الأهلي يرسل قائمة لاعبيه في مونديال الأندية إلى "الفيفا"

بدأت استعدادات النادي الأهلي المصري النهائية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
الأهلي يرسل قائمة لاعبيه في مونديال الأندية إلى "الفيفا"

بدأت استعدادات النادي الأهلي المصري النهائية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام في المغرب خلال شهر فبراير المقبل.

وكان "الفيفا" قد أعلن إقامة قرعة بطولة كأس العالم للأندية يوم 13 يناير الجاري في أكاديمية محمد الخامس لكرة القدم في مدينة الرباط، حيث تقام مباريات البطولة خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 11 فبراير المقبل.

وأرسل النادي الأهلي قائمة لاعبيه الأولي المشاركة في مونديال الأندية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وقالت تقارير صحفية مصرية إن القائمة الأولية التي أرسلها الأهلي تضم 35 لاعبا، فيما يصل عدد اللاعبين المسموح بضمهم إلى القائمة النهاية 23 لاعبا.

ويمكن للنادي الأهلي أن يجري تعديلات على قائمته حتى يوم 30 يناير الجاري، مع إضافة الصفقات الجديدة التي ضمها الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ومن المقرر أن يسافر النادي الأهلي إلى المغرب يوم 28 يناير الجاري استعدادا لمباراته الأولى في بطولة كأس العالم للأندية يوم 1 فبراير المقبل في مواجهة نادي أوكلاند سيتي النيوزلاندي.

ويمكن أن يقوم الأهلي بتسجيل أي لاعب في قائمته المشاركة بمونديال الأندية حتى يوم 30 يناير 2023، بشرط تسجيلها لدى الاتحاد المصري لكرة القدم وحتى لو لم تتواجد في القائمة الأولية المرسلة لـ"الفيفا".

ويشارك في النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية: الوداد المغربي مستضيف البطولة، والأهلي المصري وصيف دوري أبطال إفريقيا، وريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، وفلامينجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، والهلال السعودي بطل آسيا، وسياتل الأمريكي بطل الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

ويلعب النادي الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، حيث حقق الميدالية البرونزية 3 مرات في أعوام 2006 و2021 و2022.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" قد قرر تعديل جدول مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا تجنبا لتعارضها مع مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

وتم تعديل موعد مباراة الأهلي مع نادي القطن الكاميروني في الجولة الأولى لدور المجموعات لتقام أحد أيام 3 أو 4 مارس في القاهرة، بدلا من يوم 11 فبراير 2023، كما تم تعديل موعد مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، لتقام أحد أيام 10 أو 11 مارس في جنوب أفريقيا، بدلا من يوم 7 مارس.

ويلعب النادي الأهلي في المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا مع أندية صن داونز، والقطن الكاميروني، والهلال السوداني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة