توجه أسعار الذهب للانخفاض وسط ترقب لبيانات أمريكية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مايو 2024

تطورات أسواق المعادن النفيسة: تأثير توقعات التضخم وسياسات الفيدرالي على أداء الذهب

مقالات ذات صلة
أسعار النفط تواصل الانخفاض وسط ارتفاع المخزونات الأمريكية والأوروبية
انخفاض في أسعار الذهب بفعل ارتفاع الدولار
انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 1 أبريل 2024

ذكرت تقارير اقتصادية أن أسعار الذهب تتجه إلى التراجع، للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك على الرغم من استقرارها في التعاملات المبكرة ليوم الجمعة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تطورات أسواق المعادن النفيسة: تأثير توقعات التضخم وسياسات الفيدرالي على أداء الذهب

ويترقب المستثمرون نتائج بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة الأمريكية، التي قد توفر إشارات حول سياسة الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.

وأوضحت التقارير أن سعر الذهب في المعاملات الفورية، قد بلغ 2301.49 دولار للأونصة، حيث شهد تراجعاً بنسبة أكثر من 1% خلال هذا الأسبوع.

وانخفضت الأسعار بمقدار 130 دولاراً، منذ تسجيل مستوى غير مسبوق عند 2431.29 دولار في أبريل الماضي.

ومن جهة أخرى، فقد ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1%، ووصلت إلى 2311.20 دولار.

وقال محللون إن الانخفاض الكبير خلال الأسبوعين الماضيين، يعود إلى تراجع المخاوف المتعلقة بالمخاطر الجيوسياسية حول العالم.

وفيما يتعلق بالسياق الاقتصادي، فقد أشار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مؤخراً إلى ميله لتخفيض تكاليف الاقتراض في المستقبل، ولكنه أيضاً ألمح إلى أن قراءات التضخم الأخيرة قد تؤخر هذه الخطوة.

ونوهت التقارير إلى أن الذهب يعتبر عادة وسيلة للتحوط من التضخم، لافتة إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل من جاذبيته، نظراً لعدم توفر عائدات.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، وهو الأمر الذي قد يؤثر بشكل كبير على الأسواق المالية.

وفيما يخص المعادن الأخرى، فقد انخفضت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2%، ووصلت إلى 26.65 دولار أمريكي، وتراجعت بمقدار يقارب الـ 2% خلال هذا الأسبوع.

أما البلاتين، فقد ارتفع بنسبة 0.9%، ووصل إلى 957.15 دولار، ويتجه لتسجيل زيادة أسبوعية، فيما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.1%، ووصل إلى 935.99 دولار.