5 عادات يتبعها رواد الأعمال الناجحين

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 16 يناير 2020 الخميس، 16 يناير 2020
5 عادات يتبعها رواد الأعمال الناجحين

الجميع يريد أن يكون مليونيراً ولكن للوصول إلى هناك يتطلب المثابرة والتفاني. الشيء الذي يمكن أن يجعلك خطوة أقرب إلى تحقيق هذا الهدف هو اتباع عادات رجال أو رواد الأعمال الناجحين وتقنياتهم لتحقيق النجاح. لقد قطعوا بالفعل الطريق ليصبحوا ناجحين وهناك الكثير لنتعلمه منهم. لذا فيما يلي بعض الخطوات العملية التي يمكنك اتباعها، نقلاً عن مجلة "فوربس":

استيقظ مبكراً ومارس الرياضة:

الاستيقاظ مبكراً وبدء يومك من خلال المشي لمدة 20 إلى 30 دقيقة، يساعد على ضخ دمك أثناء تواجدك في الهواء النقي. ومن طقوس الصباح الهامة الأخرى هي قضاء بعض الوقت في تمارين التنفس والتأمل. هذا يوقظ جسمك ويساعدك على التركيز، يساعدك التأمل في التأقلم مع حكمتك الداخلية ويمكّنك من اتخاذ القرارات الصحية المناسبة لحياتك. كما أنه يمكن أن تساعدك هذه الطقوس على الاسترخاء والإفراج عن التوتر بحيث تكون أكثر سعادة وإنتاجية، أما متى وكيف تتأمل الأمر متروك لك.

قراءة المزيد:

خصص وقتاً يومياً للقراءة لمدة ساعة على الأقل، يقرأ رواد الأعمال والمديرون التنفيذيون 76 كتاباً في المتوسط سنوياً. هذه العادة تجعلهم في نقطة تثقيف أنفسهم باستمرار، مع اكتساب مهارات جديدة وقراءة اتجاهات السوق. القراءة في كثير من الأحيان سوف تبقي عقلك نشط وتساعدك على تعزيز مهاراتك.

تناول طعام صحي:

صحتك مهمة وإهمالها ليس خياراً إذا كنت تريد أن تكون ناجحاً. فأنت ما تأكله، لذلك عليك أن تستهلك الأطعمة الصحية مع الكثير من الألياف والفيتامينات والمواد الغذائية الرئيسية لتغذية جسدك وعقلك. خذ وقتك لتناول الطعام وتناول ما تحب - يمكنك العثور على إصدارات صحية من كل شيء، من البيتزا إلى البرغر. الشيء المهم هو العثور على طعام لذيذ يمنحك السعادة وكذلك القوت.

خذ قيلولة:

تعتبر ممارسة الغفوة في منتصف اليوم ممارسة شائعة في اليابان، حيث يُتوقع من العديد من الأشخاص التوقف عن العمل وأخذ قيلولة في مكاتبهم. إذا كان هذا صعباً في مكان عملك، فحاول غفوة في استراحة الغداء أو عند العودة إلى المنزل. اجعله أقل من 30 دقيقة لزيادة وعيك العقلي دون تركك بطيئاً.
كما أنه من سبع إلى تسع ساعات من النوم الصحي في الليل ضروري لرفاهيتك. النوم المفرط أو الضئيل للغاية سيؤدي إلى إضعاف نظام المناعة لديك، مما يجعلك أكثر عرضة للأمراض، كما أنه يفسد قدرتك على التركيز وتكون حاد.

لديك روتين:

لديك روتين، لكن كن مرناً. إن وجود روتين يساعدك على أن تكون أكثر تنظيماً وإيجاد الوقت لإنهاء عملك، لكن يجب أن تفهم أيضاً أن الحياة تحدث. للتعويض عن هذا، كن مرناً ومستعداً لإجراء تغييرات على روتينك عند الضرورة.