نصائح تُمكنك من الحصول على عمل من خلال موقع لينكد إن

لينكد إن موقع تواصل اجتماعي احترافي يضم 133 مليون مستخدم في الولايات المتحدة وحدها ويصل إلى 200 دولة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
نصائح تُمكنك من الحصول على عمل من خلال موقع لينكد إن

هناك أكثر من 30 ألف شركة حول العالم تستخدم موقع لينكد إن/ LinkedIn كمنصة للشبكات. بناء على هذا، يُعدّ الوصول إلى وظيفة على LinkedIn أحد أفضل الطرق للعثور على فرصة عمل مناسبة لمنصبك ومهاراتك. تابع قراءة السطور التالية لمعرفة بعض النصائح التي تُمكنك من الحصول على عمل من لينكد إن.

التوظيف عن طريق لينكد إن

ليس سراً أن LinkedIn هو أفضل موقع تواصل اجتماعي احترافي يضم 133 مليون مستخدم في الولايات المتحدة وحدها ويصل إلى 200 دولة ومنطقة حول العالم. وفقاً لاستطلاع أجرته Jobvite Recruiter Nation ، يستخدم 87%  من مُدراء الموارد البشرية LinkedIn كجزء من بحثهم عن المرشحين المُحتملين للوظائف في شركاتهم. بصفتك محترفًا أو طالبًا، يُعتبر لينكد إن الموقع المفضل للتواصل والبحث عن فرص عمل؛ حتى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قال مازحًا ذات مرة خلال مؤتمر صحفي تلفزيوني إنه سينضم إلى LinkedIn لمساعدته في الحصول على وظيفة بعد انتهاء فترة ولايته!

تكمن مشكلة الحصول على وظيفة من خلال لينكد إن في أنك إذا كنت تقوم فقط بتحديث ملفك الشخصي بين الحين والآخر، فأنت لا تستفيد بالكامل من كل ما يمكن لـ LinkedIn تحقيقه لك. يمكن للباحثين عن عمل تحسين فرصهم من خلال متابعة الشركات والانضمام إلى مجموعات LinkedIn وإجراء الاتصالات وقراءة المحتوى ذي الصلة بتخصصهم ومهنتهم.

خلال تصريحات صحفية، أشار الرئيس التنفيذي لشركة LinkedIn إلى النصائح الثلاث التالية لتعظيم إمكانات ملفك الشخصي على لينكد إن، وهي: حافظ على ملف التعريف الخاص بك مُحدثاً، كن شاملاً بشأن المهارات والأهداف الحالية، سلط الضوء على تجربتك الأخيرة.

نصائح للحصول على عمل من خلال موقع لينكد إن

لمساعدة الباحثين عن عمل في التوظيف بأسرع ما يمكن، قام موقع لينكد إن بتحليل مجموعة تضم أكثر من 4000 باحث عن عمل "ممتاز"، تم تعريفهم على أنهم أعضاء لينكد إن الذين شاهدوا وظيفة في شركة معينة ثم انضموا إلى تلك الشركة في غضون ثلاثة أشهر. فحص الموقع ما كان يفعله الباحثون عن عمل بنجاح على الموقع خلال تلك الأشهر الثلاثة من البحث عن عمل. ومما كانوا يفعلونه، وما يُمكنك أنت أيضاً فعله، ما يلي:

  • إضافة مهارات جديدة إلى ملف التعريف الخاص بك: أضف المهارات ذات الصلة إلى ملفك الشخصي حتى يتمكن القائمون على التوظيف الذين يبحثون عن مرشحين من ذوي الخلفية الخاصة بك من العثور عليك. أكثر من 90٪ من الأشخاص الذين حصلوا على وظيفة في غضون ثلاثة أشهر أدرجوا خمسة مهارات أو أكثر في ملفهم الشخصي. يرتبط إدراج خمس مهارات أو أكثر في ملفك الشخصي على لينكد إن بإيجاد وظائف بسهولة أكبر. لكن، عليك التأكد من استخدام الكلمات الصحيحة، لم تعد عبارة "ماهر وعاطفي ومتحمس" كافية. تجنب الكلمات الموجودة في قائمة الكلمات الطنانة على لينكد إن للتأكد من أن ملفك الشخصي يبدو فريداً ولا يُنسى.
  • تابع الشركات التي تهتم بها: ابق على اطلاع دائم فيما يتعلق بأخبار صناعتك، وشارك في المحادثات المتخصصة، وتعرف على فرص العمل الجديدة. من بين الأشخاص الذين وجدوا وظائف في ثلاثة أشهر أو أقل، استخدم 91٪ صفحات موقع لينكد إن للبحث عن الشركات المُتعلقة بعملهم. يمكن أن يساعدك لينكد إن أيضاً في متابعة الأشخاص الرئيسيين من هذه الشركات، الذين قد ينشرون تحديثات أو مدونات تتعلق بالشركة.
  • أضف صورة شخصية احترافية: ما يقرب من 90 ٪ من الأشخاص الذين تم تعيينهم في ثلاثة أشهر أو أقل لديهم صورة احترافية لملفهم الشخصي. للحصول على عمل مناسب بشكل سريع، فقط تأكد من أن صورتك احترافية. إن الصورة عالية الجودة للرأس أفضل من صورة السيلفي، وهي أفضل من صورة لك خارج المدينة.
  • استمر في إضافة اتصالات جديدة: قم بتنمية شبكتك لتكون أكثر ظهوراً، وادخل في باب الشركات الجديدة، وعرّض نفسك لفرص عمل جديدة. من الباحثين عن عمل الذين وجدوا عملاً بسرعة، أضاف 87٪ 10 اتصالات أو أكثر في ثلاثة أشهر. نظرياً، يمكن لأي شخص يعمل في الشركات أو الصناعات التي تهمك أن يكون على اتصال. يُمكنك استخدام خيار البحث المتقدم في LinkedIn للبحث عن الشركات المفضلة لديك.
  • انضم إلى مجموعات لينكد إن الخاصة بصناعتك: استخدم المجموعات للتواصل، وطرح الأسئلة، والبحث عن فرص العمل المنشورة من قبل أعضاء المجموعة الزملاء. أكثر من 80٪ من الأشخاص الذين حصلوا على وظيفة جديدة في غضون ثلاثة أشهر شاركوا في مجموعات لينكد إن، والتي تُعدّ مكانًا رائعًا لبناء الروابط.
  • وسّع آفاقك المهنية: يُمكنك أن تخصص 10 دقائق كل يوم لقراءة أهم الأخبار في مجال عملك. في السابق، كان يمكنك استخدام LinkedIn Pulse للوصول إلى هذا المحتوى. الآن، تعمل صفحتك الرئيسية على LinkedIn ما كانت تقوم به Pulse من قبل ، حيث تنظم المحتوى ذي الصلة باهتماماتك.
  • كن شاملاً حول المهارات والأهداف الحالية: للتأكد من أنك تستخدم لينكد إن للعثور على وظيفة بشكل صحيح، لا تتجاهل ذكر أي شيء عن مهاراتك وأهدافك الحالية. استخدم العنوان الرئيسي لمشاركة هدفك الرئيسي إذا كان ذلك منطقيًا وأضف كل مهاراتك إلى صفحتك.
  • تسليط الضوء على التجربة الأخيرة: رُبما تريد أن تكون تجربتك الأخيرة واضحة لأي شخص يشاهد صفحتك، خاصةً عندما تنخرط بنشاط مع الاتصالات والشركات للحصول على وظيفة.
  • دع الناس يعرفون أنك متاح: إذا كان بإمكانك الإعلان عن حقيقة أنك تبحث عن وظيفة، فافعل ذلك.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة