ارتفاع أسهم كوكا كولا بعد فوزها بأرباح الربع الثاني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022

تعكس نتائج الشركة إجراءاتها الجديد من أجل تحقيق النمو في مواجهة التحديات في بيئة التشغيل والاقتصاد الكلي

مقالات ذات صلة
ارتفاع أسهم لولوليمون بعد فوزها بأرباح الربع الثاني
ارتفاع عائدات كوكا كولا في الربع الأخير مدفوعة بالتضخم
ارتفاع أسهم علي بابا بنسبة 6% بعد فوزها بأرباح ضخمة

أعلن تقرير شركة كوكا كولا أرباح الربع الثاني أفضل من المتوقع يوم الثلاثاء، مع رفع توجيهات المبيعات للعام بأكمله، حيث مررت مجموعة المشروبات الشهيرة زيادات الأسعار لتعويض التضخم المرتبط بالتضخم تكاليف المدخلات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الأرباح المعدلة

قالت شركة كوكا كولا إن الأرباح المعدلة غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً للأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو كانت مثبتة عند 70 سنتاً للسهم الواحد، بزيادة 3% عن نفس الفترة من العام الماضي و3 سنتات قبل توقعات الشارع.

وأضافت الشركة أن إيرادات المجموعة ارتفعت بنسبة 11.5% إلى 11.13 مليار دولار، وهو رقم تجاوز أيضاً تقديرات المحللين عند 10.55 مليار دولار. ارتفعت الإيرادات العضوية بنسبة 16% وتحسن الهامش التشغيلي للمجموعة 300 نقطة أساس إلى 20.7%.

بالنظر إلى السنة المالية 2022، قالت شركة المشروبات الغازية إنها ترى نمواً في الإيرادات العضوية يتراوح بين 12% و13%، وهي قفزة هائلة عن توقعاتها السابقة التي تراوحت بين 7% و8% ونمو أرباح مماثل يتراوح بين 5% إلى 6%، وسط رياح معاكسة للعملة من ارتفاع الدولار الأمريكي.

كوكا كولا تتخذ الإجراءات الجديدة لتحقيق نمو أفضل

قال جيمس كوينسي، الرئيس التنفيذي للشركة: «تعكس نتائجنا هذا الربع مرونة أعمالنا، وقوة محفظتنا المبسطة من العلامات التجارية، والإجراءات التي اتخذناها لتحقيق النمو في مواجهة التحديات في بيئة التشغيل والاقتصاد الكلي، نحن نحافظ على هدفنا، وننفذ استراتيجيتنا ونقدم قيمة لمساهمينا».

تم وضع علامة على أسهم شركة المشروبات الغازية أعلى بنسبة 1.16% في تداول ما قبل السوق مباشرة بعد إصدار الأرباح للإشارة إلى سعر جرس الافتتاح عند 62.91 دولاراً لكل سهم.

أرباح بيبسيكو المنافس الأكبر لكوكا كولا

في وقت سابق من هذا الشهر، تصدرت شركة بيبسيكو، المنافس الأكبر لشركة كوكا كولا، توقعات أرباح الشوارع، وعززت توقعات مبيعاتها للعام بأكمله، حيث استمر الطلب في أمريكا الشمالية في دفع النمو الأعلى والأخير للمجموعة.

بالنظر إلى السنة المالية 2022، قالت شركة بيبسيكو إنها تتوقع نمواً في الإيرادات العضوية بحوالي 10%، متجاوزاً توقعاتها السابقة البالغة 8%، بينما كررت توقعاتها للأرباح الأساسية البالغة 6.63 دولاراً للسهم الواحد، بمعدل نمو سنوي يبلغ حوالي 8%.