محمد بن راشد: ألم يحن للعرب أن يتقاربوا؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
محمد بن راشد: ألم يحن للعرب أن يتقاربوا؟

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بدعوة العرب إلى الاتحاد سوياً، حتى تكون لهم مكانة بارزة في التاريخ الجديد الذي يُصنع الآن.

محمد بن راشد يدعو العرب للاتحاد وأخذ مكانهم في التاريخ الجديد

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كتب الشيخ محمد بن راشد، مستخدماً وسم #علمتني_الحياة: "العالم يمر بمتغيرات كبيرة وموازين جديدة وتحالفات صعبة.. لن تكون الغلبة في النهاية إلا للأمم القوية الغنية المتقدمة."

وأردف حاكم دبي في تغريدته: "ألم يحن للعرب أن يتقاربوا ويتعاونوا ويتفقوا، حتى يكون لهم وزن ورأي ومكانة في التاريخ الجديد الذي يُصنع الآن؟"

وتاتي تغريدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على وقع العملية العسكرية التي تشنها روسيا في أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي.

ونالت التغريدة تفاعلاً واسعاً من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، حيث أعرب الكثير منهم عن حلمهم باتحاد الدول العربية سوياً في كيان واحد.

وكتب أحد المستخدمين معلقاً على تغريدة الشيخ محمد بن راشد: "طرح في غاية الأهمية وفي وقته، وأتمنى على الإمارات أن تبادر بهذا الطرح والدعوة لاجتماع على مستوى القادة للتباحث في هذا الأمر.. وقد يكون هناك مسودة اقتراح مقدم من قبل دولتكم، مع كل الاحترام والتقدير لقيادات دولة الإمارات."

وغرد مستخدم آخر: "نحلم بوحدة عربية واتحاد عربي، ولدينا كعرب كل المقومات لنصنع نهضة في شتى المجالات، نستطيع من خلالها قيادة العالم، وأتمنى من الله أن يوفق قاداتنا للعمل على هذه الوحدة، لأن هذا هو الوقت المناسب لتحقيق هذا الحلم الذي هو حلم كل عربي حر غيور على عروبته."

وجاء في إحدى التغريدات: "بارك الله في هذه الأرض الطيبة وأكرم أهلها وبارك من يتولى إدارة شؤونها بحكمة وانفتاح على الحداثة في أجمل صورها وأرقاها. إن هذه الرؤية الحداثية الجريئة هي التي جعلت الإمارات العربية المتحدة النموذج الأشهر عالمياً لما تستطيع إرادة الحكام أن تفعله.. هنيئاً لنا بكم."

وفي تغريدة أخرى: "أنا مؤمنة بأن هذا العصر هو عصر العرب.. فالنهضة التي تشهدها الدول العربية -وبالأخص الخليجية منها- يدل على ان الحضارة قد حطت رحالها بيننا.. اللهم العزة للعرب، والرُقي لشعوبهم، والأمان لأوطانهم."

وغرد أحد النشطاء قائلاً: "حفظكم ربي ورعاكم سيدي، نشد على أيديكم من أجل الوقوف كأمة عربية ويد واحدة من أجل النهوض والتقدم، ومن أجل الشباب العربي واستغلال أفكارهم، والاستفادة من الجيل الجديد للنهوض بأمتنا للأمام، ونكون ندا لباقي الدول في هذا الكوكب."

ونشر آخر: "نحن العرب نملك كل شيء كي نكون خلفاء الله في الأرض (العقيدة، العلم، القوة البشرية، المال، الرحمة)، حقاً إن لم يكن الآن سيدي فمتي؟"