بيل غيتس يكرر شكوكه بشأن العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022 | آخر تحديث: السبت، 18 يونيو 2022

يفضل الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت فئات الأصول الأخرى على العملات المشفرة

مقالات ذات صلة
بيل غيتس لا يمتلك أي عملة مشفرة لأنها «لا تضيف إلى المجتمع»
ميتا ستسمح لأول مرة ببيع الرموز غير القابلة للاستبدال
جوني ديب يتبرع لمستشفيات الأطفال من خلال الرموز غير قابلة للاستبدال

كرر الملياردير بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، شكوكه بشأن الأصول الرقمية، مثل العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال «NFTs».

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بيل غيتس يصف بأن الرموز غير القابلة للاستبدال بأكبر خدعة

قال غيتس، خلال استضافة موقع تك كرانش لحدث حول تغير المناخ: «إن NFTs تستند بنسبة 100% على نظرية خادعة أكبر بأن شخصاً ما سيدفع مقابل ذلك أكثر مما أفعل، وأن لديهم هذا النوع من إخفاء الهوية الذي تتجنب فيه الضرائب أو أي شيء آخر من القواعد الحكومية».

وأضاف مازحاً: «من الواضح أن الصور الرقمية باهظة الثمن للقرود ستحسن العالم بشكل كبير».

وتابع الملياردير والشريك المؤسس لمايكروسوفت إنه يفضل فئات الأصول «مثل المزرعة، حيث ينتجون، أو الشركة، حيث يصنعون المنتجات»، وأضاف أنه ليس مستثمراً في أي أصول رقمية.

ويشار إلى أن بيل غيتس يعد من أحد أكبر مٌلاك الأراضي في الولايات المتحدة الأمريكية.

تحذير سابق لبيل غيتس بشأن العملات المشفرة

في مقابلة مع بلومبيرغ في فبراير 2021، حذر غيتس من أن العملات المشفرة استثمار محفوف بالمخاطر بالنسبة لمستثمر التجزئة العادي.

وقال في ذلك الوقت: «أعتقد أن الناس قد تم شراؤهم في هذه الهوس الذين قد لا يملكون نفس القدر من المال لتجنيبه. لذلك أنا لست متفائلاً بشأن البيتكوين».

وأضاف: «فكرتي العامة هي أنه إذا كان لديك أموال أقل من إيلون ماسك، فمن المحتمل أن تنتبه»، في إشارة أن الاستثمار في الأصول أهم من العملات الرقمية.

قال غيتس أيضاً لصحيفة نيويورك تايمز في مارس الماضي أن تعدين البيتكوين «ليس شيئاً مناخياً رائعاً»؛ لأنه «يستخدم كهرباء لكل معاملة أكثر من أي طريقة أخرى معروفة للبشرية».

تراجع العملات المشفرة

تراجعت العملات المشفرة وسط السوق الأوسع حيث بدأ الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة لترويض التضخم الحاد. 

وكانت عملة البيتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، انزلقت قيمتها السوقية بمستوى قياسي خلال الساعات الماضية، فقد انتقلت قيمتها السوقية من 98.990.90 دولاراً أمريكياً في عام 2021، إلى ما دون 20 ألف دولار. في الوقت ذاته، شهدت العملات المشفرة انهيار واسع فقد تم تداول عملة الإيثريوم بحوالي 1100 دولار، بينما عملة دوجكوين وصلت قيمتها السوقية إلى 5 سنتات.