مؤسس الإيثريوم لم يعد مليارديراً بعد انهيار العملات المشفرة

انهيار العملة المشفرة قضى على المليارات من ثروات رواد الأعمال البارزين

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022
مؤسس الإيثريوم لم يعد مليارديراً بعد انهيار العملات المشفرة

غرد فيتالك بوتيرين، مؤسس العملة المشفرة إيثريوم، عبر تويتر، أنه لم يعد مليارديراً. جاءت تغريدته على هامش انهيار العملات المشفرة مؤخراً.

انهيار عملة الإيثريوم

شهد بوتيرين، الذي شارك في تأسيس شبكة بلوكتشين في عام 2014، انهيار رمز إيثريوم بنسبة 59% منذ أن وصل إلى مستوى مرتفع بلغ حوالي 4800 دولار في نوفمبر 2021، عندما بلغت قيمة ممتلكاته حوالي 1.5 مليار دولار.

في تغريدة أخرى عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال بوتيرين: «في النهاية ترتكب خطأ في معتقداتك، خاصة إذا كنت تعمل في السياسة، ولكن في بعض المجالات الأخرى أيضاً، يعني تصحيح هذا الخطأ الاعتراف بأن نسخة سابقة من نفسك قد ساهمت بقيمة سلبية للعالم».

كما ناقش المفاضلات بين «الانفتاح الذهني» و«العاطفة» عبر الموقع التواصل الاجتماعي، بينما أعرب عن دعمه للبلوكتشين الذي ساعد في إنشائه، وكتب «ملاحظة للمتصيدين: لا، لم يكن إيثيريوم خطأ».

انهيار عملات تيرا ولونا

وشهد الأسبوع الماضي انهيار في العملات المشفرة خاصة عملتي تيرا الولايات المتحدة الأمريكية ولونا بشكل ملحوظ للغاية، مما أدى إلى مسح ما يقدر بنحو 40 مليار دولار من السوق في غضون أيام. وتم تقييم عملة تيرا الولايات المتحدة، التي كانت تسمى بـ «عملة مستقرة» لأنها من المفترض مرتبطة بقيمة الدولار، بحوالي 4 سنتات تقريباً.

أما عن عملة الإيثريوم المشفرة، التي تأتي كثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بعد عملة بيتكوين، التي فقدت حوالي نصف قيمتها في الأشهر الستة الماضية وحوالي 60% أقل من أعلى مستوى قياسي لها عند 69000 دولار.

اللعبة الطويلة

ومن ناحيته، غرد كاميرون وينكليفوس، مستثمر عملة مشفرة البيتكوين، في 12 مايو الجاري: «إنها أيام كهذه أذكر نفسي فيها عندما كان البيتكوين أقل من 100 دولار. الأمر كله يتعلق بالمنظور ولعبة الاستثمار الطويلة».

يذكر أن فيتالك بوتيرين، هو مبرمج كندي روسي المولد، يعد واحد من العديد من الضحايا البارزين لانهيار العملة المشفرة الذي أثر على المستثمرين في جميع المجالات، حيث تسبب خسائر العملات المشفرة في خروج العديد من المليارديرات من هذه القائمة بعد خسائرهم الفادحة نتيجة استثمارهم في العملات المشفرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة