مارك زوكربيرج يعتذر للآباء خلال جلسة الاستماع أمام مجلس الشيوخ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024
مارك زوكربيرج يعتذر للآباء خلال جلسة الاستماع أمام مجلس الشيوخ

حضر مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، جلسة استماع في مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء، حول شركات التكنولوجيا الكبرى وأزمة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، وقد قدم زوكربيرج اعتذاره لآباء الأطفال الذي  تعرضوا للاستغلال الجنسي على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد اتهمت شركة ميتا بالفشل في اتخاذ إجراءات صارمة لحماية الأطفال من الوقوع كضحايا للإساءة والاستغلال عبر الإنترنت، وقد وجه زوكربيرج كلامه للآباء الحاضرين في الجلسة خلال غرفة الاستماع وعبر عن أسفه لما مرت به هذه العائلات وأطفالهم.

وقال زوكربيرج "أنا آسف على كل ما مرتتم به جميعًا، نإنه أمر فظيع ولا ينبغي لأحد أن يمر بهذه الأشياء التي عانت منها عائلاتكم".

وقد أضاف زوكربيرج في حديثه للعائلات أن الإساءة والاستغلال هو السبب الأكبر وراء استثمار شركته "ميتا" في آليات السلامة، ووعد بأن الشركة ستواصل القيام بتوفير آليات سلامة حتى لا يضطر أي شخص بتجربة الأمور الفظيعة التي عانت منها العائلات المتضررة.

ووفقًا لزوكربيرج فإن شركة ميتا تستثمر في أكثر من 20 مليار دولار من أجل تحسين أنظمة السلامة والأمن والبنية التحتية عبر مجموعة من التطبيقات الخاصة على منصات التواصل الاجتماعي.

سيناتور أمريكي يهاجم مارك زوكربيرج

وقد جاء هذا الاعتذار الدرامي للرئيس التنفيذي لشركة ميتا بعد هجوم حاد وشديد من السيناتور الأمريكي جوش هاولي، وهو سيناتور جمهوري من ولاية ميسوري، ووجه له كلامًا حدًا خلال جلسة الاستماع في مجلس الشيوخ.

وتسائل السيناتور ما إذا كانت شركة ميتا والقائمين عليها ترغب في تقديم اعتذار صادق لما فعلته هذه الشركة لهذه العائلات وأطفالهم.

كما انتقد المدعي العام في نيو مكسيكو إي جي راؤول شركة ميتا ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرج واتهم الشركة بأنها فشلت في  حماية الأطفال في فيسبوك وإنستغرام من المحتالين جنسيًا.

بينما اتهم السيناترو الأمريكي ليندسي جراهام مارك بأن يديه ملطخة بالدماء بسبب عدم وجود إجراءات تنظيمية ورقابة فعلية على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام.

اقرأ أيضًا: مارك زوكربيرغ يخسر نصف ثروته خلال تسعة أشهر

شركة ميتا تواجه دعاوى قضائية بشأن حماية الأطفال

تواجه شركة ميتا، بجانب شركات أخرى، دعوى قضائية بشأن حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي، حيث تم رفع دعوى قضائية من ولاية نيو مكسيكو في شهر ديسمبر الماضي تزعم بأن فيسبوك وإستغرام توصي بمحتوى جنسي للمستخدمين القاصرين وتروج له منذ عام 2021.

ويقدر التقرير الذي قدمته ولا نيو مكسيكو بوجود حوالي 100 ألف طفل يتلقون يوميًا صورًا جنسية صريحة للبالغين أو غيرها من المحتويات المسيئة جنسيًا وغير المناسبة للأطفال.

وقد قال المدعي العام في ولاية نيو مكسيو راؤول توريز أنه قد تم تحذير مارك زوكربيرغ أكثر من مرة وبشكل مباشر وصريح بشأن التهديدات التي يتعرض لها الأطفال على منصات التواصل الاجتماعي.

وقد أشار توريز إلى رسائل البريد الإلكتروني التي قد تم ضمها ضمن الدعوى القضائية، والتي تظهر التحذريات التي تم إرسالها إلى المسؤولين  التنفيذيين حول هذا الأمر على مدار سنوات.

وقد زعم توريز أن المحتوى لجنسي ينتشر على منصات التواصل الاجتماعي أكثر ب10 مرات من المنصات المواقع الإباحية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة