6 نصائح بسيطة لإيجاد وظيفة عبر موقع LinkedIn:" الثانية هامة جداً"

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2017
6 نصائح بسيطة لإيجاد وظيفة عبر موقع LinkedIn:" الثانية هامة جداً"
مقالات ذات صلة
وزير ألماني يخطط لترسيخ العمل من المنزل بعد جائحة كورونا
ما الذي يدفع مدير شركة لكتابة 9200 رسالة للعاملين سنوياً؟
نجوم أتراك ضاعفوا ثرواتهم من خلال استثمارات ناجحة وذكية بعيدًا عن الفن

قد تكون ممن يقضون أوقاتاً كثيرة على شبكات التواصل الاجتماعي دون تحقيق أي استفادة منه سوى تقضية بعض الوقت والاطلاع على مستخدات الآخرين حولك ولكن تجهل أن هناك موقع يُسمى لينكد إن LinkedIn يُعد شبكة تواصل اجتماعي ولكنها مهنية بصورة كبيرة؛ حيث يُساعدك في الحصول على وظيفة بمجرد عرض خبراتك السابقة والحالية.

نستعرض في التقرير التالي 6 معلومات قد تفيد في الحصول على وظيفة عبر موقع LinkedIn لينكد إن:

1)  اتصل بالأشخاص الذين تعرفهم

يتم العثور على الوظائف في معظم الأوقات عن طريق أشخاص تعرفهم لذا اضف زملائك في العمل أو الذين يهتمون بمجال عملك وابق على تواصل معهم؛ حيث يمكنك معرفة أصدقائك على لينكد إن عبر أداة Import Contacts التي تضيف حساباتهم عن طريق العناوين البريدية الخاصة بهم في بريدك الإلكتروني.

2) اكمل بياناتك الشخصية 

بيانات الملف الشخصي ليست فراغاً فقط يحتاج إلى شغله فهي تعرف مسؤولي الموارد البشرية عليك وعلى مهاراتك بصورة أكبر لذا احرص على كتباتها بعناية واختر صورة رسمية لك.

3) ضع كلمات البحث المناسبة 

عند تحديثك أو تعبئتك لبياناتك الشخصية احرص على وضع الكلمات البحثية أو المفتاحية المناسبة لمجال عملك؛ حيث تمنح حسابك الفرصة للظهور بصورة جيدة في عمليات بحث مسؤولي الموارد البشرية عن موظفين جدد عبر  لينكد إن.

4) اطلب توصيات من زملائك ومديرينك الحاليين والسابقين

اكتب توصيات لزملائك ومديرينك السابقين عبر لينكد إن حتى تدفعهم لمبادلتك الأمر ومن ثم زيادة شعبيتك في وسط عملك وزيادة الثقة بك ومسيرتك المهنية عند رؤية ملفك الشخصي.

5) لينكد إن ليس سراً

على عكس فيسبوك وتويتر قد ترغب في أن يقتصر على معارفك الشخصية ولكن لينكد إن لا فهو مهني أكثر من كونه للتواصل الشخصي لذا لا تترد في نشر مستجدات عملك أو خبراتك المهنية والتواصل مع الأشخاص الذين قد يساعدونك في الحصول على وظيفة حتى وإن لم تكن تعرفهم.

6) كُن متفاعلاً

لا تقصر اتصالاتك عبر لينكد إن عند حاجتك للوظيفة فقط بل انشر على حسابك الروابط المفيدة لمجال عملك وعلق على مشاركات الآخرين.