بيبسيكو تهزم التقلبات الاقتصادية بأرباح أقوى للربع الثاني

ورئيسها التنفيذي يؤكد «نحن سعداء بنتائجنا على الرغم من التقلبات الاقتصادية الكلية والجيوسياسية»

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022
بيبسيكو تهزم التقلبات الاقتصادية بأرباح أقوى للربع الثاني

أعلنت شركة بيبسيكو PepsiCo أرباح الربع الثاني أفضل من المتوقع، اليوم الثلاثاء، حيث أشار تقريبها إلى أنها عززت توقعات مبيعاتها للعام بأكمله، حيث استمر الطلب في أمريكا الشمالية في دفع النمو الأعلى والأخير للمجموعة.

تقرير شركة بيبسيكو للربع الثاني

وقال الشركة إن الأرباح الأساسية للأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو تم ربطها عند 1.86 دولار للسهم، بزيادة 8.2% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت في تقريرها أن إجمالي إيرادات المجموعة ارتفع بنسبة 5.22% إلى 20.225 مليار دولار، متجاوزاً مرة أخرى توقعات المحللين عند 19.513 مليار دولار. 

وبلغت عائدات أمريكا الشمالية في فريتو لاي، قسم الوجبات الخفيفة، 4.84 مليار دولار، ارتفعت عائدات المشروبات بنسبة 5.5% لتصل إلى 5.35 مليار دولار. فريتو لاي، قسم الوجبات الخفيفة القوي في المجموعة، شهد ارتفاعاً في الإيرادات العضوية بنسبة 14%، بينما سجل قسم كويكر للأغذية التابع لها معدل نمو بنسبة 18%.

السنة المالية لبيسيكو

بالنظر إلى السنة المالية 2022، قالت شركة بيبسيكو إنها تتوقع نمواً في الإيرادات العضوية بحوالي 10%، متجاوزة توقعاتها السابقة البالغة 8%، بينما كررت توقعاتها للأرباح الأساسية البالغة 6.63 دولاراً للسهم الواحد، بمعدل نمو سنوي يبلغ حوالي 8%.

ومن ناحيته، قال رامون لاجوارتا، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو: «نحن سعداء بنتائجنا للربع الثاني حيث استمر زخم أعمالنا على الرغم من التقلبات الاقتصادية الكلية والجيوسياسية المستمرة ومستويات التضخم المرتفعة في أسواقنا».

وأضاف: «تشير نتائجنا إلى موظفينا المتفانين للغاية، وقوة فئاتنا ومرونتها، وسلسلة التوريد الرشيقة وأنظمة الدخول إلى السوق والتنفيذ القوي للسوق».

وتابع: «يمنحنا أداؤنا أيضاً الثقة في أن استثماراتنا لتصبح مؤسسة أسرع، بل وأقوى، حتى أفضل من خلال الفوز مع pep + تعمل بشكل جيد». مضيفاً: «نظراً لأدائنا منذ بداية العام وحتى تاريخه، نتوقع الآن زيادة عائداتنا العضوية للعام بأكمله بنسبة 10% - 8% سابقاً- وما زلنا نتوقع زيادة أرباح السهم الثابتة الأساسية بالعملة بنسبة 8%».

ارتفاع أسهم بيبسيكو

سجلت أسهم بيبسيكو ارتفاعاً بنسبة 0.5% في التعاملات المبكرة بعد ظهر الثلاثاء لتتداول عند 171.32 دولاراً لكل سهم، وهي خطوة من شأنها أن تثبت مكاسب السهم على مدار العام حتى تاريخه عند حوالي 1.5%.