مايكروسوفت تستغني عن 1% من الموظفين مع بداية السنة المالية الجديدة

وكان عملاق البرمجة اتخذ نهجاً أكثر حذراً في التوظيف في مايو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
مايكروسوفت تستغني عن 1% من الموظفين مع بداية السنة المالية الجديدة

قالت شركة مايكروسوفت، يوم الثلاثاء، إنها خفضت عدداً صغيراً من العمال، بعد أيام من بدء صانع البرمجيات السنة المالية 2023، هو الوقت الذي تعلن فيه الشركة عادةً عن تغييرات هيكلية.

إبطاء خطط التوظيف في شركات التكنولوجيا

أبطأت شركات التكنولوجيا الكبيرة والصغيرة خطط التوظيف أو أعلنت تخفيضات في القوة العاملة في الأشهر الأخيرة لتحمل ركود اقتصادي محتمل، يحاول محافظو البنوك المركزية تجنبه من خلال رفع أسعار الفائدة.

لقد جعل هذا التحول المستثمرين أقل اهتماماً بالأسهم الموجهة للنمو مثل مايكروسوفت، التي تراجعت أسهمها بنحو 22% منذ بداية العام، بينما انخفض مؤشر ستاندرز آند بورز 500 الأكبر بنسبة 19% خلال نفس الفترة.

وقالت الشركة إن التخفيضات تصل إلى مجموعات متنوعة وتؤثر على أقل من 1% من الشركة التي توظف 181 ألف شخص اعتباراً من يونيو 2021.

إعادة التنظيم الاستراتيجي لمايكروسوفت

بحسب شبكة سي إن بي سي، قال متحدث باسم مايكروسوفت في رسالة بريد إلكتروني للشبكة: «لقد أبلغنا اليوم عدداً قليلاً من الموظفين أنه تم إلغاء أدوارهم. كان هذا نتيجة لإعادة التنظيم الاستراتيجي، ومثل جميع الشركات، نقوم بتقييم أعمالنا على أساس منتظم. نواصل الاستثمار في مجالات معينة وننمي عدد الموظفين في العام المقبل»، ذكرت بلومبيرغ عن هذه الخطوة في وقت سابق.

قال راجيش جها، المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت المسؤول عن برنامج إنتاجية أوفيس، في مايو، إن يحصل فريقه على إذن قبل فتح أدوار جديدة. في يونيو، خفضت مايكروسوفت توجيه الدخل والإيرادات، مشيرة إلى أسعار الصرف غير المواتية.

يوم الإثنين، قدرت مجموعة أبحاث صناعة التكنولوجيا جارتنر أن شحنات أجهزة الكمبيوتر- وهو عامل يؤثر على أعمال أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز- تراجعت بنسبة 13% تقريباً في الربع الثالث، وهو الأداء الأكثر تباطؤاً منذ تسع سنوات، ويرجع ذلك جزئياً إلى المشكلات الجيوسياسية.

كانت أعلنت مايكروسوفت آخر مرة عن جولة من تسريحات العمال في عام 2017، بعد بداية السنة المالية الجديدة، قلصت الشركة آلاف الموظفين لأنها عدلت نهجها في البيع.

ميتا بلاتفورمز تقلص أعداد مهندسي برمجيات

وفي الصعيد ذاته، خفضت ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم لفيسبوك، هدفها لإضافة مهندسي برمجيات هذا العام من 10000 إلى 6000 إلى 7000، حسبما ذكرت رويترز الأسبوع الماضي. كما خفض قسم البيع بالتجزئة في أمازون هدف التوظيف لعام 2022 أيضاً، حسبما أفاد موقع إنسايدر في مايو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة