوات البرامج عبارة عن اشتراكات تستمر في الشحن كل شهر سواء كنت تستخدمها أم لا. قم بمراجعة الرسوم المتكررة على كشوفات بطاقة الائتمان وحسابك للتحقق من الوزن الثقيل للتخلص منها.

  • مقارنة تسوق البائعين الحاليين

تحقق من أفضل الصفقات على جميع خدمات الأعمال أو أدوات البرامج مرة واحدة على الأقل في السنة.

  • احصل على الخصم السنوي

قم بالتبديل من المدفوعات الشهرية إلى السنوية إذا كنت متأكدًا من أنك ستستخدم الخدمة أو الأداة. يقدم العديد من البائعين خصمًا بنسبة 10% إلى 20% مقابل التزام سنوي.

قد تبدو هذه التحركات صغيرة، ولكن من الأسهل أن تصبح ثريًا عندما يصبح التقشف عادة يومية. أيضًا، يجب أن يكون الأمر أكثر من كونك شخصًا ضيقًا. اجعل التوفير جزءًا من ثقافة شركتك. يقوم أصحاب الأعمال الأثرياء بتدريب الموظفين، وخاصة المديرين، على التدقيق في كل حساب.

8. دفع الناس بشكل جيد

أفضل الممارسات هي أن تدفع لفريقك أقصى ما يمكنك تحمله، بما يتماشى مع معدلات الأجور في الصناعة. قد يبدو أن هذا يتعارض مع النصيحة بأن تكون مقتصدًا، لكنها متسقة تمامًا.

إن دفع رواتب الأشخاص بشكل جيد يقلل من النفقات الخفية مثل معدل دوران الموظفين، والمواقف السيئة التي تزعج العملاء، وانخفاض الإنتاجية بسبب ضعف الروح المعنوية. على المدى الطويل، يكون الدفع مقابل مساعدة عالية الجودة وتقليل الاضطراب أقل تكلفة.

قد تفلت من دفع رواتب منخفضة للغاية لبعض الوقت. ولكن عندما يزدهر سوق العمل، فإنه يلحق بالركب في النهاية وتفقد أفضل مواهبك. تعامل مع الموظفين كأصل. يمكنهم المساعدة في بناء ثروة الشركة وثروتهم الخاصة في نفس الوقت مع بناء ثروتك. إنه فوز ثلاثي.

9. جمع المستحقات في الوقت المناسب

صدق أو لا تصدق، أحد أسباب عدم ثراء أصحاب الأعمال الصغيرة هو أنهم لا يجمعون أموالهم.

تخيل أنك وفريقك تعملان من أصابعك حتى عظمك، من الناحية المجازية. ومع ذلك، فإن كل العمل الشاق لا يؤتي ثماره. أنت مشغول بشكل لا يصدق، لكن ينتهي بك الأمر غير مربح. "كيف حدث هذا؟" تتساءل. الجانيان هما:

  • عدم التحصيل

قد تندهش من عدد أصحاب الأعمال الذين يفشلون ببساطة في إرسال الفواتير إلى العملاء. ليس لديهم نظام وهم غير منظمين. لذلك ينتهي الأمر بالمالك للعمل مقابل لا شيء.

  • العملاء الذين يدفعون ببطء

يؤدي الانتظار بشكل روتيني لمدة 60 أو 90 أو حتى 120 يومًا للحصول على أموال إلى تدمير التدفق النقدي، مما يؤدي إلى تأثير الدومينو. قد تضطر الشركة إلى الحصول على سلف تجارية باهظة الثمن، أو ضرب بطاقات ائتمان باهظة الثمن فقط لدفع الإيجار. ينتهي بك الأمر بدفع رسوم تمويل إضافية.

10. فهم الضرائب والاستثمار

يعرف أصحاب الأعمال الصغيرة الأثرياء أن الاستراتيجيات الضريبية الذكية واستراتيجيات التمويل تبني الثروة. إذا كنت تريد أن تنمو أموالك، فاستغلها من أجلك.

تعلم أيضًا كيفية الاستفادة من استراتيجيات تخفيض الضرائب - بشكل قانوني بالطبع. استفد من أعلى الخصومات الضريبية للشركات الصغيرة.

الأفكار النهائية حول كيف أصبح غنيًا

كيف أصبح غنيًا؟ لن يقترب معظم أصحاب الأعمال الصغيرة من تحقيق هذا النوع من العائدات لشخص مثل مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج. ومعظمنا على ما يرام مع ذلك. ليس عليك أن تكون مليارديرًا لتكون ثريًا.

مهما كانت الأموال التي تكسبها، اتبع مثال أصحاب الأعمال الأثرياء. يعاملون باحترام الأموال التي يكسبونها. إنهم يعرفون أن الطريق إلى الثراء هو تطوير عادات تمنحهم القدرة على تجميع الأصول وتوليد المزيد من الأموال، عامًا بعد عام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة