8 طرق لتقليل فرص عائلتك في الإصابة بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 27 مايو 2021
8 طرق لتقليل فرص عائلتك في الإصابة بفيروس كورونا

مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد المتسبب في مرض «كوفيد-19» في جميع أنحاء العالم، هناك الكثير من الأشياء المجهولة. فيما يلي بعض الطرق الأساسية والسهلة لتقليل فرص عائلتك في الإصابة بفيروس كورونا.

إذا كُنت أحد الوالدين، فمن المحتمل أنك ملتصق بالتغطية الإخبارية لفيروس كورونا والمرض الذي يسببه، فلقد انتشر في كل بلد في العالم تقريباً.

من الطبيعي أن يشعر الوالدان بالقلق، لكن لحسن الحظ، يقول الخبراء إن طفلك لديه فرصة أقل للإصابة بفيروس كورونا من خلال ممارسة احتياطات السلامة، هذا هو السبب في أهمية الأقنعة والتباعد الاجتماعي للأفراد غير المطعمين. 

إذا أصيب طفلك بفيروس كورونا، فمن المحتمل ألا يكون شديداً أو يهدد حياته. تميل الحالات المؤكدة لدى الأطفال إلى ظهور أعراض خفيفة، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) . ومع ذلك، من الممكن حدوث مضاعفات خطيرة خاصة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من نقص المناعة أو الذين يعانون من حالات طبية أساسية.

ومع ذلك، من المهم أن تكون مستعداً، فيما يلي ثماني طرق لتقليل فرص عائلتك في الإصابة بفيروس كورونا، وفقاً لما جاء بموقع Parents:

8 طرق لتقليل فرص عائلتك في الإصابة بفيروس كورونا
1. مارس التباعد الاجتماعي

إن فيروس كورونا هو مرض تنفسي مثل البرد أو الأنفلونزا، يمكن للقطرات الملوثة الناتجة عن السعال أو العطس أو التحدث أو الزفير أن تنتقل لمسافة تصل إلى ستة أقدام، يمكن أن تصيب الأشخاص عن طريق دخول عيونهم أو أنفهم أو فمهم. 

تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن الانتقال الجوي ممكن أيضاً عندما تبقى القطرات الملوثة في الهواء. هذا مخيف بشكل خاص بالنظر إلى أن COVID-19 قد يكون بدون أعراض، ويمكن أن ينتشر أيضاً قبل ظهور أي أعراض على الأشخاص، وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض. 

لذا، من الضروري ممارسة معايير التباعد الاجتماعي التي وضعتها الحكومة. إذا لم يتم تطعيمك، ابق على بعد ستة أقدام على الأقل من الآخرين، وتجنب الأماكن ذات الازدحام الشديد حيث يكون انتقال العدوى أكثر احتمالاً.

2. كُن حذراً في الأماكن العامة

على الرغم من إرشادات التباعد الاجتماعي، لا يزال معظم الناس يخرجون للأغراض الأساسية مثل التسوق في البقالة. تأكد من اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، خاصة إذا لم يتم تطعيمك. على سبيل المثال، يمكنك مسح مقبض عربة البقالة بمسحة مطهرة وتجنب الاتصال المباشر بأمين الصندوق. 

3. ارتداء القناع

يقترح مركز السيطرة على الأمراض ارتداء قناع وجه من القماش «في الأماكن العامة حيث يصعب الحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي الأخرى، خاصة في المناطق التي ينتقل فيها المجتمع بشكل كبير». ارتدِ قناعاً دائماً في الأماكن العامة إذا كنت لا تشعر جيداً، لأن الحاجز قد يمنع القطرات المصابة من تلويث الآخرين، فإن القناع يحميك ويحمي الآخرين.

لاحظ أن مركز السيطرة على الأمراض يقول الآن إن الأفراد الذين تم تطعيمهم لا يحتاجون إلى ارتداء أقنعة الوجه في معظم المواقف، في الداخل أو في الهواء الطلق، باستثناء ما تتطلبه القوانين والقواعد واللوائح الفيدرالية أو الحكومية أو المحلية أو القبلية أو الإقليمية، بما في ذلك الأعمال التجارية المحلية وإرشادات مكان العمل.

4. تطهير منزلك وممتلكاتك

وفقاً لدراسة أجريت في مارس 2020 من المعاهد الوطنية للصحة وCDC وUCLA وعلماء جامعة برينستون، قد يتمكن فيروس كورونا من البقاء على قيد الحياة لمدة ثلاث ساعات في الهواء، وأربع ساعات على النحاس، و24 ساعة على الورق المقوى، ويومين إلى ثلاثة أيام على الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك. لهذا السبب من المهم تعقيم الأشياء الرئيسية في منزلك مثل أسطح العمل بعد وضع أكياس البقالة عليها؛ لتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا.

5. علم أطفالك ألا يلمسوا وجوههم

تقول الدكتورة ميريام وهرمان، أستاذة علم الأحياء ومديرة معمل أبحاث علم الأحياء الدقيقة في جامعة ويليام باترسون ومؤلفة كتاب The Hand Book: إذا دخلت القطيرات المليئة بالبكتيريا في أنف الطفل أو فمه، فقد يصاب بالمرض؛ لذا شجع أطفالك على تجنب لمس وجوههم في الأماكن العامة.

6. تأكد من أن الأطفال يغسلون أيديهم

أفضل طريقة لتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا هي ممارسة نظافة اليدين المناسبة، لذلك علم أطفالك كيفية غسل أيديهم بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. تأكد من تنظيفهم قبل الأكل، ومتى عدت من التواجد في الأماكن العامة، وقبل لمس عيونهم وأنفهم وفمهم. يمكنك أيضاً استخدام معقم اليدين بنسبة 60% على الأقل من الكحول، وفقاً للدكتورة وهرمان.

7. توخى الحذر عند السفر

يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بتجنب السفر المحلي والدولي غير الضروري إذا لم يتم تطعيمك، تحقق من أحدث الإرشادات والتوصيات، واستخدم تقديرك قبل الشروع في رحلة. سوف تحتاج إلى الموازنة بين الفوائد والمخاطر، كما تقول الدكتور وهرمان. إذا كنت تسافر بالطائرة، ارتدِ قناعاً، وتجنب الأشخاص الذين تبدو عليهم أعراض المرض، واغسل يديك كثيراً، وعقم الأشياء المشتركة مثل طاولات الطعام.

8. احصل على التطعيم عندما يحين دورك

مع وجود لقاحات معتمدة يمكن أن تساعد هذه اللقاحات في منعك من الإصابة بمرض COVID-19 الذي يتم توزيعه على الجمهور، هناك أخيراً ضوء في نهاية النفق عندما يتعلق الأمر بنهاية الوباء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة