• 6 دروس يرسلها الرجل الحديدي لك.. تعرف عليها

    6 دروس يرسلها الرجل الحديدي لك.. تعرف عليها

    على الرغم من أن شخصيته أصبحت حقًا اسمًا مألوفًا في العقد الماضي بفضل تصوير روبرت داوني جونيور في عالم السينما مارفل، فقد ظل توني ستارك، الرجل الحديدي - Iron Man، شخصية بارزة في عالم الأبطال الخارقين لأكثر من 50 عامًا.

    شاهد أيضاً: صور شاب يتجول في شوارع الكويت متنكراً بشخصية Joker تحدث قلقاً

    حول توني نفسه إلى بطل خارق بين عشية وضحاها، لم يكن هذا حادثًا - فقد جاء تنميته كنتيجة للمصاعب الشخصية وتغيير في المنظور، على الرغم من أننا قد لا نكون قادرين على الارتباط بمزيج توني الديناميكي من الثقة والذكاء والوصول إلى التكنولوجيا المذهلة، إلا أن الشخصية ما زالت توفر دليلًا ممتازًا لحياة ممتازة.
    إليك 6 من أكثر الدروس التي لا تقهر التي استخلصناها من "الرجل الحديدي".


    الرجل الحديدي
    تعلم ولا تنسحب: 
    على الرغم من أنه يتمتع بمساعدة فكره المشهور عالميًا، إلا أن توني في جوهره عالم، والمبدأ الأساسي لعمل حياته هو التجريب،  فأفضل معلم في العالم هو الفشل، عندما تأتي الفوضى، لا تفكر في ذلك كوقت أو جهد ضائع، لكن فكر في الأمر كطحن جمود فكرتك، إنه فوضوي ومحبط ، لكن لا شيء يخفف من تلقاء نفسه، كل خطأ هو خطوة أخرى نحو النهاية التي ترغب في الوصول إليها، لذلك تعلم ولا تنسحب.


    6 دروس يرسلها الرجل الحديدي لك.. تعرف عليها
    مهارة الاستماع: 
    حتى لو كان العبقري، الملياردير، المستهتر، منتصرًا وبطوليًا، فهناك مواقف ليس فيها توني بالتأكيد أكثر الأشخاص المؤهلين لاتخاذ جميع القرارات، وعلى الرغم من حقيقة أنه يتعامل مع جنود خارقين الخارقون - The Avengers، إلا أن استعداد توني للاستماع إلى الآخرين يعد مهارة لا تقدر بثمن يمكننا أن نتعلمها جميعًا.


    6 دروس يرسلها الرجل الحديدي لك.. تعرف عليها
    حول وقتك وطاقتك إلى شيء إيجابي:
    أثناء تعافيه من صدمة الموت تقريبًا في مجرة أخرى في The Avengers، كان توني يكافح بانتظام للنوم، واستجابة لذلك، اختار بناء أكثر من 30 بدلة جديدة من الدروع مع مجموعة واسعة من القدرات المصممة للتعامل مع كل شيء من الإغاثة في حالات الكوارث إلى التخلص من القنابل.
    على الرغم من أن الحرمان من النوم غير صحي بشكل واضح، فإن القدرة على تحويل التوتر أو القلق في الأوقات الصعبة إلى إنتاجية تعد عادةً لا تقدر بثمن لتطورها - إنها سوف تساعدك على التغلب على تلك الأوقات وما بعدها. 


    6 دروس يرسلها الرجل الحديدي لك.. تعرف عليها
    قم بأداء واجبك:

    نادرًا ما تكون واجباتك المنزلية ممتعة، لكنها ضرورية في السعي وراء كل شيء بدءً من المدرسة وحتى حياتك المهنية، سواء كنت تدرس عميلًا قبل اجتماع في العمل أو تبحث عن موقع قبل الشروع في رحلة تخييم تستمر أسبوعًا، فإن تحديد الإلمام بموضوع ما هو إلا أمر أساسي إذا كنت تريد أن تفهم ذلك وتتفوق في النهاية على التعامل مع هذا الموضوع.


    الرجل الحديدي
    يمكنك المرح ولا تزال تقبل المسؤولية:
    بجانب توني المضحك ونغمته الساخرة تجعله يبدو ساذجًا ومهمًا للغاية، ولكن الحقيقة البالغة هي أن الرجل الحديدي ولد بالفعل من المسؤولية، لقد تعلمنا منذ الصغر أن كونك شخصًا بالغًا مسؤولًا يعني أنه لا يُسمح لك بالاستمتاع، لكن الحقيقة هي أن هذين الأمرين يمكن أن يتعايشا بسهولة، المفتاح هو ببساطة الانضباط ومعرفة أين يرسم الخط.


    الرجل الحديدي والمرح
    لديك دائمًا خطة للطوارئ:
    حذر كابتن أمريكا توني من قبل "دائمًا أن يكون لديه مخرج"، لكن من الواقعي أن نفكر خارج الصندوق والاستعداد لاحتمال تغير الظروف وقد يحتاج الأمر إلى تصميم سيناريو رابح، عندما تواجه مشكلة ، فكر في خيارات تتجاوز التقليدية والوضوح، لن يساعدك هذا الإعداد في المستقبل فقط، لكن التخطيط الشامل يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف مشاعر الخوف والقلق في الوقت الحاضر من خلال تخفيف المخاوف من أنك قد لا تكون مستعدًا بشكل كافٍ.


    كابتن أمريكا والرجل الحديدي

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات