6 أخطاء صحية يومية تفعلها: احذرها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 ديسمبر 2019
6 أخطاء صحية يومية تفعلها: احذرها

كل خطوة تقوم بها، كل نفس تأخذه هو فرصة للعيش بصحة أفضل. لذا هناك أخطاء صحية صغيرة التي قد تفعلها بشكل يومي، عليك حذرها؛ لأن بعضها يمكن أن يستغرق علاجها سنوات من حياتك.
إليك، عزيزي الرجل، بعض العادات التي قد تفعلها يومياً قد تتسب في مشاكل صحية لك في الأوقات اللاحقة، نقلاً عن موقع The Healthy:

الجلوس باستمرار للعمل دون استراحية: 

تظهر الكثير من الدراسات الجديدة الأضرار الصحية التي يمكن أن يحدثها الجلوس لجسمك لفترات طويلة. الجلوس طوال اليوم على مكتبك أو أمام جهاز التلفزيون لا يفسد وضعك فحسب، بل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. هناك طريقة لمنع ذلك هي ببساطة قضاء بعض الوقت في النشاط خلال يومك، حتى لو كنت تمشي لمسافة قصيرة أثناء الغداء أو بعد العمل.

التوتر الزائد عن الحد: 

لكي تعيش حياة طويلة وصحية، عليك أن تمنح نفسك وقتاً للتخلص من التوتر كل يوم. حيث تزداد مستويات الكورتيزول مع الإجهاد المزمن، الأمر الذي قد يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية المختلفة، بما في ذلك زيادة الوزن وأمراض القلب والقلق والاكتئاب ومشكلات التركيز ومشاكل الجهاز الهضمي، على سبيل المثال لا الحصر! في المرة القادمة التي تشعر فيها بأنك بحاجة إلى استراحة، توقف وخذ وقتاً ممتعاً لك ولأحبائك.

استخدام الفرشاة مباشرة بعد تناول الطعام:

نتبع دائماً نصيحة أطباء الأسنان باستخدام الفرشاة مباشرة بعد تناول الطعام لتقليل أحماض الطعام التي يمكن أن تتغذى على مينا الأسنان. لكن اتضح أن التنظيف بالفرشاة مباشرة بعد تناول الطعام يمكن أن يضر بالفعل بالطبقة الواقية لأسنانك - خاصة إذا كنت قد أكلت شيئاً حمضياً مثل عصير الحمضيات أو القهوة. بدلاً من ذلك، اشطفها بالماء أولاً وانتظر حوالي 40 دقيقة. 

عدم تسجيل ما يكفي من وقت النوم:

يعلم الجميع أننا يجب أن نحصل على ست إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة. ولكن وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن ما يقرب من ثلث الأمريكيين لا يحصلون على الحد الأدنى الموصى به وهو سبع ساعات. قد يتعرض الأشخاص الذين يتخطون النوم بشكل منتظم لخطر متزايد من الاكتئاب والسرطان وفقدان الذاكرة وأمراض القلب. وتشير دراسات أخرى إلى أن قلة النوم يمكن أن يكون عاملاً مساهماً في زيادة الوزن. تهدف إلى الحصول على ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة.

تواجد الهاتف الذكي الخاص بك على السرير:

الحصول على الراحة مع جهاز iPhone الخاص بك أثناء محاولة قيلولة بعد الظهر يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة مع أنماط نومك. يمكن أن يؤدي الضوء الأزرق من الشاشة إلى حدوث أرق، بينما قد تصدر أصوات صفير أو اهتزازات من إشعارات منتصف الليل أثناء محاولة النوم، أو حتى إيقاظك في منتصف الليل. فكر في ترك هاتفك يستريح خارج غرفة نومك عندما تستريح. 

نسيان شرب الماء الكافي: 

يحتوي البشر على نسبة 60 % من الماء، لذا تحتاج إلى الاستمرار في تجديد موردك. حيث إن  الجفاف يمكن أن يؤدي إلى التعب، الصداع، الإمساك، الدوخة، خفقان القلب والقائمة تطول. هذا لا يمكن أن يؤثر فقط على صحتك الجسدية ولكن صحتك العقلية كذلك. في بعض الأحيان عندما تكون جائعاً، فأنت تشعر بالعطش فعلاً - لذا حاول الاحتفاظ بزجاجة ماء يمكنك إعادة ملؤها في مكان قريب.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة