27 مليون دولار تكلفة سفر مارك زوكربيرج الأمني والخاص خلال 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
27 مليون دولار تكلفة سفر مارك زوكربيرج الأمني والخاص خلال 2021

كشفت إحدى الشركات المسجلة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية حجم الإنفاق على سفر مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، خلال عام 2021، بما في ذلك السفر الأمني والطائرة الخاصة به، واصفة حجم الإنفاق بكونه «قياسياً».

تفاصيل حجم الانفاق على سفر مارك زوكربيرج

بحسب ما جاء بموقع بيزنس إنسايدر، أنفقت شركة ميتا، المملوكة لمارك زوكربيرج، مبلغاً قياسياً يقدر نحو 26.8 مليون دولار على طائرات الأمن والطائرات الخاصة لزوكربيرج وعائلته في عام 2021، وفقاً لإحدى الشركات المسجلة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، مشيرة إلى أن هذا المبلغ أعلى من 25 مليون دولار في عام 2020 و23 مليون دولار في عام 2019.

لم يقدم ملف شركة ميتا تفاصيل حول ما تنطوي عليه الترتيبات الأمنية لزوكربيرج. ومع ذلك، ذكرت شركة Insider"s Rob Price في عام 2019 أن زوكربيرج كان لديه حماية حارس شخصي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى مكتب به زجاج مقاوم للرصاص و«زر الذعر».

تفوق تكاليف أمن الشركات

منذ عام 2018، تفوقت تكاليف أمن الشركات لدى زوكربيرج بالمقارنة بالمديرين التنفيذيين الآخرين في شركات التكنولوجيا الكبرى بهامش كبير. فقد تضاعف إنفاق ميتا على أمن زوكربيرج في أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتيكا.

وقالت ميتا في ملف لجنة الأوراق المالية والبورصات إنها أنفقت أكثر من 15.1 مليون دولار على الأمن الشخصي لزوكربيرج في عام 2021، بالإضافة إلى 10 ملايين دولار قبل خصم الضرائب للأمن المتعلق به وبعائلته.

وقالت ميتا في الإيداع إن الشركة أنفقت أكثر من 1.6 مليون دولار على رحلات جوية خاصة إلى زوكربيرج في عام 2021. كان هذا انخفاضاً طفيفاً عن السنوات القليلة الماضية، فقد أنفقت الشركة حوالي 1.8 مليون دولار في عام 2020 و2.9 مليون دولار في عام 2019.

ليس من الممكن تماماً معرفة ما إذا كان يتم إنفاق المزيد على أمان زوكربيرج أكثر من المليارديرات الآخرين في مجال التكنولوجيا لأن البعض، بما في ذلك جيف بيزوس مؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون، وإيلون ماسك، الرئيسي التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، لا يكشفون عن تكاليفهم الأمنية علناً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة