11 عادة يومية للحصول على صحة أفضل.

سيساعدك تغذية صحتك العقلية على التواصل بشكل أعمق مع الآخرين وتقليل القلق وتعزيز ثقتك بنفسك. هناك الكثير من الأشياء الصغيرة التي يمكنك القيام بها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مارس 2023
11 عادة يومية للحصول على صحة أفضل.

بينما تحاول أن تكون أكثر صحة، يمكن للتغييرات الصغيرة في عاداتك اليومية أن تحدث فرقًا كبيرًا بشكل مدهش في صحتك العامة، خاصة وأن التأثيرات تتراكم بمرور الوقت، في المقال التالي 11 عادة يومية للحصول على صحة أفضل.

الحيل اليومية للسعادة.

سيساعدك تغذية صحتك العقلية على التواصل بشكل أعمق مع الآخرين وتقليل القلق وتعزيز ثقتك بنفسك. هناك الكثير من الأشياء الصغيرة التي يمكنك القيام بها الآن والتي ستحدث فرقًا. ولن يكلف شيئًا. أبدا بهذه الحيل السبع للسعادة اليوم.

عادات بسيطة للصحة العقلية للبدء في استخدامها اليوم

  • اجعل الاسترخاء روتينًا

هناك وعود قليلة جدًا في الحياة، لكن الأوقات الخالية من التوتر مضمونة للأسف. ستكون هناك أوقات تشعر فيها بالإرهاق أو التوتر. ومع ذلك، يمكنك التحكم في كيفية استجابتك للإجهاد. يمكن أن يساعدك تطبيق تقنيات الاسترخاء في روتينك اليومي على إدارة التوتر.

التأمل طريقة شائعة للاسترخاء لأنه يمكن أن يساعد في الوصول إلى حالة من الهدوء وتقليل التوتر وتحسين مزاجك. حتى إن بعض الأشخاص يستخدمون الموسيقى لإرشادهم خلال جلسات التأمل. إذا لم يكن التأمل هو الشيء المفضل لديك، فإن التنفس العميق أو القراءة أو الاستحمام هي أيضًا تقنيات استرخاء شائعة. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للاسترخاء، فقط اجعلها عادة.

  • مارس الامتنان

تضمين الامتنان في حياتك هو وسيلة لخلق نظرة إيجابية لحياتك. أكثر من ذلك، له فوائد ملموسة على صحتك العقلية، بما في ذلك تقليل التوتر وتقليل أعراض الاكتئاب وتعزيز مزاجك.

الامتنان مفهوم بسيط، ولكن من الصعب أحيانًا مواكبة ذلك. في عام 2023، خصص وقتًا للتفكير في الذات وشارك الأشخاص من حولك الامتنان. إذا كنت ترغب في كتابة يومياتك، فاكتب بانتظام قائمة بالأشياء التي تشعر بالامتنان من أجلها.

  • قيم التفاعل الاجتماعي

أحيانًا ما تكون مشاركة وقتنا مع الآخرين فقط ما نحتاجه لتحسين مزاجنا أو تغيير منظورنا للأشياء. من خلال تخصيص وقت للأصدقاء والعائلة، ستقلل من الشعور بالوحدة وتضمن أن يكون لديك نظام دعم عاطفي في متناول يدك. إذا لم تتمكن من مقابلة شخص ما بشكل منتظم، فإن الرسائل النصية ومكالمات الفيديو كلها طرق مفيدة للتواصل مع الآخرين دون رؤية بعضكما البعض في الواقع.

الجانب الآخر من تقييم التفاعل الاجتماعي هو معرفة متى يكون لديك ما يكفي. تعتبر الحدود جزءًا أساسيًا من الصحة العقلية التي تساعدك على دفع نفسك بعيدًا. أشعر بالقدرة على قول لا أو تحريك الخطط عندما يخبرك جسمك بذلك.

  • اعتني بصحتك الجسدية

ترتبط الصحة النفسية ارتباطًا مباشرًا بالصحة الجسدية - فلا يمكن لأحد أن يزدهر بدون الآخر. المجالات الرئيسية الثلاثة المستهدفة لعام 2023 هي النوم والتغذية والتمارين الرياضية.

دعنا نتعمق في كل منطقة مستهدفة:

  • النوم: تتأثر حالة صحتك العقلية بالنوم الذي تحصل عليه. إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، فلن يكون لدماغك فرصة للراحة والتعافي. يجعل الحرمان من النوم من الصعب تنظيم عواطفك والتعامل مع التوتر، مما قد يؤدي إلى تضخيم أعراض الأمراض العقلية الموجودة. إن تعمد إعطاء الأولوية لنومك هو طريقة بسيطة لتقييم صحتك العقلية.
  • الغذاء والترطيب: إن تزويد جسمك بالعناصر الغذائية والترطيب الذي يحتاجه ليعمل جزءًا أساسيًا آخر من الصحة العقلية. بالإضافة إلى تناول وجبات متوازنة، حاول إضافة أطعمة إلى نظامك الغذائي تزيد من السعادة. وتأكد من شرب كمية كافية من الماء؛ يرتبط الترطيب بتقليل مخاطر القلق والاكتئاب.
  • التمرين: أن تكون نشيطًا هي طريقة أخرى لتحسين مزاجك وتجعلك تشعر بالراحة. تمنحك إضافة التمارين إلى روتينك فرصة للتواصل مع الآخرين وتقليل القلق وتعزيز ثقتك بنفسك. لا يجب أن يكون رفع الأثقال أو التدريبات المكثفة؛ يمكن للمشي المنتظم أو ركوب الدراجة أن يعزز صحتك العقلية أيضًا.

11 عادة يومية للحصول على صحة أفضل.

هنا، نتحدث عن تعديلات صغيرة تفيد كل إنسان. مع هذه التعديلات الطفيفة على روتينك اليومي، يمكنك البدء في العمل من أجل صحة أفضل دون الحاجة إلى التخلي عن الكثير من الوقت أو المال أو الاستمتاع.

1. إعطاء الأولوية للنوم

إن عدم النوم يشبه إلى حد كبير توقع تشغيل هاتفك طوال اليوم ببطارية تبلغ 12٪. يحتاج جسمك إلى وقت ليس فقط للراحة وإعادة الشحن، ولكن أيضًا للقيام بعمل مهم مثل تعلم أشياء جديدة وترسيخ الذكريات.

يجب أن يحصل البالغون على سبع ساعات على الأقل من النوم كل ليلة. إذا كان هذا يمثل تحديًا بالنسبة لك، فانتقل إلى إيقاعك اليومي. هذه هي عملية جسمك الطبيعية التي يجب أن تساعدك على النوم والبقاء نائمين والاستيقاظ وأنت تشعر بالانتعاش.

كيف تستخدم إيقاعك اليومي من أجل نوم أفضل؟ اذهب إلى الفراش واستيقظ في نفس الوقت كل يوم.

2. المشي أكثر

إن الخروج في نزهة يعزز صحتك الجسدية والعقلية، لذلك من المفيد أن تضيف إلى قائمة عاداتك اليومية الصحية.

على الصعيد البدني، فإن المشي المنتظم يدعم جهاز المناعة ويقلل من آلام المفاصل ويسهل الحفاظ على وزن صحي.

أي تمرين يساعد صحتك العقلية، وهذا يشمل المشي. إذا كنت ترغب في تغيير عاداتك اليومية لمكافحة أعراض الاكتئاب أو القلق أو لتعزيز صحتك العقلية بشكل عام، فاحرص على المشي كل يوم.

3. اقرأ لمدة 30 دقيقة

الإحساس بالتوتر؟ أفتح كتابًا. وجدت إحدى الدراسات أن نصف ساعة من القراءة يمكن أن يكون لها نفس تأثير التخلص من التوتر مثل مصادر الهدوء المعروفة، مثل اليوجا والفكاهة.

القراءة أيضًا لها تأثير كبير على عقلك، وتقوية الروابط هناك. أظهرت تلك الدراسة أن الغوص في كتاب له فوائد قصيرة وطويلة المدى لصحة دماغك. لذلك للحفاظ على التعزيز، اجعل القراءة واحدة من عاداتك اليومية عندما تفعل ذلك، ستعمل أيضًا بنشاط على محاربة التدهور المعرفي مع تقدمك في العمر.

4. التأمل

يمنحك التأمل طريقة أخرى لتخفيض التوتر ومعزز للصحة العقلية، لتتوافق مع اللحظة الحالية. في عالمنا المزدحم وشديد الترابط، يمكن أن يقطع هذا شوطًا طويلاً ليس فقط في الحفاظ على صحتك، ولكن أيضًا لحماية سعادتك.

يمكن أن يكون بدء التأمل بسيطًا مثل قراءة القليل منه وتعيين مؤقت لمدة 5 دقائق، على سبيل المثال، كل يوم. ولكن هناك أيضًا الكثير من التطبيقات الجيدة لإرشادك. يمكنك أيضًا دمج العقلية التأملية في أنشطتك المعتادة.

يمنحك التأمل طريقة لضبط اللحظة الحالية، حتى تتمكن من تقليل التوتر وتحسين صحتك العقلية.

5. قضاء بعض الوقت في الطبيعة

يمكن أن يساعدنا الدخول في الطبيعة على تهدئة أنفسنا. إنه يوفر توازنًا فعالًا لجميع أوقاتنا في معظم أيامنا. في الواقع، تظهر مجموعة موسعة من الأبحاث أن الوقت في الطبيعة يمكن أن:

  • يحسن الإدراك لدينا
  • زيادة مدى الانتباه
  • تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض العقلية
  • زيادة التعاطف والترابط الاجتماعي

يمكنك الجمع بين هذا وبين عادات صحية أخرى، مثل المشي اليومي. من الناحية المثالية، استهدف المساحات الخضراء (مثل الغابة) أو (مثل المسطحات المائية) خلال وقتك في الهواء الطلق.

6. تناول المزيد من الأطعمة النباتية

ربما تعلم بالفعل أن تناول الأطعمة المغذية يجعلك تشعر بتحسن. لكن كمفهوم شامل، يمكن أن تشعر عادات الأكل الصحية ببعض الغموض.

لذلك لنكن محددين: اعمل على وضع المزيد من النباتات في طبقك. يساعدك النظام الغذائي النباتي في الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول وضغط الدم، ويقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة. النباتات مليئة بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي نحتاجها للحفاظ على أجسامنا تعمل على النحو الأمثل.

حاول دمج المزيد من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات في وجباتك اليومية. قد يكون من المفيد الاحتفاظ بوعاء على طاولة مطبخك حتى تتمكن من تناول الأشياء كوجبة خفيفة سريعة أيضًا.

7. اشرب المزيد من الماء

من المنطقي أننا سنحتاج إلى تجديد إمدادات أجسامنا باستمرار. يساعد الحصول على كمية كافية من الماء جسمك في التخلص من الفضلات والحفاظ على تليين مفاصلك، بينما يعمل كممتص للصدمات لعمودك الفقري ويساعد في عمليات الهضم.

لبناء عادات صحية حول الماء، أبدا في حمل زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام معك. كلما شعرت بالعطش، خذ رشفة. جسمك سوف شكرا لكم.

8. الإقلاع عن التدخين

التدخين مضر بقلبك ورئتيك، كما أنه مضر لطول العمر. قصة قصيرة طويلة، إذا كنت تريد أن تعيش حياة أطول وأكثر صحة، فتخلص من هذه العادة.

عندما تكتشف كيف تكون أكثر صحة، لا تلجأ إلى الـ Vaping. قد يكون أقل ضررًا، لكنه يسبب الإدمان ولا يزال مصحوبًا بمخاطر صحية.

يعد التدخين من أصعب العادات اليومية للتخلي عنها.

9. قضاء الوقت مع من تحب

إذا كنت تتبع عادات صحية لتشعر بالسعادة في عام 2023، يقطع الاتصال الاجتماعي شوطا طويلا نحو تحسين مزاجنا.

إذا كان لديك بالفعل مجموعة من الأصدقاء أو العائلة، فليكن هذا تذكيرًا لمهاجمتهم. اتصل بشخص لم تتحدث معه منذ فترة أو قم بدعوة عدد قليل من الأشخاص لحضور لعبة أو ليلة فيلم. تحقق من شعورك بعد ذلك. أحسن؟ كنا نظن ذلك.

إذا لم يكن لديك دائرة اجتماعية، اجعل عام 2023 هو العام الذي تعمل فيه عن قصد على تكوين علاقات. قد يعني ذلك بدء محادثة مع زميل في العمل أو التعرف على جيرانك.

يقطع الاتصال الاجتماعي شوطا طويلا نحو تعزيز مزاجنا العام.

10. خذ استراحة من الإلكترونيات

يعمل التخلص الرقمي من الإلكترونيات على:

  • تحسين نومك
  • يعزز تركيزك وإنتاجيتك
  • تقليل أعراض الاكتئاب والقلق
  • دعم العلاقات الاجتماعية الواقعية.

يمكنك محاولة الخروج من تطبيقات الوسائط الاجتماعية لفترة من الوقت ومعرفة ما تشعر به. ولكن إذا كنت ترغب في دمج هذا في عاداتك اليومية الصحية، فخصص وقتًا كل يوم عندما تكون خاليًا من الشاشات. لنوم أفضل، ربما اجعل ذلك آخر ساعة قبل النوم.

11. مارس هواية جديدة

يمكن أن تكون عاداتك الصحية ممتعة ومجزية أيضًا. ما كنت دائما تريد أن تفعل؟ قد توجهك إجابتك على هذا السؤال نحو هواية جديدة لتستكشفها في عام 2023. ويمكن أن يساعدك الدخول فيها على تقليل التوتر وتعزيز الصحة العقلية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض الهوايات أن تجعلك تتحرك وتدعم صحتك الجسدية والعقلية. ربما تشارك في لعب كرة القدم الصغيرة في الحديقة، أو يمكنك استكشاف اليوجا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة