سوق العملات المشفرة يصل لأقل من 1 تريليون دولار

البيتكوين تصل لأقل من 19000 دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
سوق العملات المشفرة يصل لأقل من 1 تريليون دولار

يقع سوق العملات المشفرة مرة أخرى في قبضة حركة تصفية كبيرة كما كان الحال في يونيو، فقد بدأت بداية سبتمبر تبدو مثل يونيو في سوق العملات المشفرة.

حالات عدم اليقين

قلقاً بشأن حالات عدم اليقين التي تحيط بالسياسات النقدية للبنوك المركزية لمكافحة التضخم عند مستويات قياسية في عدة عقود، يبدو أن المستثمرين غارقون في الذعر إلى حد ما فيما يخص سوق العملات المشفرة.

يقومون بتسييل الأصول الخطرة تحسبا لركود محتمل. في الواقع، قد يتسبب الارتفاع الكبير في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في هبوط حاد في الاقتصاد، أو حدوث ركود، كما حذر الاقتصاديون بالفعل. تعتبر التكلفة المرتفعة لاقتراض الأموال سلبية بالنسبة للأصول الخطرة التي لا تقدم أي ضمان لعائد الاستثمارات.

ارتفاع أسعار الفائدة وانخفاض سوق العملات المشفرة

من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في نهاية اجتماعه النقدي في 8 سبتمبر، وسط مخاوف متزايدة بشأن اقتصاد المنطقة.

أسواق الأسهم لا تشهد أي فترة راحة، حيث فقد مؤشر ستاندرز آند بورز 500 نحو 0.4%، بينما انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.7%. العملات المشفرة التي كانت تتطور لعدة أشهر جنباً إلى جنب مع سوق الأسهم آخذة في الانخفاض أيضاً.

العملات البديلة تنخفض بشكل حاد

وبالتالي، انخفض تقييم سوق العملات المشفرة إلى ما دون 1 تريليون دولار إلى 983 مليار دولار، بانخفاض 6.1% في الـ 24 ساعة الماضية، وفقاً لشركة البيانات CoinGecko. هذا مستوى لم نشهده منذ يونيو. في نوفمبر الماضي، سجل سوق التشفير أعلى مستوى له على الإطلاق بلغ 3 تريليون دولار.

بيتكوين، أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، يتم تداولها الآن تحت العتبة الرمزية البالغة 19000 دولار، تقترب العملات الأكثر شهرة الآن من عتبة 17600 دولار حيث غرقت خلال انهيار يونيو حيث كانت صناعة العملات الرقمية في خضم أزمة السيولة التي أثرت على مقرضين بارزين مثل فوييجر ديجيتال، وسيلزيوس نتورك، كذلك صندوق التحوط ثري آروز كابيتال.

فقدت بيتكوين ما يقرب من 73 % من قيمتها مقارنة بأعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69.044.77 دولاراً في 10 نوفمبر.

إنه أيضاً انخفاض في العملات البديلة، فقد انخفض إيثر، وهو الرمز الأصلي لإيثريوم، بأكثر من 9% في الـ 24 ساعة الماضية عند 1514.65 دولاراً، على الرغم من كون العملة المشفرة في قلب حدث كبير في صناعة التشفير.

في الواقع، يجب أن تخضع إيثريوم، التي تعتبر الإنترنت لقطاع التشفير لأن جميع المشاريع تقريباً يتم تطويرها هناك، مثل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، وتطبيقات التمويل اللامركزية، من خلال تحديث البرنامج المقرر إجراؤه في 15 سبتمبر. يقول الخبراء إن هذا الحدث، الذي يسمى الدمج، يجب أن يجذب المستثمرين إلى الصناعة إذا سارت الأمور على ما يرام.

ستؤدي عملية الدمج على وجه الخصوص إلى تقليل تكاليف المعاملات بشكل كبير، وتسريع وتبسيط هذه العمليات وتقليل استهلاك الكهرباء لنظام التحقق من الصحة لهذه المعاملات نفسها بشكل كبير.

كما انخفضت بشكل حاد معظم الرموز المرتبطة بمنصات التمويل اللامركزية الواعدة، فقد انخفض سهم كاردانو بنسبة 7.3%، كذلك انخفض سهم سولانا بنسبة 7%، بينما انخفض سهم بولكادوت بنسبة 9%، كما خسرت عملة دوجكوين 6.3%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة