الشيخ محمد بن راشد يعلن وصول حملة المليار وجبة إلى هدفها القياسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
محمد بن راشد يطلق مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم
الشيخ محمد بن راشد يعلن عن وظيفة براتب مليون درهم!
الشيخ محمد بن راشد يعلن عن دعم لصناع المحتوى بقيمة 150 مليون درهم

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تحقيق أهداف حملة المليار وجبة بحصيلة قياسية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الشيخ محمد بن راشد يعلن ختم حملة المليار وجبة بعد أن وصلت إلى هدفها القياسي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن حملة المليار وجبة تعتبر هي الحملة الإنسانية الأكبر في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل توفير العون الغذائي للمحتاجين والفقراء والأقل حظاً في 50 دولة حول العالم.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشر الشيخ محمد بن راشد تغريدة جاء فيها: "نختتم بحمد الله حملة المليار وجبة بحصيلة قياسية بلغت 600 مليون وجبة للآن، تبرعت بها مؤسسات وشركات ورجال أعمال و320 ألف فرد".

وتابع قائلاً: "ونعلن اليوم عن دعم شخصي للحملة بـ400 مليون وجبة لاستكمال المليار وجبة.. نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم الصيام وقراءة القرآن وإطعام الطعام في هذا الشهر الفضيل."

وأضاف حاكم  دبي في تغريدة أخرى: "حملة المليار وجبة تعبر عن القيم الحقيقية لشعب الإمارات، وتعبر عن إحساس هذا الشعب بمعاناة غيره، وسط تحديات غذائية يشهدها العالم."

وأردف بقوله: "أشكر جميع من ساهم  وتفاعل مع الحملة الإنسانية الأكبر في تاريخ الدولة، لإطعام الطعام في 50 دولة حول العالم.. حفظ الله الإمارات.. وحفظ الله شعب الإمارات."

وخلال شهر مارس الماضي، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم، وهي الأكبر في المنطقة، والتي انطلقت مع بداية شهر رمضان الكريم.

ونشر الشيخ محمد بن راشد وقتها تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، قال فيها: "الإخوة والأخوات.. نعلن اليوم عن مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم." وتابع قائلاً إن هذه المبادرة: "تنطلق مع بداية الشهر الفضيل، وتستمر للسنوات القادمة حتى تحقيق الهدف..شعارها: "لا يؤمن من بات شبعان وجاره جائع".. 800 مليون إنسان يعانون من الجوع حول العالم، وإنسانيتنا وديننا يدفعاننا لمد يد العون."

وأشار حاكم دبي في تغريدة أخرى، إلى أنه: "هدفنا من الحملة إيصال مليار وجبة، وإيصال مليار رسالة إنسانية من دولة الإمارات للعالم." وأضاف: "خير الصدقة إطعام الطعام، وخير الشعوب التي تفكر بغيرها.. وبلادنا محفوظة بالخير الذي نقدمه للمحتاجين .. موعدنا 1 رمضان بإذن الله، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال."