10 أسباب توضح لك أهمية الاحتفال بالنجاحات في العمل

قد يواجه المحترفون صعوبة في الاحتفال بالنجاح. بينما ينسجم العديدون بين النجاح والاستمرار في العمل الجاد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023
10 أسباب توضح لك أهمية الاحتفال بالنجاحات في العمل

قد يواجه المحترفون صعوبة في الاحتفال بالنجاح. بينما ينسجم العديدون بين النجاح والاستمرار في العمل الجاد، فمن الأرجح أن نربط الاحتفال بحياتنا الشخصية أو بوقت فراغنا. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على أهمية الاحتفال بالنجاحات في العمل.

الاحتفال بالنجاح في العمل

تقليديًا، قد يواجه المحترفون صعوبة في الاحتفال بالنجاح. بينما ينسجم العديدون بين النجاح والعمل الجاد، فمن الأرجح أن نربط الاحتفال بحياتنا الشخصية أو بوقت فراغنا. وحتى إذا تمكنا من تهنئة بعضنا البعض على العروض الترويجية المميزة والمبيعات الكبيرة، فنحن أقل جودة في الاحتفال بالمكاسب الأصغر من أسبوع لآخر والتي تتيح نموًا إجماليًا ثابتًا.

يشعر بعض الرؤساء بالقلق من أنهم إذا احتفلوا بمكاسب صغيرة، فإن ذلك سيدعو إلى الرضا عن النفس أو يصرف انتباه الناس عن الأهداف الكبرى.

لكن الواقع يؤكد أن الاحتفال بتحقيق الإنجازات، حتى الصغيرة منها، هي أمر هام بالنسبة للموظفين، نحو 79٪ من الموظفين الأمريكيين الذين يتركون وظائفهم يفعلون ذلك بسبب شعورهم بعدم التقدير. هذا ليس مفاجئًا عندما تفكر في أن 65٪ من الموظفين يزعمون أنهم لم يتلقوا أي اعتراف بأي شيء جيد فعلوه خلال العام الماضي. أشار 35٪ صراحةً إلى أن هذا النقص في التقدير يؤثر سلبًا على إنتاجيتهم؛ و 78٪ يقولون أنهم سيعملون بجهد أكبر إذا تم منحهم المزيد من التقدير.

وفقًا لعالمة الأنثروبولوجيا التنظيمية والمديرة التنفيذية جوديث جلاسر، فإن الاحتفال بالنجاح يحفز مشاعر الاندماج والابتكار والتقدير والتعاون لدى الشخص، مما يمهد الطريق للتفكير الإبداعي، ويجعل بيئات العمل أكثر هدوءًا، كما أنه يخلق مساحة تُمكن الشخص من زيادة تركيزه ومرونته في مواجهة الإجهاد، حتى أثناء الفترات الصعبة وأوقات الضغط العالي.

الاحتفال هو حجر الزاوية في الترابط الاجتماعي، فهو أحد الطرق التي نحدد بها الانتماء إلى مجموعة أو ثقافة. إذا كنت رئيس فريق أو صاحب شركة وتحب أن يكون لديك موظفون مخلصون ويتمتع مكانك بثقافة عمل قوية، فقد حان الوقت لرفع مستوى الاحتفال.

الأسباب التي تجعل الاحتفال بالنجاحات أمراً هاماً

تشمل الأسباب التي تجعل الاحتفال بالنجاحات في العمل مهمًا للشركة ما يلي:

  • تعزيز بناء الفريق: يُعدّ الاحتفال بالنجاحات في العمل أمرًا مهمًا لبناء الفريق ويسمح لأعضاء المنظمة ببناء صداقات وعلاقات عمل إيجابية بين بعضهم البعض. قد تشمل الاحتفالات الأنشطة التي تعزز التواصل الاجتماعي والعمل الجماعي بين أعضاء الفريق.
  • تشجيع الإيجابية: يُعدّ الاحتفال بالنجاحات في العمل أمرًا مهمًا للحفاظ على شعور الموظفين بالإيجابية تجاه المنظمة ووظائفهم. قد تلهم الاحتفالات الإيجابية الموظفين لأنها قد تسمح لأعضاء الفريق بأخذ استراحة من العمل والتركيز على الأنشطة التي تجعلهم سعداء.
  • تحسين ثقافة الشركة: يُعدّ الاحتفال بالنجاحات في العمل أمرًا مهمًا في الجمع بين ثقافة الشركة وتعزيز الشعور بالانتماء والتواصل مع الآخرين في مكان العمل. قد تعزز الاحتفالات ثقافة الشركة من خلال السماح لأعضاء الفريق بالالتقاء والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والشعور بأنهم جزء من عائلة الشركة. على سبيل المثال، في احتفال الشركة، يمكن للموظفين مشاركة تفاصيل حول حياتهم الشخصية والتواصل مع بعضهم البعض على المستوى الشخصي.
  • شعور الموظفين بالتقدير: الاحتفال في العمل مهم لتقدير ومكافأة جميع الموظفين، بغض النظر عن المسمى الوظيفي. تشمل أمثلة المكافآت: المكافآت المالية والهدايا وتقدير الرئيس التنفيذي أو مالك المؤسسة أو تلقي المديح من مديرهم المباشر.
  • زيادة الإنتاجية: قد تؤدي زيادة الاحتفالات بالنجاح في العمل إلى زيادة الإنتاجية. هذا لأن الموظفين قد يشعرون أن المنظمة تقدرهم وتحتاجهم. جو الحفلة يمكن أن يحفز الموظفون على العمل بجدية أكبر ورفع الروح المعنوية بسبب نجاح فريقهم.
  • تحسين الاتصال ورفع جودة التواصل: قد يشعر أعضاء الفريق بمزيد من الثقة عند التواصل مع الإدارة وأعضاء الفريق الآخرين إذا كان لديهم احتفالات ومراسم لتوزيع الجوائز في العمل. قد يتواصل أعضاء الفريق الذين يتواصلون بفاعلية مع بعضهم البعض ويسترخون معًا بشكل أفضل من الآخرين داخل الشركة بسبب الألفة المحسنة بين أعضاء الفريق والمزيد من الثقة في القدرات القيادية.
  • تعزيز الاحتفاظ بالموظفين والرضا الوظيفي: الاحتفال بالنجاح في العمل مهم للاحتفاظ بالموظفين الرئيسيين. تساعد الاحتفالات وحفلات توزيع الجوائز أعضاء الفريق على الاستمتاع ببيئة عملهم وقد تحفزهم على البقاء مع صاحب العمل الحالي. على سبيل المثال، قد يشعر الموظف بالتقدير والحافز للبقاء في مؤسسته الحالية عندما يتلقى تقديرًا من مديره في الاحتفال.
  • إلهام الدافع الداخلي: عندما يحظى الموظفون بالدعم في حياتهم المهنية ويشعرون بالتقدير للعمل الذي يقومون به، فقد يؤدي ذلك إلى امتلاكهم المزيد من الدوافع الجوهرية لإكمال مهامهم وأهدافهم أثناء العمل.
  • بناء سمعة إيجابية للشركة: الاحتفال بالنجاحات في العمل مهم لبناء سمعة إيجابية والحفاظ عليها. هذا لأن الاحتفال في العمل قد يساعد في رفع معنويات الموظفين وخلق ثقافة شركة إيجابية. على سبيل المثال، قد يميل الموظفون الذين يحصلون على التقدير إلى بناء علاقات جيدة مع العملاء وتعزيز سمعة الشركة الحسنة لدى هؤلاء العملاء.
  • التشجيع على الإبداع والابتكار: قد يكون أعضاء الفريق الذين يشعرون بالتقدير والدعم في العمل من خلال الاحتفالات بالنجاح أكثر إبداعًا وابتكارًا. هذا لأن الموظفين الذين يشعرون بالرضا عن شركتهم قد يكونون أكثر عرضة للتعبير عن أنفسهم والقيام بعمل يحسن المنظمة. على سبيل المثال، قد تقوم مجموعة من الأشخاص بتطوير فكرة جديدة لمنتج بعد مشاركة العديد من أعضاء الفريق في احتفال في العمل.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة