سامسونغ تكشف عن أقراص تخزين توفر للكمبيوتر سرعات عالية مع البيانات

تعرفوا على مواصفات ومزايا أقراص التخزين SSD 990 EVO الجديدة من سامسونغ

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
سامسونغ تكشف عن أقراص تخزين توفر للكمبيوتر سرعات عالية مع البيانات

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية مؤخراً، عن أقراص التخزين الجديدة SSD 990 EVO، التي من شأنها أن توفر لأجهزة الكمبيوتر سرعات عالية للغاية في تخزين وقراءة البيانات.

تعرفوا على مواصفات ومزايا أقراص التخزين SSD 990 EVO الجديدة من سامسونغ

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن أقراص SSD 990 EVO تعتبر هي أول أقراص SSD للحواسب تدعم تقنيات PCIe 4.0 x4 وPCI 5.0 x2، كما أنه بإمكانها العمل مع PCIe 4.0 وPCIe 5.0، دون أن تتأثر سرعة الأداء فيها، وهو ما يجعلها خياراً مثالياً للحواسب المحمولة.

وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أن هذه الأقراص جاءت مدعمة بتقنيات خاصة، والتي تجعلها أقل استهلاكاً للطاقة، مقارنة بأقراص SSD الشبيهة بها.

وتأتي هذه الأقراص الجديدة مع سرعة كتابة عشوائية تصل إلى 700 ألف عملية إدخال وإخراج/ الثانية، وسرعة قراءة عشوائية تصل إلى 800 ألف عملية إدخال وإخراج/ الثانية.

وأوضحت التقارير أن أقراص SSD 990 EVO تستخدم شرائح ذاكرة Samsung V-NAND 3-TLC، حيث تصل سرعة قراءة البيانات فيها إلى 5000 ميغابايت/ثانية، فيما تصل سرعة كتابة البيانات إلى 4200 ميغابايت/ثانية.

ومن المقرر أن تقوم شركة سامسونغ بطرح نموذجين من أقراصها الجديدة: الأول يأتي بسعة تخزين تبلغ 1 تيرابايت، بينما الثاني سيتوفر بسعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة