51 مدينة سعودية توفر خدمات الـ 5G الجيل الخامس.. وهذه سرعات التحميل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 فبراير 2021
51 مدينة سعودية توفر خدمات الـ 5G الجيل الخامس.. وهذه سرعات التحميل
مقالات ذات صلة
تفعيل سوا وتفاصيل باقات بلس الجديدة
بلاك بورد: كل ما تريد معرفته عن BlackBoard في الجامعات
السعودية ترفع قدرة بنيتها التحتية لتتحمل استهلاك الإنترنت بسبب كورونا

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، ارتفاع نسبة انتشار خدمات الجيل الخامس 5G في بلادها؛ حيث وصلت التغطية إلى 51 مدينة ومحافظة في مختلف مناطق المملكة.

انتشار خدمات الجيل الخامس 5G في السعودية

وأشارت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن نسب انتشار خدمات الجيل الخامس 5G في المملكة، قد ارتفعت خلال الربع الرابع من عام 2020، بوصولها إلى 7 مدن ومحافظات إضافية مقارنة بالربع الثالث من نفس العام.

الشركات المقدمة لخدمات الجيل الخامس 5G في السعودية

ونوهت الهيئة ذاتها، إلى أن شركة زين تتصدر قائمة انتشار خدمات الجيل الخامس 5G في المملكة؛ بنشرها خدمات الجيل الخامس 5G في 44 مدينة ومحافظة، جاءت بعدها شركة الاتصالات السعودية STC بـ 22 مدينة ومحافظة، وأخيرًا شركة موبايلي بعد قيامها بنشر خدمات الجيل الخامس في 21 مدينة ومحافظة.

وأوضحت هيئة الاتصالات السعودية، إلى أن شركة زين تتصدر قائمة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في نشر خدمات الجيل الخامس 5G في جميع مناطق المملكة، عدا منطقة مكة المكرمة التي سجلت فيها شركة موبايلي أفضل أداء في نشر خدمات الجيل الخامس خلال الربع الأخير من عام 2020.

سرعات التحميل لخدمات الجيل الخامس 5G في السعودية

وذكرت هيئة الاتصالات عبر تقريرها، بخصوص الربع الرابع من العام الماضي 2020، تسجيل سرعات التحميل للجيل الخامس 5G المتنقل في المملكة لمتوسط سرعة يصل إلى 315.55 ميجابت في الثانية.

وتسجيل شركة الاتصالات السعودية STC لأعلى متوسط سرعة تحميل للإنترنت المتنقل لخدمة الجيل الخامس 5G بسرعة تصل إلى 342.35 ميجابت في الثانية، وجاء في المركزين الثاني والثالث على التوالي شركة زين بمتوسط سرعة 338.12، وشركة موبايلي بمتوسط سرعة تحميل تصل إلى 220.86 ميجابت في الثانية.