5 ما يجب فعله وما يجب تجنبه للأعمال التجارية الناجحة

ما الذي يجعل الشركات الرائدة ناجحة للغاية؟ لماذا يجد الآخرون أنفسهم في مشاكل مالية تهدد بقاءهم على قيد الحياة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 25 مايو 2022
5 ما يجب فعله وما يجب تجنبه للأعمال التجارية الناجحة

ما الذي يجعل الشركات الرائدة ناجحة للغاية؟ لماذا يجد الآخرون أنفسهم في مشاكل مالية تهدد بقاءهم على قيد الحياة؟ شرع مركز BDC للإجابة على هذه الأسئلة وكانت النتيجة دراسة: قائمة بما يجب فعله وما لا يجب فعله، لإنشاء أكثر الأعمال التجارية نجاحًا.

ما يجب فعله في الأعمال التجارية

لفهم العوامل الرئيسية التي تميز الشركات الرائدة بشكل أفضل، تم إجراء مسح BDC / Nielsen لـ 1139 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في جميع أنحاء كندا. تم تحليل ردودهم لمعرفة ما الذي فصل أفضل 20٪ من الشركات الأكثر نجاحًا في كل صناعة عن باقي المجموعة.

  • ابتكر - لا تتوقف على أمجادك

وجدت دراسة BDC أن أكثر الشركات نجاحًا هي أكثر إبداعًا من خلال مجموعة متنوعة، عرضوا منتجات وخدمات جديدة في كثير من الأحيان، لقد اعتمدوا التكنولوجيا الجديدة بسرعة أكبر، وذكروا أن الممارسات المبتكرة - التي تتراوح من تحسين العمليات الداخلية وتعزيز الكفاءة الداخلية إلى تكييف نموذج أعمالهم - كانت أكثر أهمية لنجاح شركتهم من نظرائهم.

  • اطلب نصيحة خارجية

ببساطة، من المستحيل فعليًا أن يكون لديك أنت وفريقك أفضل المعرفة في كل موقف، كانت الشركات الأكثر نجاحًا أكثر عرضة للإبلاغ عن طلب المشورة الخارجية من خلال وسائل مثل تشكيل مجلس استشاري أو استخدام مستشارين خارجيين، ودراسة حديثة أخرى لـ BDC عن مجالس استشارية - وجدت أنها تحقق فوائد ضخمة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، بما في ذلك مكاسب كبيرة في المبيعات والإنتاجية.

  • امتلك خطة قوية وقم بقياس تقدمك

أين تريد أن يكون عملك بعد خمس سنوات؟ كيف ستصل إلى هناك؟ كيف ستراقب تقدمك؟ أكثر الأعمال نجاحًا هي أشبه بامتلاك خطة ملموسة متوسطة المدى ومتابعة تقدمها بمقاييس أداء أعمال متعددة.

  • وظف الأفضل وحافظ على تفاعلهم - يتطلب الأمر أكثر من المال

أكثر من 60٪ من الشركات الأكثر نجاحًا كانت على استعداد لاستغرق عدة أشهر أو أكثر للعثور على مرشحين أقوياء وتوظيفهم فقط للوظائف والمناصب الرئيسية ، مقارنة بأكثر من 40٪ من نظرائهم. كما اعتقدت الشركات الأكثر نجاحًا أنها تقدم أجورًا ومزايا أعلى ، وبيئة عمل أكثر تحفيزًا وثقافة شركة أكثر إيجابية من منافسيها.

  • بناء علاقات قوية مع الموردين الرئيسيين لديك

ذكرت أنجح الشركات أن عدة أنواع من العلاقات كانت مهمة لنجاحها. ومع ذلك ، فقد صنفوا علاقات الموردين على أنها الأكثر أهمية إلى حد بعيد.

ما لا يجب فعله في الأعمال التجارية

  • لا تعتمد على عدد قليل جدًا من العملاء - قم بالتنويع
    واجهت شركة واحدة تقريبًا من كل ست شركات فحصها BDC مشكلة ، جزئيًا على الأقل ، لأنها فقدت عميلًا رئيسيًا واحدًا.
  • لا تقلل من أهمية الإدارة المالية الفعالة
    ربما يكون الافتقار إلى الخبرة في الإدارة المالية هو العامل الوحيد الأكثر شيوعًا الذي يتسبب في مواجهة الشركات الناجحة بخلاف ذلك للصعوبات. تتطلب الإدارة المالية الفعالة شيئين: المعرفة الصحيحة والأدوات الصحيحة. للبدء ، قم بتنزيل كتابنا الإلكتروني المجاني Master Your Cash Flow: A Guide For Entrepreneurs.
  • لا تترك التخطيط للطوارئ إلا بعد فوات الأوان

كانت الأحداث غير المتوقعة مثل فقدان الموظفين الرئيسيين أو الزيادات في تكلفة المواد الخام أو كارثة مثل الحريق أو الفيضانات مصدرًا شائعًا بشكل مفاجئ لمشاكل الشركات التي واجهت صعوبات مالية.

في الواقع ، وقع واحد من كل ثلاث ضحايا ، على الأقل جزئيًا ، لظروف كانت في البداية خارجة عن إرادتهم.

  • لا تتجاهل ما يحدث في السوق

كان على الشركات دائمًا التكيف مع التغيير التطوري مع تطور تقنيات الإنتاج وتفضيلات المستهلك. في السنوات الأخيرة ، جعلت التغيرات التكنولوجية السريعة والعولمة التغيير الثوري شائعًا بشكل متزايد. يمكن أن يؤدي الفشل في التكيف إلى تعثر الأعمال.

  • لا تنتظر وقتًا طويلاً للحصول على المساعدة
    بغض النظر عن مدى قدرتك كرجل أعمال ، يمكن أن تحدث صعوبات مالية. في معظم الشركات ، يمكن أن تؤدي الإجراءات المبكرة إلى تحول ناجح. أنت بحاجة إلى فهم قيمة الصدق والشفافية مع أصحاب المصلحة. غالبًا ما تستلزم إعادة الهيكلة طلب المساعدة المالية من أصحاب المصلحة ، بما في ذلك المصرفيين. عليهم أن يؤمنوا بقدرتك على الوفاء بنهاية الصفقة ، لذا عليك أن تكون صريحًا معهم.

ما سر نجاح الشركة العائلية؟

لقد جمعنا ثماني نصائح لضمان استمرار عمل عائلتك أو الشركة التي تعمل من أجلها عبر الأجيال.

نقل
للعائلات طريقتها الخاصة في التواصل ، وكما سيخبرك العديد من معالجي الأسرة ، فهذه ليست الطريقة الأفضل دائمًا. تحدى التقاليد واجعل التواصل المفتوح والمنتظم جزءًا أساسيًا من أعمال عائلتك. عندما تشعر بمشاكل في التواصل ، واجهها على الفور. قضايا أكبر في اللعب؟ ستكون بحاجة لمستشار خارجي.
تطور
عندما يتعلق الأمر بطول العمر والنجاح الذي يصاحبه ، فإن التغيير مع الزمن ضروري لأي عمل تجاري، وخاصة الشركات العائلية متعددة الأجيال. سواء كان ذلك كرهًا للتكنولوجيا الجديدة أو مقاومة تغيير الأعراف الثقافية ، يجب أن تتطور الشركة العائلية - والأشخاص الذين يقفون وراءها ، بغض النظر عن العمر - أو المخاطرة بإبعاد كل من الموظفين والعملاء.
ضع الحدود
يعرف قادة الشركات العائلية المزدهرة أن وضع الحدود أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح والحفاظ عليه. يؤسس ويدعم الفصل الواضح بين العائلة والعمل. بعبارة أخرى ، أبقِ القضايا العائلية خارج غرفة الاجتماعات ، واحتفظ بالعمل في المكتب.
ممارسة الحكم الرشيد
يمتد وضع الحدود أيضًا إلى حوكمة الشركات العائلية. يتطلب الحكم الرشيد مشاركة قادة من خارج الأسرة. عادة ما تأخذ هذه الرقابة - التي تستخدمها الشركات العائلية الرائدة في جميع أنحاء العالم - شكل مجلس مهني أو استشاري أو إشرافي يتألف من أفراد من خارج العائلة مع عدد محدود من ممثلي الأسرة.
التجنيد من الخارج
تمامًا كما أنه من الأهمية بمكان إقامة حوكمة مع وجود أفراد من خارج العائلة على رأس القيادة ، فمن الضروري أن تقوم بالتوظيف من خارج عائلتك في كل من المناصب القيادية والموظفين. هناك عالم من المواهب هناك. تستفيد الشركات العائلية الناجحة من مجموعة المواهب هذه للحصول على المهارات والخبرات التي لا يمتلكها أفراد العائلة.
عامل الموظفين مثل الأسرة
تعامل الشركات العائلية الناجحة الجميع كعائلة ، سواء أكانوا أقارب أم لا. غالبًا ما تمتد هذه الممارسة إلى العملاء أيضًا. يوضح Derald Bontrager ، الرئيس التنفيذي لشركة Jayco ، الذي تم توظيفه من قبل شركة Jayco لصناعة السيارات الترفيهية ، والمدارة عائليًا لأكثر من 40 عامًا ، وهو "إعادة تعريف العائلة" الموظفين والقيادة "على رفع مستوى القيمة المعروضة". بدلاً من الاعتماد على معايير الصناعة ، "يجب أن تسأل نفسك بدلاً من ذلك ،" هل هذا ما كنت سأفعله لو كان أحد أشقائي؟ "
اجعلها اختيارية
لا تقوم الشركة العائلية الجيدة بإرغام الأقارب أو ذنبهم للانضمام إلى الشركة. يجعل العمل لدى الشركة اختياريًا. تحتاج أي شركة ، عائلية أو غير ذلك ، إلى موظفين متحمسين لكل من الشركة ودورهم فيها. السماح للعائلة بالقدوم إلى الشركة بمفردهم يؤدي إلى موظفين أكثر سعادة وعمل أفضل.
خطة للمستقبل
لا تدع الشركات العائلية الناجحة النجاحات تسقط في مكانها الصحيح. إنهم يخططون للمستقبل ، ويضعون خططًا لتعاقب الشركات العائلية قبل وقت طويل من حاجتهم إليها بالفعل. كما أنهم يحددون المواهب في الموظفين ، داخل وخارج الأسرة على حد سواء ، ويستثمرون فيها في وقت مبكر لضمان قيادة ممتازة في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة