عبر الفيديو: احذر هذه الألوان خلال مقابلة عمل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أغسطس 2020
عبر الفيديو: احذر هذه الألوان خلال مقابلة عمل

أصبح العالم الآن مجرد اجتماع فيديو كبير واحد ونحن اللاعبون فيه أو مهما كان هذا الاقتباس.

الآن بعد أن رأى زملاؤك ورئيسك في العمل النصف العلوي فقط من جسمك، هل يهم حقاً ما ترتديه؟ نعم! نعم هو كذلك بالتأكيد.

أطلقت مصممة الأزياء الشهيرة أليسون بورنستاين، التي تعمل مع المشاهير، للتو استشارات متخصصة؛ لمساعدة الأشخاص على اختيار الزي المثالي للمقابلات وما بعده من خزانة ملابسهم الآمنة.

عبر الفيديو: احذر هذه الألوان خلال مقابلة عمل

نصائح هامة لاختيار الملابس أثناء مقابلة عمل:

تقول بورنستاين، أثناء لقاء لها مع موقع ذا ليدرز نيوز، إن أول شيء يجب الانتباه إليه أثناء مقابلة عمل أو اجتماع رسمي هو اختيار قطعة علوية نظيفة تماماً وبسيطة، فأنت لا تريد أن تشعر بعدم الارتياح أو تشتت انتباهك بسبب ما ترتديه، فالأمر بسيط اختيار قطعة ذات أزرار أو بدون وتكون بسيطة.

الألوان التي تجعلك تبدو غير جدير بالثقة:

وأوضح موقع ذا ليدرز، وفقاً لمسح جديد شمل 465 رجلاً وامرأة اعتباراً من أبريل 2020، طُلب من المشاركين تقييم ألوان وأنماط الأشخاص في مكالمات الفيديو. سُئلوا عن الألوان ونوع الملابس التي تجعل الشخص المتحدث يبدو أصيلاً وجديراً بالثقة وخبيراً.

حسناً، إذا كنت تريد أن تبدو جديراً بالثقة، فالألوان الزاهية ليست صديقة لك، الأمر يدور حول الألوان المحايدة. تلاحظ بورنستاين أيضاً أن الألوان الفاتحة تبدو أفضل على الفيديو

وأظهرت نتائج المسح الجديد أن 56% من المشاركين وجدوا أن اللون المحايد يجعل الشخص يبدو أصلياً و74٪ أشاروا إلى أن الألوان المحايدة تبدو الأشخاص وكأنهم خبراء، فيما قالت ما يقرب من 50٪ أن الألوان المحايدة تجعل الشخص يبدو جديراً بالثقة.

فيما تم تصنيف الألوان الزاهية على أنها تجعل الشخص يبدو أصلياً بنسبة 30٪، بينما 36٪ جديراً بالثقة، و18٪ فقط قالوا إنهم يشبهون الخبراء. وإذا كنت لا تريد حقاً أن تخرج برا القائمة فاحذر القميص المنقوش، حيث وجد أن 8٪ فقط أن هذا اللون من القمصان يجعل الشخص يبدو كخبير وهذه نسبة ضئيلة للغاية.

الألوان التي تجعلك جدير بالثقة:

وأظهرت بورنستاين أن الاختيار الأفضل هو قميص أبيض أو رمادي لإجراء مقابلة، كذلك اللون الأسود، فقد وجدت الأبحاث الحديثة أن 1500 بريطاني اختاروا اللون الأسود باعتباره اللون الأمثل للمقابلة عبر الفيديو. وبالنسبة للرجال، فهو أيضاً اللون المختار للتاريخ الأول للعمل.

وعندما يتعلق الأمر بنمط يقول "وظِّفني الآن!" عبر شاشة صغيرة، فإن القميص أو القطعة العلوية غير الرسمية هو السبيل الأفضل لك، حيث إن 46% من المشاركين في المسح الجديد وجدوا أن هذا الأسلوب جعل الشخص يبدو الأكثر أصالة.

في النهاية، تجدر الإشارة إلى أن الألوان بدرجات مختلفة من الأزرق والأخضر والأرجواني والأرجواني والبرتقالي والأصفر كلها تظهر على الشاشة فهي مناسبة لك، لكن بعد ذلك عليك حقاً التفكير في الخلفية الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا اخترت ارتداء اللون الأخضر، فلن تعمل أمام شاشة خضراء وهكذا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة