إصابة رئيس الوزراء الروسي بفيروس كورونا كوفيد_19

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 أبريل 2020
إصابة رئيس الوزراء الروسي بفيروس كورونا كوفيد_19

أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الخميس، تأكد إصابته بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بعد خضوعه لفحص طبي.

واقترح رئيس الوزراء الروسي ـ خلال اجتماع افتراضي عقده اليوم الخميس مع رئيس بلاده فلاديمير بوتين ـ أن يتولى نائبه الأول أندريه بيلووسوف مهام القائم بأعمال رئيس الوزراء في هذه الفترة وهو الأمر الذي صدر به مرسومًا رئاسيًا.

وأشار رئيس الوزراء الروسي، إلى أن حكومته ستواصل أعمالها بشكل نظامي"، مضيفاً:"أخطط لخوض اتصالات نشطة عبر الهاتف والفيديو بشأن القضايا الأهم".

فيروس كورونا في روسيا

وكانت السلطات المعنية في روسيا قد أعلنت رصد 7099 حالة مصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو رقم قياسي بالنسبة لمعدل الإصابات اليومية في بلاده؛ حيث وصلت حصيلة المصابين إلى 106.498 مقابل 1073 حالة وفاة.

يُذكر أن روسيا ـ التي يقطنها 12 مليون نسمة ـ فرضت حجرًا على سكانها حتى يوم 30 أبريل الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد.

وسبق وأعلن القائمون على جمارك مدينة تومسك الروسية، وصول سلالة فيروس كورونا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن استوردتها شركة روسية ترغب في القيام بدراسات وابتكار لقاحًا للفيروس.

 كيف تتجنب عدوى كورونا إذا تناولت طعاماً من المطعم؟

شاهد أيضاً: كيف تتجنب عدوى كورونا إذا تناولت طعاماً من المطعم؟

روسيا تستورد سلالة فيروس كورونا من أمريكا

وأشار القائمون على الجمارك، إلى إنه تم نقل سلالة الفيروس في قارورة حجمها 23x0.6 ملليتر ووزنها 88 غرامًا، بخلاف وضعها في عبوة حافظة للحرارة مملوءة بالعناصر الباردة لكون درجة الحرارة اللازمة لحفظ السلالة يجب أن تكون بين 2 و8 درجات مئوية ليصل وزن الشحنة إلى 4.5 كغ.

وكانت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، قد أشارت في تصريحات لها شهر مارس الماضي، إلى وجود سلالة الفيروس لدى بلادها؛ حيث تم تحضير 5 نماذج من اللقاح.

وسبق وأعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، ابتكار أحد الشركات المحلية في بلاده دواءًا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

 مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس

شاهد أيضاً: مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس

روسيا تبتكر علاجًا لفيروس كورونا

وأشار وزير الصحة الروسي، خلال اجتماعه مطلع أبريل الجاري، إلى أن الاختبارات الخاصة بالدواء ستبدأ خلال الفترة المقبلة، قائلاً:"ربما بعد 11 أو 12 يومًا من الآن".

وأوضح وزير الصحة الروسي لبوتين أن الشركة أنتجت الدفعة الأولى منه لتكون للاختبارات الطبية بعدما تم اختبار الدواء من قبل بعض الدول المحيطة.

 فيروس الكورونا: بين الأسئلة والأجوبة

شاهد أيضاً: فيروس الكورونا: بين الأسئلة والأجوبة

إصابة أحد موظفي مكتب بوتين بكورونا

وسبق وأن أعلن المتحدث باسم الحكومة الروسية، إصابة أحد العاملين في إدارة الرئاسة بفيروس كورونا ولكنه لم يختلط أو يتعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال فترة عمله.

 كم من الوقت يبقى كورونا حياً على الأسطح المختلفة؟

شاهد أيضاً: كم من الوقت يبقى كورونا حياً على الأسطح المختلفة؟

ومن جانبه أعلن فلاديمير بوتين عبر خطاب رسمي كون شهر أبريل الجاري عطلة مدفوع الراتب في بلاده ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة