10 وظائف يحتاجها سوق العمل الآن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يوليو 2020
10 وظائف يحتاجها سوق العمل الآن

تأثر سوق الوظائف العالمي كثيراً؛ نظراً لانتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" بشكل متزايد خلال الأشهر الماضية في العديد من الدول، بعد أن خرج عن السيطرة من دولة الصين، مما تسبب في خسائر عديدة في قطاع الأعمال.

الخسائر الاقتصادية العالمية بسبب كورونا:

وكان أبرز الخسائر الاقتصادية العالمية تسريح العديد من العمال، مع إبطاء التوظيف في معظم المجالات، بالإضافة إلى حالة الإغلاق العام لكثير من الدول في محاولة للحد من انتشار الفيروس، كذلك تحول نظام العمل لكثير القطاعات من المنزل.

ومن منطلق ذلك، كشف التقرير الصادر عن منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة أنه متوقع أن يعادل عدد ساعات العمل المفقودة في الربع الثاني من عام 2020 نحو 400 مليون وظيفة بدوام كامل، هذا الأمر يستدعي البحث عن وظائف أخرى يتم طلبها من قبل أصحاب العمل وكذلك إعادة مهارات الشخص؛ حتى يتثنى الحصول على بعض الحلول المحتملة لكسب ميزة إضافية في ظل التنافس على الوظائف في الوقت الحالي.

تحليل بيانات إعلانات الوظائف:

ومن جانبها أعلنت شبكة لينكد إن، الوظائف الأكثر طلباً في ظل الاقتصاد العالمي الحالي؛ وفقاً لتحليل بيانات إعلانات الوظائف على منصتها. وأشارت الشبكة الاجتماعية المهنية إلى أن هذه الوظائف الأكثر طلباً لديها أكبر عدد من الفرص المتاحة، كما شهدت نمواً مطرداً خلال السنوات الـ 4 الماضية.

كما أتاحت هذه الوظائف ميزة أخرى بتوفير راتباً يتماشى مع أجر المعيشة أو أعلى منه، كما الدورات التعليمية التي يمكن للراغبين في الحصول على هذه الوظائف متاحة للأشخاص، الذين لديهم شهادات جامعية أو الأشخاص الذين ليس لديهم تعليم جامعي أيضاً.

الوظائف العشر الأكثر طلباً في سوق العمل العالمي الآن:

وجاءت الوظائف العشر الأكثر طلباً في سوق العمل العالمي الآن، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، على النحو التالي:

  1. مطور برامج
  2.  مندوب مبيعات
  3. مدير مشروع
  4. مسؤول تكنولوجيا المعلومات (IT ADMIN)
  5. اختصاصي خدمة العملاء
  6. مسوق رقمي
  7. دعم فني/ مكتب المساعدة
  8. محلل بيانات
  9. محلل مالي
  10. مصمم جرافيك
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة