إنتاج البيتكوين يعود إلى الصين وسط حظر بكين لتعدين العملات المشفرة

الصين تعود من جديد لتحتل المرتبة الثانية كمركز رائد لتعدين البيتكوين عالمياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
إنتاج البيتكوين يعود إلى الصين وسط حظر بكين لتعدين العملات المشفرة

أصدر مركز كامبريدج للتمويل البديل «CCAF» بحثاً يفيد بعودة عمليات إنتاج البيتكوين مرة أخرى في الصين، التي كانت تعد واحدة من مراكز تعدين البيتكوين الرائد في العالم.

الصين الثانية عالمياً في تعدين البيتكوين

وذكرت البيانات الجديدة من قبل مركز كامبريدج أن الصين قد عاودت الظهور كواحدة من مراكز تعدين البيتكوين الرائدة في العالم.

ويكشف البحث، الذي تم الحصول عليه بالتعاون مع مجمعات التعدين BTC.com وPoolin وViaBTC وFoundry، كيف تحتل الصين الآن المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة بعد عام تقريباً من قيام الحكومة الصينية بقمع العمليات المحلية الرئيسية.

عادت الصين إلى الظهور كمركز تعدين رئيسي لتتصدر الصدارة مع قدرة تعدين 21.1% تليها كازاخستان «13.22%» وكندا «6.48%» وروسيا «4.66%». في غضون ذلك، رسخت الولايات المتحدة نفسها بقوة كقائدة بحصة 37.84% من إجمالي نشاط معدل التجزئة.

تم تسجيل البيانات المتعلقة بإجمالي معدل التجزئة العالمي لعملة البيتكوين- القدرة الحاسوبية الإجمالية للشبكة - للفترة من سبتمبر 2021 إلى يناير 2022.

عمال مناجم العملات المشفرة يعملون خفية

تشير أحدث الأبحاث التي أجراها CCAF إلى أن انتعاش معدل التجزئة في الصين هو نتيجة لعمليات سرية؛ مما أدى إلى زيادة مفاجئة إلى 30.47 إكساهاش في الثانية (EH / s) في سبتمبر 2021.

ويشير البحث إلى أن «الوصول إلى الكهرباء خارج الشبكة والعمليات الصغيرة المتناثرة جغرافياً هي من بين الوسائل الرئيسية التي يستخدمها عمال المناجم تحت الأرض لإخفاء عملياتهم عن السلطات والالتفاف على الحظر».

في مايو من العام الماضي، بدأ مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية، وهو منظمة إدارية على مستوى مجلس الوزراء، يأمر مقاطعات مختلفة في جميع أنحاء البلاد بالاستعداد لوقف عمليات تعدين العملات المشفرة تماماً.

بعد شهر، أصبحت منطقة التعدين الساخنة تشينغهاي- وهي مقاطعة في شمال البلاد- واحدة من أولى الولايات القضائية التي أغلقت جميع عمليات تعدين العملات المشفرة. حذت المقاطعات الأخرى حذوها حسب الأصول بتوجيه من الحزب الشيوعي الصيني، مشيرة إلى مخاوف بيئية.

بعد فترة وجيزة، انخفض إجمالي حصة الصين من قوة تجزئة البيتكوين العالمية إلى ما يقرب من 0% وهي إحصائية تعكس هجرة عمليات التعدين الرئيسية، التي كانت موجودة سابقاً في البلاد، بحثاً عن ولايات قضائية أكثر ملاءمة.