إيلون ماسك يكشف خوفه من 3 تهديدات وجودية للبشرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022
إيلون ماسك يكشف خوفه من 3 تهديدات وجودية للبشرية

كشف الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، عن ثلاثة «تهديدات وجودية» يعتقد أنها تواجه الحضارة البشرية حالياً، جاء ذلك خلال مقابلة أجريت معه مؤخراً مع ماتيس دوبفنر، الرئيس التنفيذي لشركة إنسايدر التابعة لـ «Axel Spring».

مخاوف إيلون ماسك

وقال أغنى رجل في العالم إنه يخشى «التطرف الديني»، «انخفاض معدل المواليد»، بالإضافة إلى «حدوث خطأ في الذكاء الاصطناعي» لكن الموت، لم يكن على قائمة مخاوفه.

وفقاً لموقع بيزنس إنسايدر، قال ماسك: «قضيت الكثير من الوقت أتحدث عن موضوع المواليد، قد يكون هذا أكبر تهديد لمستقبل الحضارة البشرية».

أعرب ماسك منذ فترة طويلة عن مخاوفه من انخفاض معدل المواليد، الذي أطلق عليه «إفلاس الأطفال»، حيث أفاد تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC» لعام 2021 بأن معدل المواليد في الولايات المتحدة انخفض بنسبة 4% من 2019 إلى 2020، وهو أكبر انخفاض في عام واحد فيما يقرب من 50 عاماً وأقل عدد من المواليد منذ عام 1979.

قال ماسك: «أنا قلق حقاً بشأن موضوع المواليد هذا»، مضيفاً «لقد كان هذا يزعجني لسنوات عديدة، لأنني فقط لا أرى أن الأمر يتغير. كل عام يكون الوضع أسوأ، على الرغم من أنني أقود أصدقائي إلى هذا الجنون».

الموت ليس على قائمة إيلون ماسك

في حين أن الخوف من عدم كفاية الولادة يحتل مرتبة عالية في قائمة ماسك، فإن الخوف من الموت لم يكن كذلك.

وقال لدوبفنر: «أنا بالتأكيد أرغب في الحفاظ على صحتي لفترة أطول من الوقت، لكنني لست خائفاً من الموت؛ أعتقد أنه سيكون بمثابة ارتياح»، مضيفاً أنه يود أن يعيش طويلاً بما يكفي لرؤية سبيس إكس تتحقق بالكامل.

على الرغم من أن العديد من أصحاب المليارات في العالم بمن فيهم بيتر ثيل وجيف بيزوس يسعون لاكتشاف المنبع العلمي للشباب، إلا أن ماسك قال إنه لا يهتم بزيادة عمر الإنسان. 

وقال: «لا أعتقد أننا يجب أن نحاول جعل الناس يعيشون لفترة طويلة حقاً؛ إن ذلك سيسبب اختناقا للمجتمع». وأوضح: «الحقيقة هي أن معظم الناس لا يغيرون رأيهم، إنهم يموتون فقط. لذلك إذا لم يموتوا، فسنعلق بأفكار قديمة ولن يتقدم المجتمع».

حلم الحياة على المريخ

على صعيد آخر، قال ماسك إن أعظم أمل له هو أن تنشئ البشرية «مدينة مكتفية ذاتياُ على سطح المريخ»، موضحاً: «سأكون سعيداً إذا كان لدى البشرية مدينة مكتفية ذاتياً على سطح المريخ، لأنه في ذلك الوقت، يكون العمر المحتمل للبشرية أكبر بكثير».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة